الرئيس قدر لهم مشاعرهم وصبرهم..في الصعيد .. ولا يمارس معهم لعبة السياسة - الوطن اليوم

الرئيس قدر لهم مشاعرهم وصبرهم..في الصعيد .. ولا يمارس معهم لعبة السياسة

مقال : حسن النجار مدير تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الإخبارية الشاملة

0 5٬127

شؤون سياسية .. بقلم | حسن النجار

حسن-النجار
حسن-النجار

واضح أن الرئيس حين خصص أسبوعًا للصعيد كان يعرف أن الصعيد يحتاج فعلًا هذه اللمسة الحانية، و بالتالي فإن ما جرى من مشروعات كان بمثابة اعتراف بحقوق تم تجاهلها على مدى سنوات طويلة.. وقد كان بإمكان الدولة أن تقدم مشروعًا أو اثنين، ولكنها لم تفعل وانطلقت من خلال دراسة قامت بحصر كل الاحتياجات وأكدت أنها ستنجزها جميعًا، فتم عمل المشروعات القومية والمحاور والكباري على النيل لربط ضفتي النهر بشكل يثبت أن الدولة لا تعطى «لحسة» ولكنها تشبع الناس!.

احد المواطنون بسؤاله عن الرئيس قال رأيت أفعاله ولكنى لم أره

وقد شعرت فى تعليقات أهل الصعيد أنهم ممتنون عن حق، وشاكرون عن عرفان حقيقي.. ولجأت إلى إجراء حوارات بنفسي مع عدد منهم يعملون أعمالًا بسيطة، لأرى تأثير الخدمات المقدمة على الفئات البسيطة.. سألت أحدهم: هل رأيت الرئيس السيسي عندكم؟.. قال: لا، ولكنه قال إن الرئيس عندنا وأردت أن أذهب إلى هناك فلم أره، ولكنى رأيت ما فعله عندنا وهو شيء عظيم، يعنى رأيت أفعاله ولكنى لم أره!.

اقرا ايضا | الرئيس السيسي “متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة

واستمر يقول: المهم أن الأسر البسيطة تأثرت بوجوده وزيارته.. هناك ناس لم تعرف طعم الحياة من قبل.. وهناك من لم ير طريقًا بهذه الجودة قبله.. من زمان لم نر رؤساء.. وها هو الرئيس جاء بعد أن قدم بيديه ما كنا ننتظره، وسيظل الناس ينتظرون وظائف وينتظرون شقق الشباب.. ومعاش الرئيس ليحقق الحياة الكريمة للأكثر احتياجًا.. ولكن فى كل الأحوال الحمد لله إحنا كنا فين؟!.

 

الرئيس -السيسي
الرئيس -السيسي

الرئيس أنه يكاشف الناس ويصارحهم

وأهم ما فى جولات الرئيس أنه يكاشف الناس ويصارحهم، ومن هنا أصبح الناس شركاء فى المسؤولية يصبرون، حين يطلب منهم ولكنهم ينتظرون، وحين ذهب الرئيس إلى غرب سهيل فى أسوان كان يستمع إلى الناس، ويطمئنهم ويقول لهم « اللي انتوا عاوزينه هنعمله ».. وهو لا يمارس معهم لعبة السياسة، ولكنه يقدر لهم مشاعرهم وصبرهم.. ويكلف الحكومة وجميع معاونيه بأن يمسحوا على ظهورهم لتخفيف المعاناة.. وبالمناسبة فالأسبوع لم يبدأ من السبت إلى الجمعة، فقد سبق ذلك بافتتاح طريق الكباش، وهو الافتتاح الذى تسبقه فيه الحكومة فتعيد النظر فى كل شيء!

الرئيس -السيسي
الرئيس -السيسي

وبالتالى فهو شهر الصعيد، ونقول أسبوع اصطلاحًا.. بدأ من أولى محافظات الصعيد حتى آخرها فبدأ بالأقصر وانتهى بأسوان والنوبة، مع الناس الطيبين، وهم يحبون بصدق ويشعرون بالامتنان، وهى الرسالة التى وصلت إلى الرئيس مباشرة؛ فأراد أن يعطى لهم المزيد، حتى يشبعوا ويشعروا بثمرة التنمية وقيمة الحياة الكريمة!.

شاهد زيارة الرئيس لأسوان 

 

الرئيس يعرف أنهم يطلبون حقوقهم المشروعة

باختصار الرئيس يعرف أنهم يطلبون حقوقهم المشروعة، وهو فى الوقت نفسه يعرف أنها واقعة فى قلب الدراسة التى تنفذها الدولة، وستبقى العملية خالصة لوجه الوطن، وليس لأنه يريد الكرسى بالتأكيد!.

اقرا ايضا | الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما ويتفقد محطة سكك حديد أسوان

تابع البوم الصور للرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.