المنتخب الوطني المصري يحسم الصدارة أمام الجزائر في قمة «الإنذارات التاريخية» - الوطن اليوم

المنتخب الوطني المصري يحسم الصدارة أمام الجزائر في قمة «الإنذارات التاريخية»

0 39

اخبار الرياضة | كتب | محمد عبد الله ..حسم المنتخب الوطنى المصري قمة المجموعة الرابعة بعد مباراة ماراثونية أمام منتخب الجزائر، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على ملعب الجنوب في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العرب.

اللعب النظيف وحدث تاريخي بين مصر والجزائر

وتأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي كأس العرب بعد تصدر المجموعة الرابعة من خلال قاعدة اللعب النظيف لأول مرة في التاريخ عقب تساوي المنتخبين في كل شيء في النقاط والأهداف والمواجهات المباشرة حتى تم اللجوء إلى اللعب النظيف في هذا اللقاء وجاء لصالح الفراعنة الذين حصلوا على 3 إنذارات صفراء، مقابل 4 للجزائر بالإضافة إلى إنذار أحمر.

منتخب -مصر -الانذارات-التاريخية
منتخب -مصر -الانذارات-التاريخية

وتساوى المنتخبان في رصيد 7 نقاط، وتسجيل 7 أهداف واستقال هدف لكل منهما فقط، إلا أن قواعد اللعب النظيف في كأس العرب جعلت منتخب مصر في المركز الأول.

مصر تواجه الأردن.. والجزائر مع المغرب

وبتلك النتيجة، تأهل منتخب مصر كمتصدر لترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط ليلاقي منتخب الأردن في الدور ربع النهائي ثاني المجموعة الثالثة، فيما يواجه منتخب الجزائر نظيره المغربي.

وحقق منتخب مصر الفوز في المباراة الأولى على حساب لبنان بهدف نظيف، قبل أن يكتسح منتخب السودان بخماسية نظيفة، في حين تغلب منتخب الجزائر في اللقاء الأول على السودان برباعية نظيفة، ثم الفوز اليوم على منتخب لبنان بهدفين دون رد.

أحداث مباراة مصر والجزائر

وبدأ اللقاء بسجال على الكرة بين اللاعبين في وسط ملعب المباراة مع استحواذ جزائري على الكرة وسط تكتل دفاعي من لاعبي منتخب مصر.

في الدقيقة 5 تعرض أيمن أشرف للإصابة قبل أن يدخل الجهاز الطبي لعلاجه، إلا أن لاعب وسط الفراعنة لم يستطع استكمال اللقاء ليغادر اللقاء مصابا ويدخل مصطفى فتحي بديلا له في أول تغييرات اللقاء.

في الدقيقة 18 حصل أكرم توفيق على أول بطاقة صفراء في المباراة بعد تدخله العنيف على ياسين براهيمي.

 

هدف الجزائر

وتمكن المنتخب الجزائري من إحراز الهدف الأول في شباك الفراعنة في الدقيقة 20 بعد تسديدة من البلايلي من على حدود المنطقة لكنها مرت بالعرض لتصل إلى المدافع محمد أمين توجاي والذي سددها لتصطدم بقدم أحمد فتوح وتسكن الشباك.

منتخب -مصر -الانذارات-التاريخية
منتخب -مصر -الانذارات-التاريخية

في الدقيقة 24 سدد عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت أعلى العارضة.

وازدادت أوجاع المنتخب المصري مجددا بخروج أحمد حجازي بعد تعرضه لإصابة عضلية ودخل بدلا منه أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي.

وأشهر الحكم الأرجنتيني البطاقة الصفراء لحمدي فتحي بعد تدخله على قدم يوسف بلايلي.

اقرا ايضا | نجم منتخب مصر السابق الفوز على الجزائر مهم للتتويج بالكأس ..كواليس جلسة كيروش مع اللاعبين

وعاد الحكم الأرجنتيني ليشهر البطاقة الصفراء الأولى في وجه يوسف بلايلي لاعب محاربي الصحراء.

 

ومع بداية الشوط الثاني دفع كيروش بمهند لاشين بدلا من مروان حمدي ليدخل مصطفى فتحي في مركز الجناح، ومحمد شريف في الخط الأمامي.

هدف مصر

وفي الدقيقة 57 حصل منتخب مصر على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من جانب مدافع الجزائر على أقدام عمرو السولية، ليعود الحكم الأرجنتيني لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء يحرز منها السولية هدف التعادل مسددا الكرة على يسار الحارس ريس إمبولحي

 

الإنذارات التاريخية التي حسمت المباراة

في الدقيقة 71 أشهر الحكم الأرجنتيني البطاقة الصفراء لزكريا دراوي لاعب الجزائر ليصبح عدد بطاقات محاربي الصحراء 3 ومنتخب مصر 2 وحصل عمرو السولية على بطاقة صفراء في الدقيقة 81 لتتساوى بطاقات الفراعنة مع المنتخب الجزائري الذي حصل نجمه ياسين تيتراوي على طرد مباشر بالإضافة إلى بطاقة صفراء أخرى لهلال سوداني ليصبح لديهم 5 إنذارات ويضمن الفراعنة المركز الأول.

الإنذارات التاريخية

في الدقيقة 71 أشهر الحكم الأرجنتيني البطاقة الصفراء لزكريا دراوي لاعب الجزائر ليصبح عدد بطاقات محاربي الصحراء 3 ومنتخب مصر 2 وحصل عمرو السولية على بطاقة صفراء في الدقيقة 81 لتتساوى بطاقات الفراعنة مع المنتخب الجزائري الذي حصل نجمه ياسين تيتراوي على طرد مباشر بالإضافة إلى بطاقة صفراء أخرى لهلال سوداني ليصبح لديهم 5 إنذارات ويضمن الفراعنة المركز الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.