عمرو صالح أستاذ الاقتصاد و السياسي: منتدى شباب العالم وجه كثير من الرسائل لكل دول العالم «معا سنعود» من مدينة السلام - الوطن اليوم

عمرو صالح أستاذ الاقتصاد و السياسي: منتدى شباب العالم وجه كثير من الرسائل لكل دول العالم «معا سنعود» من مدينة السلام

أستاذ اقتصاد: منتدى شباب العالم وجه كثير من الرسائل لكل دول العالم

0 61

الاخبار | كتب | محمد حجازى .. خلال مداخلة هاتفية قال أستاذ الاقتصاد السياسي ومستشار البنك الدولي السابق « الدكتور عمرو صالح » ، إن شعار منتدى شباب العالم «معا سنعود»، مهم في هذا التوقيت، نظرا لما يمر به العالم من تداعيات بشأن كورونا، فضلا عن ما يحمله من إشارة واضحة إلى إرادة حقيقية من الدولة المصرية في مواجهتها للفيروس اللعين، بالإضافة إلى إطلاقها النسخة الرابعة من مندى شباب العالم.

 « الدكتور عمرو صالح »  : مصر وصلت لبر الأمان رغم التحديات الاقتصادية التي واجهتها

وأضاف « عمرو صالح »، خلال مداخلة هاتفية له بتغطية خاصة لمنتدى شباب العالم، على الفضائية الأولى المصرية، أن مصر من الدول الـ18 التي حققت نسب نمو إيجابي في الوقت، في الوقت الذي منيت فيه الكثير من دول العالم، بنسب نمو سلبية، لكن بسبب الإصلاح الاقتصادي مع ربطه بالتجربة المصرية، وصلت مصر لبر الأمان، على الرغم من التحديات الاقتصادية.

عمرو صالح: «مصر مش بس هي اللي راجعة لكنها بترجع بشباب العالم»

وأوضح أنه وفي الوقت الذي يشهد فيه دول العالم أزمة اقتصادية استطاعت مصر استكمال مشوارها ومعالجة نسب النمو في وقت حققت كثير من الدول معدلات نمو سلبية، «مصر مش بس هي اللي راجعة ولكنها بترجع بشباب العالم، ودي رسالة بأن الأمل والتخطيط والرؤية موجود في مصر، ومصر استطاعت بعد فترة صعوبات اقتصادية أن تنهض من أول وجديد».

اقرا ايضا | إدارة وتنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.. الشباب يشاركون في تنظيم منتدى شباب العالم

وأكد أن مصر ترسل لكل دول العالم، رسائل سلام، إذ أنها دولة محبة ووئام، بشهادة الأجانب الحاضرين والمشاركين في منتدى شباب العالم، لافتا إلى أن الأمم المتحدة، أشادت بحماس البرنامج الخاص بالمنتدي.

شاهد ماذا قال « الدكتور عمرو صالح » 

وتابع: «المؤتمر مش شبابي فقط، لكن فيه مظلة سياسية من الوزراء والمسؤولين الدوليين، الموجودين اللي بيشاركوا الشباب أحلامهم، مصر مش بس مدينة مؤتمرات سياسية أو مؤتمرات سلام، لكنها تهتم بالمؤتمرات الاجتماعية والمؤتمرات الخاصة بالمستقبل».

اقرا ايضا | تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي تروى مصر قصتها مع الجمهورية الجديدة بمدينة السلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.