بعد وفاء سمير صبري .. نجوم الفن يقدمون واجب العزاء منهم إلهام شاهين. صفاء أبو السعود. يسرا ” لمسة وفاء من “

0 75

بعد وفاء سمير صبري .. نجوم الفن يقدمون واجب العزاء منهم إلهام شاهين. صفاء أبو السعود. يسرا ” لمسة وفاء من ” كما قدم الكاتب الصحفي أحمد النجار، واجب العزاء في وفاة الفنان الكبير سمير صبري، الذي وافته المنية صباح اليوم، قائلا: «ربنا يرحمه ويصبر كل محبيه وأصدقائه والمقربين منه، إحنا فقدنا فنان كبير جدا، وإعلامي قدير وإنسان راقي بتعاملاته قبل أي حاجة».

 

سمير صبري
سمير صبري

أضاف «النجار»، خلال تصريحات له أنه كان محظوظا بصداقته لـ سمير صبري، لافتا إلى أنه على مدار الفترات السابقة، كان يحضر مع الفنان الراحل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية، وكانت لقاءاتهما سويا مستمرة: «مكنش بيعدي أسبوع إلا ما نتقابل، وكان فيه تليفونات بينا، حتى وهو في المستشفى».

 

حماس ولمسة وفاء لـ جميل راتب

 

أضاف الكاتب الصحفي: «في آخر رمضان قبل خروج سمير صبري من المستشفى بأيام، كنا بنعيد تشكيل اللجنة العليا للمهرجان، وكان هو بنفسه بيتصل بالشخصيات العامة، اللي كان حابب يضمها للجنة العليا، ولما حس أنه تعبان صحيا أثر يكون رئيس شرفي للمهرجان، ويجيب رئيس تنفيذي كبير له باع كبير في المجال».

 

وتابع: «مبارح خرج من غرفته بالمستشفى لينا، وإحنا كنا قاعدين بجواره، وكان زهنة صافي وحاضر، وقرى الملف كلمة كلمة، وطلب مننا نحط اسمنا أنا وقدري، وكتب اسمنا بخط إيده حتى أنا اعتبرتها للذكرى، لأنها بخط إيده، وكان من ضمن الأسماء المكرمة ممثلين شبان، وهو أصر على التعديل، وأن يوضع اسم الفنان جميل راتب، لأنه من أوائل الفنانين والعرب، اللي قدم السينما المصرية في فرنسا».

 

الهام شاهين على تنعي الفنان سمير صبري

 

حرصت الفنانة الهام شاهين على نعي الفنان سمير صبري، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

وكتبت إلهام شاهين: «الله يرحم النجم الجميل والصديق الغالي سمير صبرى صاحب أجمل و أطيب قلب.. كان موسوعة ثقافية عن تاريخ الفن وأهل الفن.. وكان أجدع إنسان في عمل الخير بكل حب وتفاني.. ربنا يجعل مثواه الجنة يارب».

 

نجوم الفن مع الراحل سمير صبري
نجوم الفن مع الراحل سمير صبري

مشاركة الفنانة إلهام شاهين مع سمير صبري في فيلم «القتل اللذيذ»

 

شاركت إلهام شاهين في فيلم «القتل اللذيذ» مع الفنان الراحل سمير صبري عام 1998، والتي كانت تدور أحداثه حول محامية مشهورة، تُعرض عليها قضية المتهمة فيها سيدة أعمال ثرية وجهت إليها تهمة القتل، واكتشفت أن السيدة مظلومة، وضحية لعصابة، فقررت الوقوف بجانبها، والدفاع عنها، ليبدأ القاتل الحقيقي محاولة لتدمير حياتها هي وابنتها الطالبة الجامعية.

 

أبطال فيلم «القتل اللذيذ»

 

وشارك في بطولة الفيلم ميرفت أمين، إلهام شاهين، سمير صبري، خالد النبوي، مني زكي، أحمد خليل، ماجدة الخطيب، سميرة عبد العزيز، عادل أمين، داليا إبراهيم، محمود عامر، يسري العشماوي، ومن تأليف حسن شاه، ومن إخراج أشرف فهمي.

 

2020 9 9 23 29 29 674 الوطن اليوم بعد وفاء سمير صبري .. نجوم الفن يقدمون واجب العزاء منهم إلهام شاهين. صفاء أبو السعود. يسرا &Quot; لمسة وفاء من &Quot; كما قدم الكاتب الصحفي أحمد النجار، واجب العزاء في وفاة الفنان الكبير سمير صبري، الذي وافته المنية صباح اليوم، قائلا: «ربنا يرحمه ويصبر كل محبيه وأصدقائه والمقربين منه، إحنا فقدنا فنان كبير جدا، وإعلامي قدير وإنسان راقي بتعاملاته قبل أي حاجة».

تنعى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنعي الراحل سمير صبري

 

تنعى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الفنان الكبير سمير صبري، الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد حياة فنية حافلة.

 

وامتدت مسيرة الراحل الكبير سمير صبري لأكثر من 60 عاما طاف خلالها بأروقة الفن بداية بالعمل الإذاعي والتليفزيوني كمقدم برامج بالعربية والإنجليزية، ومرورا بعشرات الأفلام والمسلسلات وكان نموذجا للفنان الشامل.

