مدرب ليفربول يورجن كلوب خطف فريقه لقب الدوري الإنجليزي ممكنة

0 60

مدرب ليفربول يورجن كلوب فرصة ليفربول للفوز البريميرليج فرصة خطف فريقه لقب الدوري الإنجليزي ممكنة.. قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن فرصة خطف فريقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل “غير محتملة لكنها ممكنة”.

 

اقرا ايضا | مدرب ليفربول كلوب يكشف سر تألق ليفربول في “مباريات القمة”

وفاز ليفربول 2-1 على مضيفه ساوثامبتون ليصبح على بعد نقطة واحدة خلف سيتي قبل الجولة الأخيرة.

 

ويحتاج ليفربول للفوز على وولفرهامبتون في معقل ليفربول “الأنفيلد” وألا ينتصر مانشستر سيتي على ضيفه أستون فيلا.

 

ليفربول
ليفربول

 

بعد نصف نهائي ماراثوني.. ريال مدريد وليفربول بنهائي الأبطال

 

ويلعب أستون فيلا، بقيادة المدرب ستيفن جيرارد قائد ليفربول السابق، أمام بيرنلي المتعثر، يوم الخميس، قبل التوجه إلى ملعب الاتحاد لمواجهة فريق المدرب بيب جوارديولا.

 

وقال يورجن كلوب الفائز بلقب الدوري في 2020، والذي يسعى للفوز برباعية تاريخية: “إنها ممكن، غير محتملة لكنها ممكنة. وهذا يكفي”.

 

اقرا ايضا | بث مباشر وموعد مباراة ليفربول ضد فياريـال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 صلاح في لقاء هام ومصيري

 

وأضاف المدرب الألماني “بالتأكيد غير محتملة لأن سيتي سيلعب على أرضه أمام أستون فيلا الذي يخوض مباراة يوم الخميس. ستكون مباراة صعبة أمام بيرنلي الذي يكافح للهروب من الهبوط”.

 

وأضاف مشيرا إلى إبعاد جون ستونز الكرة من على خط المرمى في مباراة سيتي وليفربول في 2019 “لكنها كرة القدم. أتذكر عندما فاز سيتي باللقب (في 2019)، كان بسبب 11 مليمترا”

 

وأشار يورجن كلوب إلى أنه يتوقع أجواء حماسية في أن فيلدا في الجولة الأخيرة.

 

وقال “لو أراد البعض أن نصبح أبطالا، فيجب علينا الفوز أولا وحصول أستون فيلا على نقطة واحدة من سيتي”.

 

وتابع “كلنا نعلم أننا لن نستسلم. سنحاول، ستكون مباراة على أرضنا، مباراتنا الأخيرة على ملعبنا في الموسم. الأجواء ستكون استثنائية وسنحاول استغلالها”.

 

وأضاف: “يجب علينا القيام بعملنا. كرة القدم تصبح معقدة في بعض الأحيان. أستون فيلا سيلعب يوم الخميس ثم الأحد. سنرى لكن يجب علينا التركيز على أنفسنا”.

أبقى ليفربول السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قائما حتى اليوم الأخير من الموسم بفوزه 2-1 على ساوثامبتون الثلاثاء.

 

اقرا ايضا | الدوري الإنجليزي رابط التصويت المباشر لـ جائزة أفضل لاعب محمد صلاح يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفًا

 

وبهذه النتيجة، يتراجع فريق ليفربول بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر قبل الجولة الأخيرة من المباريات يوم الأحد المقبل. ويستضيف سيتي منافسه أستون فيلا بينما يستضيف ليفربول فريق ولفرهامبتون واندرارز على ملعب إنفيلد.

 

ويملك سيتي 90 نقطة مقابل 89 نقطة لليفربول، مما يعني أن فوز فريق المدرب بيب غوارديولا على أستون فيلا، الذي يدربه قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد، سيضمن له لقبه الرابع في الدوري الممتاز في آخر خمسة مواسم.

 

مدرب ليفربول يورجن كلوب
مدرب ليفربول يورجن كلوب

 

وأراح يورجن كلوب تسعة من تشكيلة الفريق الذي تغلب على تشيلسي بركلات الترجيح في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي حيث غاب فيرجيل فان ديك ومحمد صلاح للإصابة إلى جانب مجموعة أخرى تمت إراحتها.

 

وبدا القرار محل تساؤل عندما تقدم ساوثامبتون في الدقيقة 13 بواسطة هدف رائع من ناثان ريدموند.

 

اقرا ايضا | ليفربول يتأهل لنهائي أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه و اتحاد الكرة المصري يهنئ  محمد صلاح 

 

وتم إلغاء هدف سجله روبرتو فيرمينو، الذي قاد خط الهجوم في غياب ساديو ماني، من ضربة رأس بداعي التسلل مع سعي الضيوف للعودة بسرعة إلى أجواء المباراة.

 

لكن ليفربول، الذي سيواجه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري، تعادل بعدها بنحو 14 دقيقة بواسطة تاكومي مينامينو، ليشارك منذ البداية لأول مرة مع الفريق في الدوري منذ 18 شهرا بعد أن أطلق تسديدة قوية باتجاه القائم القريب.

 

واضطر كلوب لاستبدال المدافع جو جوميز، الذي تعثرت مسيرته مع ليفربول بسبب كثرة الإصابات، بين الشوطين بعد تعرضه لإصابة في الكاحل قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

 

وأدى هدف التعادل إلى خروج ساوثامبتون من أجواء اللقاء ليقتنص ليفربول النقاط الثلاث عندما نفذ كوستاس تسيميكاس ركلة ركنية ليقابلها جويل ماتيب بضربة رأس في الشباك.

 

ولم يقدم ساوثامبتون العرض المأمول منه ولم يواجه ليفربول صعوبة كبيرة فيما تبقى من المباراة استعدادا لما يمكن أن يكون يوما ختاميا للموسم يتسم بالتوتر.

 

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

 

وأشاد جيمس ميلنر (36 عاما)، والذي شارك منذ البداية مع ليفربول في حدث نادر هذا الموسم، باللاعبين الاحتياطيين والطريقة التي تعاملوا بها مع اللقاء.

 

وقال “إنهم لاعبون رائعون. ربما لم يقدموا نفس المستوى المطلوب (في مثل هذه المباريات) لكنك تشاهد مستواهم في التدريبات كل يوم ويمكن للجميع رؤية ذلك عندما احتاج الفريق لهم.

 

“إنها مجموعة متميزة وتحمل خصوصية وكذلك النادي. نقاتل حتى النهاية ونواصل السعي. كل ما يمكننا فعله هو أن نمضي قدما إلى أبعد مدى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.