سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية اليوم الخميس 5 ابريل 2022

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 5 ابريل 2022

0 30٬452

سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية اليوم الخميس 5 ابريل 2022

 

أبرز تداعيات ونتائج قرار المركزي الأمريكي للسيطرة أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 5 ابريل 2022 أقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي- البنك المركزي الأمريكي– على خطوة

 

تاريخية اليوم الخميس، برفع سعر الفائدة على الدولار بنسبة 0.5%، وهي النسبة الأعلى منذ عام 2000.

 

البنك -المركزي- الأمريكي
البنك -المركزي- الأمريكي

 

وهذه المرة الثانية التي يرفع المركزي الأمريكي الفائدة منذ عام 2018، للسيطرة على التضخم الذي ارتفع في أمريكا لأعلى مستوى له منذ 40 عامًا.

  • أستاذ اقتصاد بجامعة نيويورك: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية في التاريخ
  • بعد زيادة الفائدة الأمريكية.. أسعار الذهب في مصر تقفز 15 جنيها في نهاية اليوم
  • بعد رفع الفائدة الأمريكية.. خبيرة: مصر تحتاج لتسريع الاتفاق مع صندوق النقد
  • مصرف قطر المركزي يرفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس
  • البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس
  • كيف سيؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة في مصر؟

 

توقع خبراء ومصرفيون أن يتجه البنك المركزي المصري لرفع أسعار الفائدة بين 0.5 و2% خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية في 19 مايو الجاري، وذلك بعد القرار الأمريكي اليوم برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.5%.

 

 أبرز تداعيات ونتائج القرار الأمريكي للسيطرة أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 5 ابريل 2022
أبرز تداعيات ونتائج القرار الأمريكي للسيطرة أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 5 ابريل 2022

 

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أقر اليوم رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية بنصف نقطة مئوية، لتصل إلى 1%، وهي أكبر زيادة منذ عام 2000، وهو ما يتوافق مع توقعات أغلب المستثمرين.

 

وتأتي هذه الخطوة من قبل الاحتياطي الفيدرالي بهدف كبح التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته منذ 40 عاماً عند 8.5%.

 

وكان البنك المركزي المصري قرر يوم 21 مارس الماضي رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، ليسجل سعر الفائدة 9.25% على الإيداع و10.25% على الإقراض.

 

وجاء ذلك تزامنا مع طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18% ببنكي الأهلي المصري ومصر، وانخفاض الجنيه مقابل العملات الأجنبية بنحو 17%، ليتجاوز سعر الدولار مستوى الـ 18 جنيها.

 

وتوقع محمد بدرة، الخبير المصرفي،  في بيان لـ ”  elwatanelyoum.com ” أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1% في اجتماع لجنة السياسة النقدية خلال الشهر الجاري بهدف الحد من خروج الاستثمارات غير المباشرة في أدوات الدين بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع كبير للفائدة على الدولار اليوم،

 

ورجح بدرة أن يسهم رفع المركزي الفائدة في تخفيف الضغط على العملات الأجنبية، واستقرار سعر الصرف مما يحد من زيادة معدل التضخم.

 

وتوقع أن يصدر بنكا الأهلي ومصر شهادة جديدة بسعر فائدة مرتفع 17% سنويا لأجل 3 سنوات لامتصاص السيولة واستيعاب الضغوط التضخمية.

 

وقال تامر الصادق، نائب رئيس قطاع المعاملات  حلال حديثة لـ ” جريدة الوطن اليوم الإخبارية “ ، إنه من المحتمل أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بنسبة 0.5% في اجتماعه القادم بهدف معادلة التضخم المستورد بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة.

 

اقرا ايضا | بقلم حسن النجار ” متى تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية “رغم مرور أكثر من شهر

 

وأضاف الصادق أن البنك المركزي قد يتجه لإصدار مبادرات جديدة بهدف دعم القطاعات الاقتصادية الإنتاجية لتقليل التبعات السلبية الناجمة من التضخم والحرب الروسية على أوكرانيا.

 

وذكر أن رفع المركزي للفائدة سيسهم في السيطرة على الضغوط التضخمية المستوردة وتداعياتها على مصر، وكذلك امتصاص السيولة للحد من قروض الأفراد للسلع الترفيهية.

 

وأوضح تامر الصادق أن قرارات المركزي السابقة سواء رفع الفائدة في اجتماعه الاستثنائي في مارس الماضي أو صدور شهادة الـ 18% في بنكي الأهلي ومصر ساهمت في تقليل تداعيات قرار الفيدرالي الأمريكي بشكل مسبق.

 

وتوقع هاني جنينة، الخبير الاقتصادي والمحاضر في الجامعة الأمريكية، أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية بالبنك يوم الخميس 19 مايو الجاري بنسبة قد تصل إلى 2%.

