المنتخب القطري يتفوق علي المنتخب المصرى بركلات الترجيح ويحصد المركز الرابع بكأس العرب - الوطن اليوم

المنتخب القطري يتفوق علي المنتخب المصرى بركلات الترجيح ويحصد المركز الرابع بكأس العرب

منتخب مصر يخسر أمام قطر بركلات الترجيح ويحصد المركز الرابع بكأس العرب

0 54

منتخب مصر | كتب | احمد شمس .. خسر المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم، الميدالية البرونزية بعد الهزيمة أمام نظيره قطر في مباراة تحديد المركز الثالث، بنتيجة 5-4 وذلك ببطولة كأس العرب، التي تختتم منافساتها اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة.

اقرا ايضا |» تواصل الفراعنة استعداداتهم لمواجهة منتخب قطر، في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العرب 2021

ولجأ المنتخبان المصري والقطري، إلى ركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وذلك خلال المباراة التي أقيمت اليوم السبت لتحديد صاحب المركز الثالث في كأس العرب.

وفرض منتخب مصر، سيطرته على مجريات الشوطين الأول والثاني للوقت الإضافي، ومن أبرز الفرص المحققة للفراعنة، إهدار مصطفى فتحي فرصة تسجيل الهدف الأول للفراعنة من داخل منطقة الجزاء بعدما تصدى لها مشعل برشم.

أحداث الشوط الأول

وبدأ منتخب مصر بضغط هجومي سريع من أحمد سيد زيزو في الناحية اليمنى، وفي الدقيقة الثانية هجمة خطيرة من الناحية اليسرى للمنتخب القطري، وتدخل عمر كمال وأبعدها لضربة ركنية أولى في المباراة.

 

 -مصر-وقطر
مصر-وقطر

وفي الدقيقة الرابعة، بطاقة صفراء أولى في اللقاء لمحمد وعد، لاعب منتخب قطر، بعد تدخله بقوة على زيزو، بعدها سدد عمر كمال كرة بعيدة عن المرمى من وسط الملعب، وفي الدقيقة السادسة أرسل أحمد فتوح عرضية وصلت على رأس حمدي فتحي، الذي لعبها ضعيفة بعيدة عن مرمى قطر.

منتخب مصر يخسر أمام قطر بركلات الترجيح ويحصد المركز الرابع بكأس العرب

وفي الدقيقة 11، استحواذ مصري على الكرة، وزيزو يحصل على ركنية أولى من الناحية اليمنى، وفي الدقيقة 16 هجمة خطيرة للمنتخب القطري من الناحية اليمنى، سددها أكرم عفيف لكنها وصلت بين أحضان محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة.

 

الجماهير المصرية بقطر
الجماهير المصرية بقطر

واستمر الضغط الهجومي لمنتخب مصر، وشهدت الدقيقة 18 مراوغة رائعة من أحمد رفعت من الناحية اليسرى، ومررها لعمرو السولية، الذي سدد على يسار مرمى قطر، وفي الدقيقة 23 سقط محمد شريف في منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب واحتسب بعد ذلك تسلل على كرة حمدي فتحي الساقطة داخل المنطقة، بعدها دخل الجهاز الطبي لعلاج شريف.

 

وفي الدقيقة 33، تعرض محمد الشناوي، حارس المنتخب، لكدمة من جانب مهاجم المنتخب القطري، ونزول الجهاز الطبي لعلاجه، واستمرت الهجمات المتبادلة بين المنتخبين حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني من المباراة

وشهدت بداية الشوط الثاني، كرة خطيرة لمنتخب قطر بعد عرضية من الناحية اليسرى، لكنها ابتعدت فوق العارضة، وفي الدقيقة 55 انطلاقة من عمر كمال من الناحية اليمنى، لكن الكرة طالت عليه وتذهب إلى ضربة مرمى.

اقرا ايضا |»  لاعب منتخب مصر يهدر 8 ملايين جنيه على الفراعنة بعد الخسارة من قطر

وأجرى المنتخب القطري في الدقيقة 57 تبديلين بنزول كريم بوضياف وحسن الهيدوس، وفي الدقيقة 63 أرسل منتخب الفراعنة، عرضية من الناحية اليمنى وصلت على رأس حمدي فتحي، الذي لعبها قوية لكن أبعدها مشعل برشم، حارس قطر ببراعة.

 

مصر - قطر
مصر – قطر

وفي الدقيقة 75، توقف اللعب بعد تعرض لاعب المنتخب القطري للإصابة، وبعدها بدقيقتين سقط أكرم عفيف على الأرض ودخل الجهاز الطبي لعلاجه، وأهدر محمد شريف في الدقيقة 86، انفرادا محققا لتسجيل أول أهداف مصر في مرمى قطر، لكن تصدى للكرة مشعل برشم حارس قطر.

اقرا ايضا |» كيروش للاعبي منتخب مصر . ثقوا بأنفسكم وركزوا مع أنديتكم وسأظل أتابعكم ” فيديو “

اقرا ايضا |» تعليق من طارق شوقي وزير التعليم بشأن تعطيل الدراسة بسبب أوميكرون

اقرا ايضا |» عاجل .. منتخب الجزائر يسحق تونس بهدفين في نهائي كأس العرب ويتوج باللقب

اقرا ايضا |» عاجل .. منتخب الجزائر يسحق تونس بهدفين في نهائي كأس العرب ويتوج باللقب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.