وكيل الأمين العام للأمم المتحدة « غادة والي » الأمم المتحدة ستصدر تقريرا عن الفساد الرياضي لأول مرة " فيديو" - الوطن اليوم

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة « غادة والي » الأمم المتحدة ستصدر تقريرا عن الفساد الرياضي لأول مرة ” فيديو”

الدكتورة | غادة والي: النشاط الاقتصادي للرياضة حجمه 750 مليار دولار

0 22

الاخبار | كتب | محمد السعيد .. من خلال اتصال هاتفي ببرنامج التاسعة قالت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، إنّه لأول مرة في الأمم المتحدة، يصدر تقرير عن مكافحة الفساد في الرياضة، لافتة أن الدولة عندما تضع تشريعات أو تعلن استراتيجيات وطنية، وتبدأ في تنفيذها، وتشارك بإعلان نتائج عملها، ترتيبها يتقدم في مختلف التقارير.

غادة والي المواطن عليه دور ومسؤولية في مكافحة الفساد

وأضافت «غادة والي» وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أنه كون الدولة وقعت على الاتفاقية الدولية، تغير تشريعاتها لتتوائم مع الاتفاقية وتكون هناك قوانين مختلفة تراجع وتحدث، ثم دعم قدرات من الأجهزة المختلفة لتطبق هذه القوانين، ثم تبدأ الدولة ترسل نتائجها.

التقارير الدولية 

وأشارت إلى أن المؤشرات الأهم ليست مسألة التقارير الدولية، ولكن المؤشرات هي أن يشعر المواطن أن الدولة جادة في محاربة الفساد، وأنه شريك في ذلك، وأن عليه دور ومسؤولية.

ولفتت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أن الأمم المتحدة ستنشر مجموعة من التقارير، ولأول مرة في الأمم المتحدة يصدر تقرير عن مكافحة الفساد في الرياضة، سواء للأجهزة الرياضية أو المؤسسات أو الأندية أو القطاع الخاص، إذ أن الرياضة تعد نشاطا اقتصاديا حجمه حوالي 750 مليار دولار، وبالتالي كل الأنشطة الاقتصادية الضخمة التي بها أموال كثيرة تكون مستهدمة من عصابات الجريمة المنظمة والأنشطة الإجرامية والفاسدين.

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة إصدار تقرير عن الفساد الصحي

وأفادت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، أن الرياضة بجانب كونها تحتوي على أموال كثيرة تنفق وفرص عمل تنشأ لكنها أيضا صناعة يهتم بها الشباب، وبالتالي مكافحة الفساد في الرياضة أمر هام للغاية، وسيتم إطلاق تقرير عن هذا الموضوع.

اقرا ايضا | »  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش : قمة مجموعة العشرين لم تحقق الآمال المرجوة

وأوضحت «غادة والي» أنه سيتم التطرق لمكافحة الفساد في القطاع الصحي، فيما يتعلق بصناعة الأدوية وتوزيع الطعوم دوليا وأجهزة الحماية من العدوى، فعندما حدث إنفاق كثير في العام الماضي نشطت عصابات الإجرامية وبالتالي هناك تحرك في هذا الاتجاه وهي الرقابة على القطاع الصحي بشكل أكبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.