سياسيين لـ الوطن اليوم : توشكي الخير يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية

0 16٬120
جيهان السادات
جيهان السادات

كتبت | جهان السادات

سياسيين لـ الوطن اليوم : توشكي الخير يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية ..أكد عدد من السياسيين أن مشروع توشكي الخير الذى شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح موسم الحصاد له يعد من أهم المشروعات التى يجرى تنفيذها فى القطاع الزراعى ،مشيرين إلى أنه سيحقق الاكتفاء الذاتى .

 

أشاد المهندس محمد عبد الحميد عمر احد رجال الفكر السياسي بمدينة الحسينية بالشرقية ، بمشروع توشكي الخير، والذي هو من أهم المشروعات التي يجري تنفيذها فى القطاع الزرعي، حيث يوجد به أكبر مزرعة تمور في الشرق الأوسط من حيث عدد النخيل وأجود انواع التمور مثل المجدول والبرحي إلى جانب المساحات المزروعة بالمحاصيل الاستيراتيجية مثل القمح والخضر والموالح والمانجو وأثبتت التجارب أن الإنتاجية في توشكى عالية وتبشر بالخير.

 

7617Bb3A E36F 497B 8E60 C56D00Caa68C الوطن اليوم سياسيين لـ الوطن اليوم : توشكي الخير يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية ..أكد عدد من السياسيين أن مشروع توشكي الخير الذى شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح موسم الحصاد له يعد من أهم المشروعات التى يجرى تنفيذها فى القطاع الزراعى ،مشيرين إلى أنه سيحقق الاكتفاء الذاتى .

 

وأضاف : الكاتب الصحفي والمفكر السياسي الاستاذ حسن النجار مدير تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الإخبارية أن ما شهده المصريين في منطقة توشكي جنوب الوادي في محافظة أسوان، خلال جولة الرئيس السيسي التفقدية، بمثابة انجاز كبير وضخم للدولة المصرية، مؤكدًا أن هذا المشروع الضخم سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات.

 

واكمل ” حسن النجار”  أم منطقة توشكي ستتحول إلى منطقة جذب للاستثمار الزراعي والتصنيعي، حيث تستهدف زراعة محاصيل غير تقليدية في الإنتاج والتصدير، كما أن هذا المشروع الضخم لديه القدرة في تجربة مشروعات البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر، بهدف التغلب على الفجوة الغذائية بزيادة الرقعة الزراعية بحوالى 540 ألف فدان تصل فى المســتقبل إلى مليون فدان.

اقرا ايضا | الهتاف لــ الرئيس السيسي ..من المفرج عنهم بقرار رئاسي من النزلاء بالسجون يستقبلون القرار .. شكرا لله

 

حازم دياب
حازم دياب

 

كما أشاد القيادي بحزب مستقبل وطن بمدينة ومركز فاقوس بــ  الشرقية رجل الاعمال الحاج حازم دياب ، بمشروع توشكي الخير، الذي يساهم فى زيادة الصادرات الزراعية مما يساعد فى تقليل العجز فى الميزان التجارى، ويعمل على إعمار وإسكان وتنمية هذه المناطق وتخفيف الضغط البشرى على وادى ودلتا النيل .

 

وأضاف ” القيادي بحزب مستقبل وطن والأمين المساعد للحزب بفاقوس بــ الشرقية ” : ان هذا المشروع يمتلك ميزة نسبية في جودة المنتجات الزراعية والحيوانية، حيث يعد مشروع توشكى أحد نماذج النفاذ للأسواق الخارجية، ومن المتوقع ضخ استثمارات خلال فترة استصلاح المليون فدان قيمتها 250 مليون جنيه فى أنشطة إنتاج السكر والزيوت والألبان والمجازر،

 

كما تمتاز منطقة توشكي بأرضها البكر التي لم تستخدم فيها المبيدات أو الكيماويات من قبل مما يضمن إنتاج محاصيل زراعية آمنة.

 

كما أشاد ” محمد احمد حسن علي ”  الرئيس الشعبي لمركز شباب الصالحية القديمة التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالشرقية، بمشروع توشكي الخير، والذى يأتى فى إطار خطة الدولة لتوسيع رقعة المساحة المعمورة من 5% إلى 25% من مساحة مصر بكل ما يترتب عليه من آثار ديموجرافية واقتصادية واجتماعية والخروج من الوادى الضيق.

 

وأكد ” الرئيس الشعبي لمركز سباب الصالحية ”  أن الرئيس السيسي أولى اهتماما كبيرا بالمشروع وعادت الحياة مرة أخرى له، حيث تم وضع المشروع ضمن خطة البرنامج الرئاسى لزراعة 4.5 مليون فدان.

 

حسن النجار الكاتب الصحفي والمفكر السياسي
حسن النجار الكاتب الصحفي والمفكر السياسي

 

وتابع: الاستاذ ” حسن النجار ” الكاتب الصحفي ومدير تحرير بوابة الوطن اليوم الإخبارية تعد توشكي أحد أهم المشروعات القومية فى مجال الزراعة لتوفير ملايين المنتجات الزراعية المختلفة للدولة، بهدف استصلاح واستزراع حوالى 600 ألف فدان حول منخفضات توشكى، من خلال تخصيص الأراضى لمستثمرين ولشركات تابعة للدولة.

اقرا ايضا |  محمد عبد الحميد عمر : زراعة 150 ألف فدان العام المقبل في توشكى يعيد الحياة لهذا المشروع

 

محمد عبد الحميد عمر
محمد عبد الحميد عمر

واكد ثانيا المهندس محمد عبد الحميد عمر احد رجال الفكر السياسي بمدينة الحسينية: أن مشروع توشكي الخير سيؤدى إلى سد الفجوة الغذائية والوصول الاكتفاء الذاتى من هذا المحصول، كما أن مشروع توشكى الخير هو أحد أهم المشروعات العملاقة للاستثمار الزراعى واستصلاح الأراضى الزراعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.