مصادر في العاصمة الليبية طرابلس : نقل المنفي إلى "مكان آمن" بعد اقتحام مسلحين لمقر المجلس الرئاسي في طرابلس - الوطن اليوم

مصادر في العاصمة الليبية طرابلس : نقل المنفي إلى “مكان آمن” بعد اقتحام مسلحين لمقر المجلس الرئاسي في طرابلس

0 49

اخبار عربية | كتب | محمد طلعت .. أكدت مصادر في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، نقل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى “مكان آمن” خوفاً من اختطافه، وذلك بعد حصار واقتحام مقر المجلس الرئاسي في طرابلس.

واقتحمت مجموعة مسلحة، مقر المجلس الرئاسي في طرابلس، في وقت سابق من مساء الأربعاء، فيما تشير المصادر إلى أن المسلحين يسيطرون على المنطقة المحيطة بمقر المجلس.

وبحسب وسائل إعلام ليبية، فقد وقعت اشتباكات بين القوات المكلفة بتأمين المجلس الرئاسي، ومسلحين في طرابلس.

المجلس الرئاسي

جاءت تلك التحركات بعد إصدار قرار من المجلس الرئاسي بشأن إعفاء آمر المنطقة العسكرية في طرابلس عبد الباسط مروان و تكليف عبدالقادر منصور.

وأوضحت المصادر أن مجموعات مسلحة موالية لعبد الباسط مروان، حاصرت مقر المجلس الرئاسي، في حين تداول نشطاء من مصراته مقطع فيديو مصور لكلمة يلقيها أحد قادة المجموعات المسلحة في غرب ليبيا صلاح بادي، الذي هدد بعدم إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر الجاري.

مجلس الأمن الدولي

وحسبما ورد في مقطع الفيديو، فقد أكد “بادي” المفروض عليه عقوبات من مجلس الأمن الدولي، أنه يعمل على التنسيق مع مجموعات أخرى في في طرابلس لمحاصرة مؤسسات الدولة.

في السياق نفسه، أكدت مصادر انتشار مجموعات مسلحة أخرى في العاصمة الليبية طرابلس في طريق “الشط” ومحاصرة طريقي “السكة” و”أبو ستة” المؤديان إلى مقر المجلس الرئاسي في طرابلس.

وسُمع في طريق “الشط” أصوات تبادل لإطلاق النار، فيما لم يعلق أي مسؤول حكومي أو بالمجلس الرئاسي على تلك التحركات حتى الآن.

اقرا ايضا |» وسائل الإعلان المختلفة تعرض السد الإثيوبي لهجوم : ” حسن النجار ” دي تمثيلية درامية رخيصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.