ليفربول يتأهل لنهائي أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه و اتحاد الكرة المصري يهنئ  محمد صلاح 

اتحاد الكرة المصري يهنئ  محمد صلاح 

0 300٬117

ليفربول يتأهل لنهائي أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه و اتحاد الكرة المصري يهنئ محمد صلاح  تأهل فريق ليفربول الإنجليزي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا العام، بعد الفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5 /2 بمجموع المباراتين، في إطار نصف نهائي بطولة التشامبيونزليج.

 

وتعد هذه المرة الثالثة لنجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، في تاريخه.

 

اقرا ايضا | جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي: رونالدو يلاحق محمد صلاح ويشعل صراع بريميرليج

 

وتأهل نادي ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إثر تغلبه على حساب نظيره فياريال بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “لا سيراميكا”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق اللاعب بولاي ديا، وفرانسيس كوكلين في الدقيقتين 3، و41 من عمر اللقاء لصالح فريق فياريال، بينما أحرز أهداف ليفربول كل من البرازيلي فابينيو، لويس دياز، وساديو ماني في الدقائق 62، 67، و74 على التوالى.

 

بهذه النتيجة تأهل ليفربول إلى النهائي رقم 10 في تاريخه بعدما استطاع الفوز قبل سابق بستة ألقاب والإخفاق في 3 نهائيات بمجموع 9 مباريات خاضها في وقت سابق.

 

حيث سبق أن تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 مع ليفربول أمام ريال مدريد الإسباني، ولكنه لم يكمل المباراة للنهاية وخرج سريعاً لتعرضه للإصابة بعد تعدي راموس الشهير عليه.

 

ثم تأهل في العام التالي 2019 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول أيضاً أمام توتنهام وشارك في المباراة كاملة وتوج بالبطولة في النهاية.

 

وأخيراً تأهل مع ليفربول أيضاً إلى نهائي دوري الأبطال بعد إقصاء فياريال الإسباني، وفي انتظار الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

 

وساهم محمد صلاح في فوز فريقه اليوم حيث قام بعمل تمريرة رائعة لزميله في الفريق فابينو، الذي سددها في الشباك محرزاً الهدف الأول.

 

محمد - صلاح
محمد – صلاح

اتحاد الكرة يهنئ صلاح بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة

 

هنأ الاتحاد المصري لكرة القدم لاعبنا الدولي محمد صلاح بعد تأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه. وكتبت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة منشور عبر فيسبوك:”اتحاد الكرة يهنئ محمد صلاح بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة.. كل الأمنيات بدوام التوفيق.

 

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على فياريال الإسباني 3-2 في إياب دور نصف النهائي.

 

هدف فياريال الأول جاء مبكرًا في الدقيقة الثالثة عن طريق السنغالي بولاي ديا في الدقيقة الثالثة من متابعة لتمريرة زميله كابوي.

 

ضغط فياريال وسيطرته استمرت، واقتصر حضور ليفربول على محاولات لاستيحاء لتعديل النتيجة، لكن دون تهديد حقيقي على مرمى رولي حارس فياريال.

 

وسجل هدف فياريال الثاني، اللاعب الفرنسي فرانسيس كوكلين في الدقيقة 41 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها كابوي من الجهة اليمنى، ليتقدم لفريقه بثنائية في الشوط الأول.

 

الشوط الثاني

 

وفي الشوط الثاني، دفع كلوب بلويس دياز بدلًا من ديوجو جوتا ما أعطى الهجوم حيوية كبيرة.

 

ليفربول الإنجليزي
ليفربول الإنجليزي

 

ضغط ليفربول أسفر عنه الهدف الأول عن طريق البرازيلي فابينيو في الدقيقة 62 بتسديدة مرت بين قدمي رولي، وذلك من متابعة لتمريرة محمد صلاح.

 

اقرا ايضا | بث مباشر وموعد مباراة ليفربول ضد فياريـال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 صلاح في لقاء هام ومصيري

 

وسجل الكولومبي لويس دياز الهدف الثاني لـ ليفربول في الدقيقة 67 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها أرنولد من الجهة اليمنى.

 

وسجل السنغالي ساديو ماني ثالث أهداف ليفربول في الدقيقة 74 مستغلاً تمريرة رائعة من نابي كيتا ليراوغ رولي ويسكن الكرة شباكه معلنًا عن فوز فريقه وعبوره للمباراة النهائية في باريس منتظرًا مانشستر سيتي الإنجليزي أو ريال مدريد الإسباني.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ليفربول على فياريال بثنائية نظيفة على ملعبه أنفيلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.