إحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية للمفتي.. والمتهم يطالب بالدفاع عن نفسة

تحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم في قتل كاهن الإسكندرية

0 59

إحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية لـ المفتي.. والمتهم يطالب بالدفاع عن نفسة

 

إحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية للمفتي.. والمتهم يطالب بالدفاع عن نفسة..قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار وحيد صبري، إحالة أوراق المتهم المدعو “نهرو عبد المنعم توفيق”، المتهم بقتل الكاهن وديد أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

 

وشهدت ثاني جلسات محاكمة المتهم اليوم، كواليس مثيرة، حيث استمعت المحكمة لمرافعة النيابة وهيئة الدفاع عن الحق المدني لأسرة المجني عليه، ووجه ممثل النيابة العامة في مرافعة نارية، للمتهم تهمة القتل العمد بأن قتل المجني عليه دون رحمة في قلبه، ليرد المتهم قائلًا : “حسبنا الله ونعم الوكيل كذب وافتراء وأرفض هذا الاتهام”.

 

اقرا ايضا | النيابة العامة المصرية تأمر بحبس المتهم بقتل كاهن كنيسة الإسكندرية

 

وقالت النيابة، إن المتهم أُثبت سلامة قواه العقلية وتم إعداد تقرير رسمي، وأنه متزن نفسيا أثناء التحقيقات، مضيفة أن “المتهم آفة تهدد المجتمع وتمثل خطرًا عليه بأفكاره الشيطانية التي نشأت في جماعة إرهابية وهي الجماعات الإسلامية في صعيد مصر وفي وقت ارتكاب الجريمة وبيده السكينة ملطخة بالدماء”.

 

إحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية للمفتي
إحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية للمفتي

 

وأوضح ممثل النيابة، أن المتهم خالف شرع الله وقتل النفس التي حرم الله قتلها، وحينها قاطعه المتهم بـ ” أنه لم يخالف شرع الله وأنه لم يُكفّر مسلمًا “، بعدها استكمل ممثل النيابة مرافعته أن المتهم كان منضم لجماعة تكفر المسلمين، وأنه ارتكب جريمته بدافع عدواني.

 

المتهم بقتل كاهن الإسكندرية يطالب المحكمة بالدفاع عن نفسه

 

وطلب المتهم من المحكمة السماح له بالدفاع عن نفسه ورفضه اتهام ممثل النيابة العامة بتهمة القتل العمد للقمص وديد”أرسانيوس وديد، فيما رد رئيس المحكمة، عليه قائلًا: “انتظر حتى انتهاء المرافعة ولا تتحدث بدون إذن أثناء الجلسة

 

شهدت جلسة محاكمة المتهم نهرو عبد المنعم توفيق، المتهم بقتل الكاهن وديد” أرسانيوس وديد في الإسكندرية، طلب المتهم من المحكمة السماح له بالدفاع عن نفسه ورفضه اتهام ممثل النيابة العامة بتهمة القتل العمد للقمص أرسانيوس وديد، فيما رد رئيس المحكمة، عليه قائلًا: “انتظر حتى انتهاء المرافعة ولا تتحدث بدون إذن أثناء الجلسة”.

 

ونظرت محكمة الإسكندرية جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبري، رئيس المحكمة، اليوم، ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل القمص وديد أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك.

 

اقرا ايضا | البابا تواضروس يلتقى كهنة أبنوب وأسيوط بدير وادى النطرون ..لاختيار خليفة الأنبا لوكاس

 

وشهدت الجلسة مرافعة النيابة العامة وهيئة الدفاع عن الحق المدني لأسرة المجني عليه، ووجه ممثل النيابة العامة في مرافعة نارية، للمتهم تهمة القتل العمد بأن قتل المجني عليه دون رحمة في قلبه، ليرد المتهم قائلًا: “حسبنا الله ونعم الوكيل كذب وافتراء وأرفض هذا الاتهام”.

 

وأضاف ممثل النيابة العامة، أن “المتهم آفة تهدد المجتمع وتمثل خطرًا عليه بأفكاره الشيطانية التي نشأت في جماعة إرهابية وهي الجماعات الإسلامية في صعيد مصر وفي وقت ارتكاب الجريمة وبيده السكينة ملطخة بالدماء”.

 

وأوضح ممثل النيابة، أن المتهم خالف شرع الله وقتل النفس التي حرم الله قتلها، وحينها قاطعه المتهم بـ”أنه لم يخالف شرع الله وأنه لم يُكفّر مسلمًا”، بعدها استكمل ممثل النيابة مرافعته أن المتهم كان منضم لجماعة تكفر المسلمين، وأنه ارتكب جريمته بدافع عدواني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.