واقعة صلاة العيد على قضبان القطار في الدقهلية تشعل غضب السوشيال ميديا

0 8٬069

كتب | محمد ابوشنب

واقعة صلاة العيد على قضبان القطار في الدقهلية تشعل غضب السوشيال ميديا تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعدد ممن يؤدون صلاة العيد على مزلقان السكة الحديد في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، ما أدى إلى توقف حركة القطارات وتعريض حياة مواطنين للخطر.

 

أثار المقطع سخطًا وغضبًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أدى المصلون صلاة العيد بالتزامن مع وصول قطار رقم 948 لمحطة طلخا عند الساعة 5.42، ما جعل سائق القطار ينتظر لعدة دقائق حتى الانتهاء من الصلاة.

 

اقرا ايضا | السيد القصير وزير الزراعة يلتقى محافظ الدقهلية لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة

 

وقال مصدر أمني لــ موقع « الوطن اليوم الاخباري » إن شرطة النقل والمواصلات بمحافظة الدقهلية وكذلك مسؤولي هيئة السكك الحديدية رصدوا تداول الفيديو، موضحا أن الفحص المبدئي لكل المتداول عن الواقعة تبين أنها حدثت في مدينة طلخا في محافظة الدقهلية وتحديدا على مزلقان مسجد المحطة.

 

اقرا ايضا | وزير النقل يفاجئ محطة مصر للسكك الحديدية بزيارة عقب انتهاء مجلس الوزراء

 

وأضاف: «افترش المصلون سجادات الصلاة على قضبان السكة الحديد، وخلال قدوم القطار المتوجه من القاهرة إلى طنطا فوجئ قائده بوجود المصلين على القضبان ولم يستجيبوا لإنذارات القطار، مما اضطر السائق للتوقف حتى انتهاء الصلاة، حتى لا تحدث كارثة».

 

 

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا توضيحيًا بشأن واقعة صلاة العيد على قضبان مزلقان السكة الحديد في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية.

 

وذكر بيان أمني، مساء الثلاثاء: «بالنسبة لما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بشأن قيام مجموعة من الأشخاص بآداء الصلاة على شريط السكة الحديد، وتوقف أحد القطارات بمدينة طلخا بالدقهلية لذات السبب».

 

بالفحص تبين أنه «أثناء إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد محطة القطارات بمدينة طلخا بالدقهلية، ونظرًا لزيادة أعداد المصلين وقت أداء الصلاة قام بعضهم بإفتراش المزلقان المجاور للمحطة، تزامن ذلك مع توقف أحد القطارات بالمحطة ضمن المحطات المقرر وقوفه بها ولم يؤثر ذلك على حركة القطارات».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.