الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج ” موثقة بــ فيديوهات “

0 19

الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج ” موثقة بــ فيديوهات “

 

1 1439236 الوطن اليوم الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج &Quot; موثقة بــ فيديوهات &Quot;  في 22 يونيو 2017، جاء الإعلان من جانب نادي ليفربول عن صفقة جديدة تمنى وقتها الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، بأن يكون عند حسن ظنه، طبقا لموهبته الذي يمتلكها، هذه الصفقة كان محمد صلاح، القادم من فريق العاصمة الإيطالية روما.

 

الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج ” موثقة بــ فيديوهات ”  في 22 يونيو 2017، جاء الإعلان من جانب نادي ليفربول عن صفقة جديدة تمنى وقتها الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، بأن يكون عند حسن ظنه، طبقا لموهبته الذي يمتلكها، هذه الصفقة كان محمد صلاح، القادم من فريق العاصمة الإيطالية روما.

 

اقرا ايضا | النجم محمد صلاح يقود مباراة ليفربول الإنجليزي وبيرنلي في الدوري الممتاز لكرة القدم البريميرليج.

 

تخوف وقلق من قبل جماهير ليفربول وقتها مع شعاع أمل بشأن صفقة محمد صلاح، خاصة في ظل تجربته التي لم تكتب لها النجاح مع تشيلسي الإنجليزي، قبل عامين ونصف، مع إحساس بأن اللاعب صاحب الـ25 عاما سيكون صاحب مستوى رائع خاصة في ظل وجوده مع مدرب له إمكانيات مختلفة وهو كلوب، بعد تجربة ممتازة مع روما.

 

جاء الاهتمام من جانب ليفربول وتصديقهم بأنه سيكون لاعب الفريق الأول، بنشر رحلته في اليوم الأول مع ليفربول في النادي وكواليس التوقيع، ليظهر للجمهور نجمًا يعلقون عليه الآمال.

 

«أشعر بالحماس، يمكنني القول أنني سوف أعطي كل شيء للنادي، لأنني هنا، والجميع يعلم أنه نادي كبير، يجب أن نفوز بشيء من أجل الجماهير، هو نادي كبير ولديهم جماهير في كل مكان، أشعر بحب المشجعين».. كلمات نطق بها «صلاح» حينما جرى التعاقد معه.

 

مسيرة طويلة سار فيها «صلاح»، حطم أرقام كثيرة وهدد إنجازات أساطير البريميرليج، ليكون أبرز نجوم التاريخ في الدوري الإنجليزي، ورقمًا هامًا في تاريخ المسابقة المحلية.

 

بداية قوية من محمد صلاح النجم المصري اللحظة الأولى

 

بعد 55 دقيقة فقط من انطلاقة أول مباراة لمحمد صلاح، مع ليفربول، وضع بصمته بعدما حصل على ضربة جزاء أمام واتفورد، سجلها روبرتو فيرمينيو، قبل أن يسجل هدفا، ليضع بصمته في موسم استثنائي بالبريميرليج.

 

موسم 2017/2018، كان استثنائيا لمحمد صلاح في كل شيء، نجح في تحطيم كل الأرقام الموجودة والمحتملة، وأصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد خلال 38 مباراة بالبريميرليج.

 

في هذا الموسم استطاع صلاح حجز مكانًا في قلوب جماهير الريدز، بعدما حصد لقب هداف البريميرليج برصيد 32 هدفًا، محطمًا الرقم القياسي للهداف في موسم واحد، والذي حققه الثلاثي آلان شيرار ورونالدو ولويس سواريز بـ31 هدفًا.

 

 

إنجازات لم تتوقف عند هذا الحد، بل استمر التفوق بجمع جائزة أفضل لاعب في الموسم من 4 جهات مختلفة لأول مرة، وهي رابطة الكتاب، ورابطة الدوري الإنجليزي، والجماهير ورابطة اللاعبين المحترفين، في موسم استثنائي لم يسبقه أحد لهذا الأمر في تاريخ البريميرليج.

 

موسم رائع لم تكتمل الفرحة فيه لمحمد صلاح، بعد خسارة الفريق لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، في المباراة النهائية، كما أنه تعرض لإصابة شهيرة آنذاك.

 

موسم وغناء «مو صلاح» حصد لقب الهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفً

 

في الموسم التالي، نجح صلاح في حصد لقب الهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، متساويًا مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوبامينج، ليفوز باللقب المرة الثانية على التوالي.