 

وتتقدم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بخالص العزاء لعائلته ولأسرة الفن المصري والعربي، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

نعت الفنانة صفاء أبو السعود، الفنان والنجم الكبير سمير صبري، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، بعد مسيرة فنية وإعلامية كبيرة.

 

صفاء أبو السعود سمير صبري نجم الزمن الجميل

 

وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، في بيان، إن الفنان الكبير سمير صبري، كان يتميز بإنسانيته المتفردة، فكان إنسانا ودودا ومحبا ومحبوبا من الجميع، كما نجح ببراعة في أن يحجز لنفسه مكانا ومكانة عالية كأحد أهم نجوم الزمن الجميل في الفن والإعلام في مصر والعالم العربي.

 

الفنانة صفاء أبو السعود سمير صبري فنان شامل

 

وأشارت الفنانة صفاء أبو السعود، إلى أن الفنان الكبير سمير صبري، ساهم كفنان شامل في كل ألوان العمل الفني، وقدم مئات الأعمال التي تعد إرثا عظيما سيظل خالدا في ذاكرة السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون وأيضا في مجال الغناء والاستعراض، رحم الله الصديق والأخ الفنان الكبير سمير صبري وألهم أسرته الصبر.

 

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان الكبير سمير صبري، كانت من خلال فيلم «2 طلعت حرب» مع محمود قابيل وعبير صبري وإخراج مجدي أحمد علي.

 

يذكر أن الفنان الكبير كان قد رحل عن عالمنا، صباح اليوم، عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وقبل وفاته بأيام كان قد سجل آخر حلقات برنامجه الإذاعي ذكرياتي مع الفنانة العالمية فرح الديباني كان قد سجل حلقات البرنامج الاخيرة من مدينة الاسكندرية حيث كان يقيم هناك.

 

سامح الصريطي ناعيا الفنان سمير صبري

 

نعى الفنان سامح الصريطي، الفنان سمير صبري، قائلا: «الدوام لله، وكل من قدم لهم السماعدة مدينون له بالسعادة، ومنذ يومه الأول في مشواره وهو مرتبط بالمعرفة، وكان شخصا شاملا، غنى وعمل مذيعا في البرامج الموجهة باللغة الإنجليزية، وكان يقدم أشهر البرامج في الوطن العربي مثل النادي الدولي».

 

وأضاف الصريطي، في مداخلة هاتفية عبر« مسائل الاعلام المرئية »: «كان ماركة مسجلة، لدرجة إن في فترة من الفترات كان بيتقال إن اللي ميجيبش سمير صبري فرحه ميتحسبش، لأنه كان بيعمل حالة من البهجة الشديدة والترابط بين أهل العروسين».

 

وتابع الفنان: الصريطي «دائما كان داعيًا للسلام، ومشواره الفني معروف للجمهور، وكنا نشعر بلمساته الإنسانية، وكثيرا ما كنا نجتمع في المناسبات، وكان سباقا في زيارة المرضى».

 

وحول الاتصال الأخير بينهما، قال: «قلت له يا سمير هبقى موجود وهنحتفل بعيد ميلاد الفنانة مديحة يسري عاوزين نتجمع، وقعد يشكرني وكان من أسعد الأيام عليه وعلينا كلنا».

 

بعد وفاء سمير صبري .. نجوم الفن يقدمون واجب العزاء
بعد وفاء سمير صبري .. نجوم الفن يقدمون واجب العزاء

يسرا من أوائل الفنانين الذين حرصوا على إلقاء نظرة الوداع على صديقها.

 

انهارت الفنانة يسرا فور وصولها للفندق الذي توفي فيه الفنان الكبير سمير صبري، صباح اليوم، حيث كانت من أوائل الفنانين الذين حرصوا على إلقاء نظرة الوداع على صديقها.

 

إنهاء إجراءات تصريح الدفن الخاصة بالفنان سمير صبري

 

كما وصل عدد من الفنانين من أجل إنهاء إجراءات تصريح الدفن الخاصة بالفنان سمير صبري ومنهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ومنير مكرم عضو النقابة وبوسي شلبي وأيمن عزب.

 

سمير صبري توفي عن عمر ناهز 85 عامًا

 

كان الفنان سمير صبري قد توفي صباح اليوم في أحد الفنادق المطلة على نهر النيل في فندق الزمالك عن عمر ناهز 85 عامًا، وحرصت الفنانة فيفي عبده على نعي الفنان سمير صبري عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»

 

قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله الفنان القدير والأخ وصديق العمر سمير صبري، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبّرنا ويصبّر كل اللي بيحبوه، برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

 

الفنانة نادية مصطفى ناعيه سمير صبري

 

وكتبت الفنانة نادية مصطفى: «إنا لله وإنا إليه راجعون، عن نفسي وعن نقابة المهن الموسيقيه نقيبًا وأعضاء مجلس الإدارة أنعى رحيل الفنان والغالي سمير صبري رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.. خالص التعازي لأسرته ومحبيه».

 

يذكر أن الفنان الراحل سمير صبري ولد في مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج في كلية فيكتوريا، يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادي الدولي).

 

أما في السينما قدم عشرات الأفلام، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.