" صلاح " لاعب فريق ليفربول الإنجليزي ..يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من اتحاد التاريخ والإحصاء - الوطن اليوم

” صلاح ” لاعب فريق ليفربول الإنجليزي ..يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من اتحاد التاريخ والإحصاء

0 42

اخبار الرياضة العالمية | كتب | محمد عبد الله ..  توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب عن قارة أفريقيا، المقدمة من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، بعد منافسة مع لاعبين من القارة السمراء.

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

ونشر موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، صورة أعلن من خلالها أن الفائز هو الفرعون المصري محمد صلاح، كأفضل لاعب في أفريقيا، والتي تأتي ضمن عدة جوائز يقدمها الاتحاد للاعبين بكل المراكز، وفي كل القارات أيضا.

محمد- صلاح
محمد- صلاح

تتويج بيتسو موسيماني

ويعيش محمد صلاح موسما رائعا مع ليفربول هذا العام؛ إذ نجح في تسجيل 21 هدفا وصناعة 9، ليساهم بمجموع 30 هدفا، في أول 22 مباراة فقط هذا الموسم في «البريميرليج» ودوري أبطال أوروبا

وشهدت باقي الجوائز الخاصة بقارة أفريقيا في الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، تتويج بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، بجائزة أفضل مدرب نادي، كما حصد جمال بلماضي، على لقب أفضل مدرب لمنتخب، بعد تألقه مع الجزائر.

أفضل لاعب في أفريقيا من اتحاد التاريخ والإحصاء
أفضل لاعب في أفريقيا من اتحاد التاريخ والإحصاء

وحصل إدوارد ميندي على جائزة أفضل حارس، بعد تألقه مع تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة لتتويج رياض محرز، بجائزة أفضل صانع ألعاب، نظرا للمستويات الرائعة التي يقدمها مع مانشستر سيتي.

صلاح يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا

ويترقب الفرعون المصري محمد صلاح  قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر عقدها غدًا، وسيكون منافسي فريق ليفربول الإنجليزي في هذا الدور واحدا من الفرق التالية: باريس سان جيرمان الفرنسي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، فياريال الإسباني، سالزبورج النمساوي.

ليفاندوفيسكي يتفوق على محمد صلاح

وبرغم حصول «صلاح» على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، إلا أن ليفاندوفيسكي تفوق عليه في جائزة أفضل لاعب في العالم، بعد الأداء القوي والأهداف الغزيرة التي يسجلها مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

غياب صلاح عن التشكيل المثالي

كما غاب محمد صلاح عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا لعام 2021، الذي يقدمه الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء أيضا؛ إذ جاء كالآتي:-

 

أفضل لاعب في أفريقيا من اتحاد التاريخ والإحصاء
أفضل لاعب في أفريقيا من اتحاد التاريخ والإحصاء

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

 

خط الدفاع: أشرف حكيمي – ليوناردو بونوتشي – روبن دياز – ألفونسو ديفيز

 

خط الوسط: جورجينيو – كيفن دي بروين – ليونيل ميسي

 

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو – روبرت ليفاندوفسكي – كيليان مبابي

اقرا ايضا | »  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» «أمم أفريقيا» ستكون رائعة.. وصلاح قادر على الفوز بالكرة الذهبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.