 

وقال جنينة، إن هذا الرفع المتوقع يستهدف استباق الارتفاع المتوقع في معدلات التضخم، وللحفاظ على جاذبية الأصول المحلية ولدعم قدرة البنوك العامة المصدرة لشهادة الـ 18% على الاستمرار في طرحها حتى توافر التمويل الخارجي من صندوق النقد الدولي ومن مصادر أخرى.

 

وأضاف أن ذلك يأتي بعد القرار الأمريكي اليوم برفع أسعار الفائدة هناك بنسبة 0.5%، وهو القرار الذي أكد جنينة أنه كان متوقعا ونوه به الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” من قبل، نظرا لارتفاع مستويات التضخم في الولايات المتحدة.

 

الدولار- الأمريكي
الدولار- الأمريكي

وتوقع محمد علي، رئيس مجموعة المعاملات الدولية في بنك القاهرة، أن يتجه البنك المركزي المصري لرفع أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام في اجتماعه القادم خلال الشهر الجاري، وذلك بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة اليوم، وكذلك للسيطرة على الموجة التضخمية التي يمر بها العالم حاليا.

 

وقال محمد علي، لـ ” بوابة الوطن اليوم الإخبارية “، إن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة في اجتماعه اليوم كان متوقعا، مشيرا إلى إعلان الفيدرالي الأمريكي نفسه من قبل الاتجاه لرفع الفائدة 6 مرات هذا العام للسيطرة على معدلات التضخم التي وصلت لأعلى مستوياتها في أمريكا في نحو 40 سنة.

 

وأوضح محمد علي أنه من الصعب تحديد نسبة الفائدة المتوقع أن يرفعها البنك المركزي في مصر خلال اجتماعه القادم إلا بعد قراءة معدلات تضخم شهر أبريل والتي سيتم الإعلان عنها خلال أيام.

 

اقرا ايضا | طارق عامر محافظ البنك المركزي يوضح كيفية انخفض الجنية المصري امام الدولار الأميركي

 

  • رئيس الفيدرالي الأمريكي: لا يوجد شيء في الاقتصاد يوحي بأننا على وشك الركود
  • الفيدرالي الأمريكي يوضح قيمة زيادة سعر الفائدة المحتملة خلال الاجتماعات المقبلة
  •  الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة بنسبة 0.5% لأول مرة منذ عام 2000
  • خطوة تاريخية.. لماذا أقدم الفيدرالي الأمريكي على رفع الفائدة؟
  •  رئيس الفيدرالي: نتوقع 0.5% زيادات إضافية بالفائدة في الاجتماعات المقبلة
  • 3 دول خليجية ترفع أسعار الفائدة بعد القرار الأمريكي
  • “تأثير الدومينو”.. كيف تتأثر مصر برفع أسعار الفائدة في أمريكا؟
  • المصرف المركزي الإماراتي يرفع سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس
  • رئيس الفيدرالي الأمريكي: التضخم مرتفع للغاية ويعكس اختلالات العرض والطلب

وهذه المرة الثانية التي يرفع المركزي الأمريكي الفائدة منذ عام 2018، للسيطرة على التضخم الذي ارتفع في أمريكا لأعلى مستوى له منذ 40 عامًا.

 

في التقرير التالي نستعرض أبرز تداعيات ونتائج القرار الأمريكي، على الاقتصاد العالمي والعربي..

 

أسعار الدولار اليوم في مصر والبنوك المصرية بدء من البنك الأهلي المصري

 

استقر سعر الدولار اليوم الخميس 5 ابريل 2022، أمام الجنيه المصرى بكافة البنوك العاملة فى مصر، وثبت بالبنك الأهلي المصرى وبنك مصر عند سعر 18.45 للشراء، 18.51 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى cib سجل 18.43 جنيه للشراء، 18.53 جنيه للبيع.

 

اقرا ايضا | خلال الفترة المسائية اليوم رسميًا.. انخفاض الدولار وأسعار العملات الأخرى فى البنك المركزي الثلاثاء 26-4-2022

 

وفى بنك الإسكندرية سجل 18.43 جنيه للشراء، 18.53 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 18.43 جنيه للشراء، 18.54 جنيه للبيع.

 

وتفدم ” جريدة الوطن اليوم الإخبارية “، خدمة لقرائها ومتابعيها تشمل نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

 

نتائج القرار الأمريكي للسيطرة أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 5 ابريل 2022
نتائج القرار الأمريكي للسيطرة أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 5 ابريل 2022

 

وسجل سعر الدولار الامريكى فى البنوك المصرية كالتالى:

 

سعر الدولار فى البنك المركزى المصري

 

18.43 جنيه للشراء.

 

19.34 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار فى البنك الأهلي المصري

 

18.45 جنيه للشراء.

 

18.51 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

 

18.43 جنيه للشراء.

 

18.53 جنيه للبيع

 

سعر الدولار فى بنك مصر

 

18.45 جنيه للشراء.

 

18.51 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى “cib”

 

18.43 جنيه للشراء.

 

18.53 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى

 

18.48 جنيه للشراء.

 

18.53 جنيه للبيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.