«إكسبو 2020 دبي» دول العالم تحتفل معاً بالعام الجديد " بوابة الوطن اليوم " - الوطن اليوم

«إكسبو 2020 دبي» دول العالم تحتفل معاً بالعام الجديد ” بوابة الوطن اليوم “

0 94

اخبار العالم | كتبت |هدى سالم .. تحتفل دول العالم كعائلة واحدة معاً بقدوم العام الجديد 2022 في موقع إكسبو 2020، ضمن احتفالات استقبال العام الجديد التي تمتد لـ13 ساعة بدأت الساعة الثالثة في جناح نيوزيلندا وتستمر حتى الرابعة من فجر أول أيام العام الجديد ويتخلل تلك الاحتفالات إجراء العد التنازلي بالتزامن مع دخول الدول الواقعة في مختلف المناطق الزمنية العالمية في العام الجديد.

دول العالم تحتفل معاً بالعام الجديد في «إكسبو 2020 دبي»

وقدَّم جناح اليابان للزوار مع احتفاله بدخول اليابان في العام الجديد في تمام الساعة السابعة مساء، جنباً إلى جنب كوريا الجنوبية وبالاو وتيمور الشرقية، مأكولات شرق آسيا الحديثة والسوشي، فيما ستبدأ بروناي

 

دبي
دبي

والصين وماليزيا ومنغوليا والفلبين وسنغافورة العد التنازلي لدخول العام الجديد عند الساعة الثامنة مساءً، تتبعها كمبوديا وإندونيسيا ولاوس وتايلاند وفيتنام وميانمار عند الساعة التاسعة مساءً، لتنطلق بعدها احتفالات الدول الواقعة في أوروبا عند الساعة الثالثة فجراً، وهي الاحتفالات التي ستنطلق من جناح النمسا إلى إسبانيا، وكل الدول الواقعة بينهما، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات والاحتفالات المميزة

اقرا ايضا | «إكسبو 2020 دبي» وجيتكس للتقنية 2021.. سباق تكنولوجيا المستقبل ينطلق من الإمارات

وفي جناح بلجيكا يمكن التمتع بأكل المسرات البلجيكية في أثناء مشاهدة عرض الألعاب النارية، كما توفر المدرجات والمطاعم في أجنحة البرتغال والدنمارك إطلالة شاملة على الألعاب النارية، حيث يدعو الأخير الضيوف للانضمام إلى لعبة القفز من أجل القفز في العام الجديد. أما في الجناح الألماني، فسيطلق الزوار العنان للإحباطات التي تراكمت خلال العام الماضي، من خلال الانغماس في جلسة كاريوكي علاجية.

اقرا ايضا | سفراء دول العالم يزورون البر الغربي ويعربوا عن انبهارهم بروعة مقبرة الملكة نفرتاري وبألوانها الزاهية

وفي مدرج دبي ميلينيوم تستمر الاحتفالات مع الدي جي «جيف»، ومن ثم مع عروض الرقص الكهربائي في العاشر مساءً، يليه حفل الدي جي «خالد ممدوح» الساعة 11 مساءً، أما في حديقة اليوبيل فسيستمتع الزوار بالتجارب الموسيقية الغامرة مع أهم المنسقين الموسيقيين العالميين مثل الدي جي «أنياسا» في الساعة العاشرة مساءً، ويليه حفل المنسقان المميزان ديميتري فيغاس وأرمين فان بورين.

 

وكان جناح أستراليا قد احتفل في وقت سابق ببدء العام الجديد في أستراليا، من خلال البث المباشر للألعاب النارية التي شهدتها العاصمة الأسترالية سيدني، بينما انطلقت الاحتفالات في جناح المملكة العربية السعودية بعروض مميزة لفرقة الشرقية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.