تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي

مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال 

0 14٬127

بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

20220426094103413 الوطن اليوم بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

يقد موقع وجريدة الوطن اليوم الرياضي ” elwatanelyoum.com “خدمة رياضية متكاملة لعشاق الساحرة المستدير في كرة القدم الأوروبية والإفريقية والعربية .. وأقيمت مباراة الإياب وسط أجواء مجنونة في ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، بعدما كان سيتي قد فاز ذهاباً في ملعب الاتحاد بنتيجة 4-3 بعد مباراة مثيرة جداً.

 

  • المواجهة تجددت بين كارلو أنشيلوتي الذي استعاد خدمات كاسيميرو في وسط الملعب وبيب جوارديولا الذي عزز دفاعاته بعودة كايل والكر.

 

  • التهديد الأول كان لريال مدريد عبر القائد كريم بنزيمة لكن رأسيته علت العارضة في الدقيقة 5.

 

  • التوتر كان موجوداً منذ البداية بعد مشادة بين لوكا مودريتش وإيمريك لابورت ونال اللاعبان البطاقة الصفراء بعد 9 دقائق من قبل الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو.

 

  • ومن ركلة حرة حاول رياض محرز أن يباغت تيبو كورتوا لكن الكرة كانت سهلة بين يدي الحارس البلجيكي.

 

  • مرة أخرى وصل الريال إلى منطقة جزاء سيتي لكن تسديدة بنزيمة كانت عالية جداً.

 

  • وكالمواجهة الأولى اعتمد جوارديولا على الضغط العالي في منطقة النادي الملكي لكن لاعبي أنشيلوتي تمكنوا من احتواء الضغط وتفادوا أي مفاجأة في الربع ساعة الأولى.

 

  • بدوره سدد كيفن دي بروين على مرمى الريال واستقرت الكرة بين يدي كورتوا في الدقيقة 15.

 

  • واقترب الريال من هز شباك إيديرسون لكن يسارية فينيسيوس جونيور مرت بسلام على مرمى الحارس البرازيلي.

 

  • وتدخل كورتوا ليحرم برناردو سيلفا من هدف محقق وحول الكرة الخطيرة إلى ركنية بعد 21 دقيقة.

 

  • مرة أخرى هدد سيتي مرمى الريال بعد تسديدة قوية من البرازيلي جابرييل جيسوس مرت بجوار القائم (د.23).

 

  • ومن ركلة حرة نفذها توني كروس كاد الريال أن يفتتح التسجيل لكن الكرة تحولت برأس محرز إلى ركنية.

 

  • ومن جديد أنقذ العملاق كورتوا تسديدة أخرى خطيرة جداً وهذه المرة من فيل فودن، الذي استلم الكرة بصدره وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء.

 

  • وانتهى الشوط الأول دون أهداف مع تفوق مانشستر من سيتي من ناحية الاستحواذ والفرص الخطيرة

 

البداية كانت قوية في الشوط الثاني وأهدر فينيسيوس فرصة الهدف الأول للريال أمام مرمى إيديرسون.

 

1795707 0 1 الوطن اليوم بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

1795709 0 الوطن اليوم بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

0F5C97Cf Fd82 4221 8B71 04314B708057 الوطن اليوم بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

Fr8Tbfhxwaiqwmc الوطن اليوم بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

Fr8Oltowuaezott الوطن اليوم بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

Fr8Dxd3Wqamrhiu الوطن اليوم بعد مباراة مجنونة رودريجو وبنزيمة يقودان الريال لنهائي دوري الأبطال  تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق عودة تاريخية أمام مانشستر سيتي وقلب تأخره 1-0 إلى انتصار 3-1، بفضل هدفين في دقيقتين من رودريجو وآخر في الشوط الإضافي الأول من كريم بنزيمة.

 

رد جيسوس بتسديدة خطيرة ومرة أخرى تألق كورتوا في التصدي.

 

الريال تحرك أكثر في الناحية الهجومية في بداية الشوط الثاني أملاً في تسجيل الهدف الأول لكن دون نجاعة هجومية من فينيسيوس جونيور.

 

أول تبديلات أنشيلوتي جاءت في الدقيقة 68 بخروج كروس ودخول رودريجو.

 

رد جوارديولا بالدفع بزينتشينكو بديلاً لكايل والكر الذي تعرض للإصابة وإيلكاي جوندوجان مكان كيفن دي بروين في الدقيقة 72.

 

ومع دخول البدلاء تمكن رياض محرز من هز شباك كورتوا في الدقيقة 73 بتسديدة قوية سكنت في الزاوية الضيقة، وبات الريال بحاجة إلى هدفين لتعديل نتيجة المباراتين.

 

بعد الهدف دفع أنشيلوتي بكامافينجا وأسينسيو بدلاً من مودريتش وكاسيميرو قبل ربع ساعة من النهاية.

 

وكان سيتي قريباً من مضاعفة النتيجة في عدة محاولات لكن دون جدوى.

 

وتمكن الريال من معادلة النتيجة في الدقيقة 90 عبر البديل رودريجو بعد تمريرة حاسمة من بنزيمة.

 

واشتعلت المباراة بهدف ريال مدريد الثاني بعد دقيقة واحدة (د.91) عبر رأسية رودريجو بعد عرضية من كارباخال، ليتقدم الريال 2-1 ويتعادل في نتيجة المباراتين 5-5.

 

وبهذه النتيجة ذهب الفريقان إلى وقتين إضافيين لحسم البطاقة الثانية المؤهلة لنهائي باريس.

