الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «CAF» يصدر بيانا بشأن تعرض صحفيين جزائريين للسطو بالكاميرون: قيد التحقيق - الوطن اليوم

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «CAF» يصدر بيانا بشأن تعرض صحفيين جزائريين للسطو بالكاميرون: قيد التحقيق

0 51

اخبار الرياضة | كتب | احمد مجدى ..أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «CAF»، بيانا رسميا، تعليقا على واقعة الاعتداء على 3 صحفيين جزائريين بمدينة دوالا بالكاميرون، على هامش تواجدهم لتغطية فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي انطلقت أمس الأحد، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

الاتحاد الأفريقي: حادث الصحفيين الجزائريين قيد التحقيق

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: «علم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «CAF» بالحادثة المزعومة التي تعرض لها ثلاثة صحفيين جزائريين في دوالا بالكاميرون ليلة الأحد 9 يناير 2022»، وأضاف البيان: «يقوم CAF بالتنسيق مع السلطات الحكومية المحلية الكاميرونية للاستفسار عن تفاصيل الحادث لأنه في الوقت الحالي قيد تحقيق للشرطة».

اقرا ايضا | الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف ” يعلن طاقم حكام مواجهة الأهلي وكايزر تشيفز بنهائي دوري أبطال أفريقيا

وأكمل: «نتواصل مع الصحفيين الثلاثة ونتمنى لهم الشفاء العاجل، تعتبر سلامة كل فرد يحضر كأس الأمم الأفريقية من أولويات CAF وكذلك لشركائنا، حكومة الكاميرون»، مختتما: «سنقدم المزيد من التفاصيل بمجرد أن نحصل عليها».

«كاف» يصدر بيانا بشأن تعرض صحفيين جزائريين للسطو بالكاميرون: قيد التحقيق

وشهد محيط فندق إقامة الصحفيين الجزائريين المتواجديت لتغطية كأس الأمم الأفريقية أزمة كبرى أمس الأحد، بعدما تعرض 3 صحفيين جزائريين، للاعتداء عليهم بالأسلحة البيضاء، حيث تعرضوا لسرقة كافة متعلقاتهم الشخصية وجوازات سفرهم، كما أصيب اثنان منهم بجروح، وتم نقلهما إلى المستشفى وذلك وفقا لصحيفة «الخبر» الجزائرية.

الاتحاد الجزائري يدين تعرض بعثته الإعلامية لحادث سطو مسلح

وأصدر الاتحاد الجزائري بيانا يدين خلاله هذا الفعل الهمجي، كاشفا عن فتح السلطات الكاميرونية تحقيقا في الواقعة لكشف المتورطين بها.

واعتبر الاتحاد الجزائري في بيانه أن ما حدث تصرف جبان جاء خلال منافسات بطولة قارية تلعب تحت شعار الروح الرياضية والأخوية داخل وخارج الميدان.

اقرا ايضا | بث مباشر اليوم 9 يناير لمشاهدة حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا ومباراة الكاميرون وبوركينا فاسو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.