التعليم : طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون اليوم الاحد امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ

0 22

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي بالفترة الصباحية أداء امتحانات اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء والتاريخ داخل المدارس اليوم الاحد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد الامتحانات إلكترونيًا بأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 70% وورقيا للأسئلة المقالية بنسبة 30% تتخللهما استراحة.

اقرا ايضا | رسالة طارق شوقي وزير التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام قبل بدء الامتحانات التدريبية

وشددت الوزارة على أن تعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مراقبة ومؤمنة ومراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

 

كما شددت الوزارة على أن تلحق المدارس غير المجهزة تكنولوجيا، سواء (حكومية أو خاصة)، بالمدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.

 

وأكدت الوزارة أنه سيتم منح طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقة مفاهيم ولن يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم، مع التشديد على أن منصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

وزير التربية والتعليم

توعد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الصفين الأول والثانى الثانويين ومشرفي اللجان الامتحانية؛ المتورطين في محاولات غش إلكتروني خلال تصوير وتداول الأسئلة على أجهزة التابلت بالموبايل، ونشرها على جروحات الغش بمواقع «تليجراف»، ونشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورًا لتلك المحاولات.

وزير- التربية -والتعليم
وزير- التربية -والتعليم

ووجّه الدكتور « طارق شوقي»  وزير التربية والتعليم نصيحة إلى مَن حاولوا ومازالوا يحاولون الغش في الامتحانات، قال فيها: «تتابع الوزارة حالات الغش عن طريق استخدام أجهزة المحمول وتصوير الامتحانات داخل اللجان سواء الورقية أو الإلكترونية،

 

ونعلم الأماكن واللجان والأسماء وأرقام الجلوس لكل مَن حاول الغش، وسوف نطبق قانون الغش الجديد على كل مَن ثبت قيامه بهذا، وكذلك سوف تتم معاقبة المسؤولين في هذه اللجان، والذين أخفقوا في عملهم أو ساعدوا على هذا».

 

وأضاف: وزير التربية والتعليم «أرفق لحضراتكم نماذج لما أقول، ولدينا المئات من هذه التقارير في اللجان وكذلك تقارير رواد (تليجرام)، ونحن لا نزال نعتقد ونتمنى أن هؤلاء قلة قليلة من الطلاب والإداريين، ولكنهم يهدرون قيمة عمل المجتهدين، ويتسببون في ضرر كبير لمصداقية التعليم المصرى،

 

ولذلك وجب تطبيق القانون عليهم»، بينما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى، اليوم، الامتحان في مادتى الفيزياء، والفلسفة والمنطق، إلكترونيًّا وورقيًّا، داخل المدارس.

اقرا ايضا | وزير التربية والتعليم يعتمد زيادة مكافأة المشاركين فى امتحانات التعليم الأساسي والشهادة الإعدادية

في سياق متصل، أعلنت الوزارة استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية «صناعى- زراعى- تجارى- فندقى» ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الأول للعام الدراسى الحالى، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية، اليوم،

 

وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية، السبت المقبل، وتنتهى يوم الخميس 9 يونيو المقبل، طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة بهذا الشأن.

 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 830 ألفًا و753 طالبًا وطالبة بجميع النوعيات، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية في 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام نحو 3080 لجنة امتحانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.