الوطن اليوم .. هل يواصل عمر مرموش مسلسل تألق المصريين أمام بايرن ميونخ؟(فيديو) - الوطن اليوم

الوطن اليوم .. هل يواصل عمر مرموش مسلسل تألق المصريين أمام بايرن ميونخ؟(فيديو)

0 27

اخبار الرياضة | كتبت | زينب فؤاد ..يستضيف فريق شتوتجارت الألماني نظيره بايرن ميونخ، اليوم في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مرسيدس بينز أرينا، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان قد فاز شتوتجارت في المبارة الماضية في البوندسليجا أمام فريق فولفوسبورج، بنتيجة 2-0، وصنع مرموش هدفًا وأضاع ركلة جزاء.

وينتظر مرموش الليلة مهمة صعبة أمام الفريق البافاري، الذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، وشتوتجارت يحتل المركز الـ15 برصيد 17 نقطة، حيث الفارق بينهم 20 نقطة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين المصريين الذين تألقوا وسجلوا أهداف أمام العملاق البافاري

هاني رمزي مدافع المنتخب الوطني

ضم الدوري الألماني على مدار السنين عدة لاعبين مصريين، ولعل أشهرهم أسطورة خط دفاع المنتخب الوطني هاني رمزي، وهو صاحب أول بطولة للمصريين في ألمانيا عام 1994 عندما توّج بالسوبر الألماني مع فريق فيردبريمن.

وانتقل هاني رمزي من فريق نيوشاتل زاماكس السويسري، إلى فيردبريمن الألماني، وكانت البطولة الأولى له أنتزعها من العملاق البافاري، عندما فاز فريق رمزي بنتيجة 3-1، وشهدت المباراة تألق المدافع المصري الذي بدأ المباراة أساسيًا.

 

ولم يكتف أسطورة المنتخب الوطني بأقتناص اللقب فقط، ولكن ساهم في فوز فريقه على بايرن ميونخ في البوندسليجا مرتين، بنتيجة 3-2 و3-0.

محمد عمارة لاعب الأهلي السابق

محمد عمارة ظهير أيسر النادي الأهلي السابق، من أكثر المتألقين أمام بايرن ميونخ، حيث يمتلك 3 انتصارات أمام البافاري.

وكان عمارة لاعبًا في فريق هانزا الألماني، وفي مفاجأة صنع هدف الفوز لفريقه أمام بايرن ميونخ حيث فاز هانزا بنتيجة 1-0 موسم 2000، حيث كان البافاري متصدرًا لجدول ترتيب الدوري، بينما كان فريق هانزا في المركز الـ10.

وواصل عمارة تألقه أمام فريق بايرن ميونخ، حيث صنع هدف أيضًا في مباراة الدور الثاني من نفس الموسم، حيث فاز فريقه بنتيجة كبيرة وهي 3-2.

وشارك أيضًا في الانتصار الثالث لفريقه هانزا بنتيجة 1-0 في موسم 2002.

محمد زيدان جلاد البايرن

ولعل من أبرز وانجح اللاعبين المصرين هو محمد زيدان، الذي كان لاعبًا من طراز فريد، ومن خلال مسيرته الأحترافية في البوندسليجا، تمكن زيزو من هز شباك العملاق البافاري الذي كان حينها بطل ألمانيا، في 3 مناسبات، ومع 3 فرق مختلفة.

 

وجاء الهدف الأول في شباك بايرن ميونخ موسم 2005-2006، عندما كان لاعبًا في فريق ماينز الألماني، حيث سجل هدفًا وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي 2-2.

والهدف الثاني جاء بعد عامين، عندما كان لاعبًا في فريق هامبورج، والمباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

والهدف الثالث له في العملاق البافاري، كان بقميص فريق بروسيا دورتموند الذي كان البطل وقتها، وتقدم زيدان لفريقه في الدقيقة الخامسة، ولكن فاز بايرن بالمباراة بنتيجة 3-1.

وينتظر المصريين من مرموش الكثير في لقاء الليلة، ليعيد ذكرى تفوق الفراعنة على بايرن ميونخ.

اقرا ايضا |» أزمة مالية في نادي بايرن ميونخ بسبب الرواتب .. هل يرحل نجوم الفريق؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.