الشرطة الإسرائيلية تعلن عن هجوم مسلح يودي بحياة 3 اشخاص في وسط إسرائيل

0 13٬442
بقلم حسن النجار
بقلم حسن النجار

كتب | حسن النجار

الشرطة الإسرائيلية تعلن عن هجوم مسلح يودي بحياة 3 اشخاص في وسط إسرائيل مساء اليوم الخميس، وقد اعلنت سلطان الشرطة في إسرائيل عن وقوع هجوم في إلعاد شرقي تل أبيب، أسفر عن سقوط 3 إسرائيليين، وإصابة 3 آخرين، تزامناً مع احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها.

 

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن شهود عيان، أن رجلاً كان يحمل فأساً هاجم المارة في شارع ابن جفيرول، فيما ذكرت تقارير أخرى أن الحادث شهد إطلاق نار أيضاً.

 

وطالبت سلطات البلدة جميع السكان بالبقاء في منازلم وعدم الخروج إلى الشارع نظراً لخطورة الوضع.

 

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه تم استدعاء وحدات إضافية من الشرطة، فضلاً عن نصب حواجز على طول محاور الطرق. وكشفت عن عمليات تمشيط بمساعدة مروحية شرطية للبحث عن سيارة شوهدت تغادر المكان، يعتقد أنها تخص مرتكبي الحادث، الذي وقع في مواقع عدة داخل المدينة.

اقرا ايضا | الشرطة الإسرائيلية تنسحب من المسجد الأقصى بعد مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن البحث يجري عن شخصين، وسط مخاوف من نجاحهما بالهروب إلى مناطق السلطة الفلسطينية، التي لا تبعد أكثر من 3 كيلومترات عن موقع الحادث.

 

وأضافت أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس أجرى مباحثات مع رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، حول تطورات الموقف في ظل عدم تمكن أجهزة الأمن الإسرائيلية من تحديد هوية منفذي الهجوم.

اقرا ايضا |  الولايات المتحدة ندعو الجميع للحفاظ على الوضع التاريخي في القدس

وتنتمي الغالبية العظمى من سكان إلعاد إلى طائفة الحريديم اليهودية الأصولية.

 

وكانت بني براك، وهي مدينة غالبية سكّانها من الحريديم أيضاً وتقع على غرار إلعاد في ضاحية مدينة تل أبيب الساحلية، هدفاً لهجوم مماثل في مارس.

 

ومنذ 22 مارس شهدت مدن إسرائيلية مختلفة سلسلة هجمات أسفرت عن سقوط 15 شخصاً، بينهم شرطي من فلسطينيي الداخل وأوكرانيان. ولا تشمل هذه الحصيلة ضحايا هجوم الخميس.

اقرا ايضا | الخارجية السعودية تثمن جهود مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الفلسطنيين واسرائيل

وخلال الفترة ذاتها قتلت القوات الإسرائيلية 27 فلسطينياً و3 من فلسطينيي الداخل، من بينهم منفّذو هجمات وآخرون، خلال تنفيذها عمليات في الضفة الغربية.

 

وبدأت إسرائيل، الأربعاء، إحياء ذكرى تأسيسها في 14 مايو 1948 والذي يصادف هذه السنة وفقاً للتقويم العبري الخامس من مايو. فيما يحيي الفلسطينيون من جهتهم ذكرى النكبة في 15 مايو من كلّ عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.