 

انتفاضة ريال مدريد تواصلت مع بداية الشوط الإضافي الأول وحصل بنزيمة على ركلة جزاء نفذها بنجاح في شباك إيديرسون في الدقيقة 95 معلناً تقدم الريال بنتيجة 3-1، ومفجراً فرحة

 

مجنونة في مدرجات البرنابيو.

 

اقرا ايضا | دوري أبطال أوروبا ملخص فوز ريال مدريد المثير على مانشستر سيتي اشتباك بالأيدي بين مودريتش ولابورت

وبهذا الهدف رفع بنزيمة رصيده إلى 15 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي دوري الأبطال لهذا الموسم، قبل أن يقوم أنشيلوتي باستبداله قبل نهاية الشوط الإضافي الأول.

 

ومرة أخرى قام كورتوا بدوره وتصدى لرأسية فودن التي تابعها فابينيو إلى خارج الملعب ومعها انتهى الوقت الإضافي الأول.

 

ومضى الشوط الإضافي الثاني دون تغيير في النتيجة ليتفوق الريال بنتيجة المواجهتين بنتيجة 6-5 ويضرب موعداً مع ليفربول في نهائي باريس في 28 مايو الجاري.

 

بداية المباراة.

  • كريم بنزيما بطل لافتات ريال مدريد في مدرجات سانتياجو بيرنابيو

 

  • الدقيقة 3: بداية هجومية من جانب ريال مدريد ومانشستر سيتي.

 

  • الدقيقة 4: فرصة أولى لريال مدريد، دانيال كارفاخال يرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن، لكن كريم بنزيما يلعبها برأسه فوق العارضة.

 

  • الدقيقة 6: برناردو سيلفا يتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن ناتشو يبعد الكرة من أمامه قبل الانفراد بمرمى تيبو كورتوا.

 

  • الدقيقة 8: هجوم متواصل من جانب مانشستر سيتي رغم الدعم الجماهيري الكبير لريال مدريد في مدرجات سانتياجو بيرنابيو.

 

  • الدقيقة 9: مشادة بالأيدي بين مودريتش ولابورت على خلفية خطأ احتسبه الحكم لصالح كيفين دي بروين ضد كاسيميرو. الحكم يشهر البطاقة الصفراء لكل من مودريتش ولابورت.

 

  • الدقيقة 12: فالفيردي يرسل كرة عرضية أرضية لكريم بنزيما، الذي سدد ع الطاير لكن فوق العارضة، في ثاني ظهور للفريق الملكي أمام مرمى إيديرسون.

 

  • الدقيقة 18: فينيسيوس جونيور يهدر فرصة الهدف الأول، حيث تابع كرة مرتدة من دفاع مانشستر سيتي داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد ع الطاير فوق العارضة.

 

  • الدقيقة 20: مانشستر سيتي يرد بفرصة جديدة، برناردو سيلفا يتسلم كرة ويتوغل من الناحية اليمنى، ويسدد قوية لكن تيبو كورتوا يحولها إلى ركلة ركنية.

 

  • الدقيقة 27: توني كروس يسدد كرة متقنة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها تصطدم بالحائط وتغير اتجهاها إلى ركلة ركنية.

 

  • الدقيقة 36: هجوم ضاري من مانشستر سيتي، ودفاع محكم من ريال مدريد في الدقائق الحالية.

 

  • الدقيقة 43: كريم بنزيما يهدر انفراد تام بالمرمى، حيث سدد كرة بجوار القائم، لكن الحكم يقول إن المهاجم الفرنسي كان في موقف تسلل.

 

  • الدقيقة 45: دقيقتان وقت محتسب بدلا من الضائع عن الشوط الأول.

 

تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

نهاية الشوط الأول.

 

بداية الشوط الثاني.

 

  • الدقيقة 46: فينيسيوس جونيور يضيع أخطر فرص المباراة حتى الآن، في الثواني الأولى من الشوط الثاني. بنزيما يرسل كرة عرضية أرضية أمام المرمى لكن المهاجم البرازيلي الشاب يسددها بجوار القائم الأيسر على بُعد خطوات من الشباك.

 

  • الدقيقة 50: بطاقة صفراء على برناردو سيلفا بعد إعاقة لوكا مودريتش.

 

  • الدقيقة 52: فرصة خطيرة أخرى لريال مدريد، فينيسيوس ينطلق ويتوغل داخل منطقة الجزاء، ويحدث ربكة في دفاع مانشستر سيتي، لكن دون أن تترجم الفرصة إلى هدف.

 

  • الدقيقة 54: فينيسيوس جونيور يتسلم كرة بينية من مودريتش على حدود منطقة الجزاء، لكنه يتعثر ويفقدها لصالح الدفاع.

 

  • الدقيقة 62: كايل ووكر يعاني من إصابة، لكنه يتحامل على نفسه لاستكمال المباراة بعد تلقي العلاج.

 

  • الدقيقة 65: دانيال كارفاخال يتلقى بطاقة صفراء بعد عرقلة كيفين دي بروين.

 

  • الدقيقة 68: رودريجو جويس يدخل في صفوف ريال مدريد على حساب توني كروس، في أول تغييرات كارلو أنشيلوتي

 

  • الدقيقة 72: زيتشينكو يدخل على حساب كايل ووكر المصاب، ليلعب في الجبهة اليسرى، بينما يتولى جواو كانسيلو مهمة تأمين الجانب الأيمن، كما دخل إلكاي جوندوجان بدلا من كيفين دي بروين في تغيير دفاعي من بيب جوارديولا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.