الزمالك يفرح جماهيره وسط القاهرة ويكتسح غزل المحلة برباعية ويتصدر الدوري مؤقتا - الوطن اليوم

الزمالك يفرح جماهيره وسط القاهرة ويكتسح غزل المحلة برباعية ويتصدر الدوري مؤقتا

0 65

اخبار الرياضة | كتب | محمد عبد الله . الزمالك يفرح جماهير .. خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صدارة الدوري المصري، وذلك بعد فوزه الغالي على حساب ضيفه غزل المحلة، بأربعة أهداف دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي، في لقاء أقيم ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يكتسح غزل المحلة برباعية ويتصدر الدوري مؤقتا.

 

الزمالك كان الأفضل هجوميًا وسط تراجع غزل المحلة خلال الشوط الأول من اللقاء والذي شهد تقدم الزمالك بالهدفين خلال أحداث الشوط الأول، قبل أن يسجل هدفين آخرين في الشوط الثاني.

أحداث الشوط الأول بين الزمالك وغزل المحلة

بدأ غزل المحلة المواجهة بتنظيم دفاعي، وسط محاولات الزمالك اختراق الدفاعات، وكان أول تهديد في الدقيقة 15 من زمن المباراة، وذلك برأسية من سيف الدين الجزيري بعد عرضية من أحمد سيد زيزو، إلا أن القائم الأيسر لمرمى محمود رضا، حارس مرمى فريق غزل المحلة، حرم الزمالك من الهدف الأول.

اقرا ايضا | « بوابة الوطن اليوم الرياضية » يعرض ترتيب هدافي الدوري المصري.. بيرسي تاو يتقاسم الصدارة مع زيزو

لاعبو المحلة بدأوا في الدخول في المباراة، وأتيحت فرصة لعبده يحيي، لاعب الفريق الذي انفرد بمرمى محمد أبو جبل من منتصف الملعب مستغلًا اندفاع الأبيض، إلا أنه أساء التصرف في الفرصة وأهدر فرصة الهدف الأول للمحلة.

 

عادت العارضة من جديد لتمنع الزمالك من تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 31 من زمن المباراة، بعد التصدي لصاروخية إمام عاشور، التي اصطدمت بالعارضة.

هدفان للزمالك في دقيقتين

وخلال أقل من 120 ثانية نجح الزمالك في تسجيل هدفين متتاليين، جاء الأول عبر مصطفى فتحي، في الدقيقة 35 من زمن المباراة بعد استغلاله ارتداد الكرة من العارضة بعد رأسية محمود علاء.

ونجح المغربي أشرف بن شرقي في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 37 من زمن المباراة، بعد استغلال خطأ دفاعي وصلت الكرة لمصطفى فتحي الذي صوبها وتصطدم بالقائم الأيسر، لتعود لـ بن شرقي الذي وضعها في المرمى.

اقرا ايضا | عاجل : وصول حافلة الزمالك ستاد القاهرة لمواجهه غزل المحلة

انهارت دفاع غزل المحلة بعد هدفي الزمالك، فأهدر التونسي سيف الدين الجزيري، فرصة تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 40 من زمن المباراة، حيث تصدى لها حارس المحلة.

شوط ثان مميز من الزمالك

في الشوط الثاني كان الزمالك مميزًا، ولم يهدد المحلة مرمى الزمالك سوى في كرة باولين فوافي الذي صوب الكرة لتصطدم بالعارضة ويهدر فرصة هدف على المحلة.

في الدقيقة 71 من زمن المباراة، سجل محمد أوناجم هدفًا رائعًا بالتصويب من داخل منطقة الجزاء واصطدمت الكرة في العارضة ودخلت المرمى معلنة الهدف الثالث للزمالك.

نجح الزمالك عبر أشرف بن شرقي

 

في الدقيقة 74، ومن خطأ دفاعي كارثي من معاذ الحناوي، مدافع غزل المحلة، نجح الزمالك عبر أشرف بن شرقي، الذي حصل عليها وصوبها من أعلى محمود رضا، حارس المحلة، معلنًا الهدف الرابع.

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، محاولات من جانب الفريقين وسط حماس من غزل المحلة لتسجيل هدف شرفي في المباراة، ورغبة الزمالك في الخروج بالفوز الكبير على زعيم الفلاحين.

ترتيب الدوري المصري

وتصدر الزمالك، جدول مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة، بشكل مؤقت حتى انتهاء الأهلي من مباراتيه المؤجلتين، والذي يأتي في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، في حين تراجع غزل المحلة للمركز العاشر برصيد 10 نقاط.

اقرا ايضا | جماهير الزمالك تدعم طارق حامد ويوجهون رسالة لـ ” كيروش “من مدرجات استاد القاهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.