مدرب الأهلي السابق مرشحان لتدريب نيجيريا منافس مصر بأمم إفريقيا - الوطن اليوم

مدرب الأهلي السابق مرشحان لتدريب نيجيريا منافس مصر بأمم إفريقيا

0 71

اخبار الرياضة | كتب | احمد مجدى .. يكثف الاتحاد النيجيري لكرة القدم، برئاسة أماجو بينيك، البحث عن مدير فني أوروبي، من أجل تولي المهمة الفنية للنسور النيجيرية، خلفا للمدرب المؤقت أوجوستين إيجوافيون، الذي يتولى المهمة الفنية للمنتخب النيجيري في الوقت الحالي، خلفا للمدرب الألماني المقال، جيرنوت روهر.

 

المنتخب- النيجيري
المنتخب- النيجيري

مدرب الأهلي السابق مرشحان لتدريب نيجيريا منافس مصر بأمم إفريقيا

ومن جانبها، أكدت صحيفة «جارديان» النيجيرية أن الاتحاد النييجيري لكرة القدم يفاوض عددا من المدربين الأوروبيين الكبار على رأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق إيه إس روما الإيطالي، بالإضافة إلى مواطنه جوزيه بيسيرو المدير الفني السابق للنادي الأهلي، والصربي ملادن كرستاييتش.

وزارة الرياضة النيجيرية تفاوض مورينيو لتدريب المنتخب

كما أشار موقع «أفريكان إنسايدر» إلى أن وزارة الرياضة النيجيرية تدخلت في أمر حسم هوية المدرب الجديد، ووصل الأمر إلى دخولها في مفاوضات جادة مع البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل محاولة إقناعه بقبول تدريب المنتخب النيجيري خلال المرحلة المقبلة وقبل انطلاق النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون.

ومن جانبه، أكد أماجو بينيك، في حواره لبعض الصحفيين النييجريين في لاجوس، أن الاتحاد النيجيري وصل إلى مرحلة متقدمة في محاولته لتعيين مدير فني جديد للمنتخب النيجيري، مشيرا إلى أنه سيكون أوروبي الجنسية.

الاتحاد النيجيري: نريد مدربا جاهزا للتحدي على الفور

وأضاف: «لدينا إجراءاتنا الداخلية الخاصة ونعمل عن كثب مع وزارة الرياضة ومحامينا لضمان ترتيب الموقف قريبًا».

وتابع: «لقد تحدثنا إلى ثلاثة من كبار المدربين، وفي الأسبوع المقبل، سيعلن الاتحاد اسم المدير الجديد».

منافس مصر بأمم إفريقيا

وواصل: «نريد مدربًا جاهزًا للتحدي على الفور، يجب أن يكون شخصًا يحترمه اللاعبون.. جمعني حديث في وقت سابق أيضا مع أرسين فينجر وجوزيه مورينيو في بحثنا عن مدرب جديد، كما تحدث وزير الرياضة مع مورينيو».

يذكر أن المنتخب النيجيري يقع بالمجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية إلى جوار مصر، غينيا بيساو، السودان.

اقرا ايضا | ثلاث منتخبات فى مسابقة المونديال 2022 تمنح منتخب الفراعنة بطاقة التصنيف الأول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.