 

قاد محمد صلاح ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وأصبح ثالث لاعب عربي يفوز باللقب بعد الجزائري رابح ماجر، مع بورتو البرتغالي، والمغربي أشرف حكيمي.

 

وأصبح محمد صلاح مع نهاية الموسم التاريخي للفريق، الذي فقد الفريق لقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة لصالح مانشستر سيتي، والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، معشوقا للجماهير التي هتفت باسمه «مو صلاح»

 

رغم التراجع إلا أنه كان هداف فريقه بالدوري الإنجليزي محمد صلاح يقود ليفربول للقب البريميرليج

 

تراجع محمد صلاح قليلًا بالموسم التالي في صراع الهدافين برصيد 19 هدفا، خلف جيمي فاردي، صاحب الـ23 هدفا، والذي حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي.

رغم التراجع إلا أنه كان هداف فريقه بالدوري الإنجليزي، والأكثر مساهمة في أهداف فريقه بصناعة 10 أهداف، ليستعيد الفريق اللقب للمرة الأولى منذ 30 عامًا.

 

محمد صلاح والصراع مع كين في لقب هدافي لقب الدوري الإنجليزي

 

في الموسم الماضي صارع محمد صلاح، منافسه هاري كين، مهاجم توتنهام، على لقب الدوري الإنجليزي، الذي حسمه الأخير في النهاية برصيد 23 هدفا، مقابل 22 لصالح الفرعون المصري.

 

وفي هذا الموسم، نجح صلاح في أن يقدم دورًا أول رائعًا، سجل خلاله 17 هدفا، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، إلا أنه حافظ على المقدمة حتى النهاية، وسط محاولات من جانب الكوري سون هيونج مين للحاق به، حتى نجاح الأخير في معادلة أرقام الفرعون المصري، برصيد 23 هدفا، بجانب حصده لقب أفضل صانع أهداف.

إنجازات النجم المصري واللاعب العالمي محمد صلاح

 

سار محمد صلاح سار نحو تحقيق العديد من الإنجازات، بكونه أفضل هداف أفريقي في البريميرليج، برصيد 120 هدفا، بينهم 118 مع ليفربول، متفوقًا على ساديو ماني أقرب منافسيه برصيد 111 هدفا، اللذان حطما رقم الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق.

 

محمد صلاح مسيرة حافلة
محمد صلاح مسيرة حافلة

وأصبح محمد صلاح أسرع لاعب يصل 100 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، بعد هدفه في مباراة برينتفورد هذا الموسم.

 

وتوج محمد صلاح بلقب هداف البريميرليج 3 مرات، وهو العدد ذاته الذي حققه هاري كين والأسطورة آلان شيرار، ليتبقى له لقبا لمعادلة إنجاز تيري هنري، مهاجم أرسنال، برصيد 4 مرات.

 

محمد صلاح مسيرة حافلة
محمد صلاح مسيرة حافلة

101611907 Gettyimages 958149668 الوطن اليوم الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج &Quot; موثقة بــ فيديوهات &Quot;  في 22 يونيو 2017، جاء الإعلان من جانب نادي ليفربول عن صفقة جديدة تمنى وقتها الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، بأن يكون عند حسن ظنه، طبقا لموهبته الذي يمتلكها، هذه الصفقة كان محمد صلاح، القادم من فريق العاصمة الإيطالية روما.

 

19 2018 636533970399124676 912 الوطن اليوم الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج &Quot; موثقة بــ فيديوهات &Quot;  في 22 يونيو 2017، جاء الإعلان من جانب نادي ليفربول عن صفقة جديدة تمنى وقتها الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، بأن يكون عند حسن ظنه، طبقا لموهبته الذي يمتلكها، هذه الصفقة كان محمد صلاح، القادم من فريق العاصمة الإيطالية روما.

 

721595 0 1 الوطن اليوم الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج &Quot; موثقة بــ فيديوهات &Quot;  في 22 يونيو 2017، جاء الإعلان من جانب نادي ليفربول عن صفقة جديدة تمنى وقتها الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، بأن يكون عند حسن ظنه، طبقا لموهبته الذي يمتلكها، هذه الصفقة كان محمد صلاح، القادم من فريق العاصمة الإيطالية روما.

 

اقرا ايضا |  محمد صلاح يحقق 16 هدفا في آخر 20 مباراة و يلتحق بقائمة فريدة في البريميرليج

 

وأصبح محمد صلاح، هو ثالث هدافي البريميرليج في تاريخ ليفربول، بالتساوي مع مايكل أوين برصيد 118 هدفا، وخلف الأسطورتين ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفا وروبي فاولر بـ128 هدفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.