وزير المالية :فرص التمويل البديل في مصر نحو تمويل مستدام للتنمية نجهز لطرح سندات «الباندا» الصينية

0 23

وزير المالية :فرص التمويل البديل في مصر نحو تمويل مستدام للتنمية نجهز لطرح سندات «الباندا» الصينية  . قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن الحكومة تعمل حاليا على البحث عن فرص تمويل بديل منها إصدار سندات الباندا الصينية التي تعد ثاني أكبر سوق للسندات بالعالم إضافة إلى العمل على استكشاف فرص جديدة لإصدار السندات.

 

أضاف الوزير خلال كلمته بالمؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر نحو تمويل مستدام للتنمية، عن اعتزام الحكومة طرح سندات تنمية مستدامة لتمويل المبادرات ذات البعد الاجتماعي وعلي راسها مبادرة حياة كريمة.

 

كشف الدكتور محمد معيط، عن استعداد الوزارة لطرح صكوك سيادية خلال الربع الثاني من العام المالي القادم، لافتا إلى اننا حصلنا على قرض أخضر بقيمة 1.5 مليار دولار لتمويل المشروعات الخضراء التي تعمل عليها الدولة.

 

اقرا ايضا | محمد معيط وزير المالية تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية يعلن تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات أول أبريل

 

يذكر أن وزارة المالية أعلنت في مارس الماضي، أنها تمكنت من طرح أول إصدار لسندات الساموراي بالسوق اليابانية، بقيمة 60 مليار ين ياباني، تُعادل نحو نصف مليار دولار.

 

حيث بدات فعاليات مؤتمر فرص التمويل البديل فى مصر نحو تمويل مستدام للتنمية، بحضور وزيرة المالية الدكتور محمد معيط، والدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

 

اقرا ايضا | تطوير القرى المصرية يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

يشارك فى المؤتمر الذى يستمر على مدى يومين عدد من الوزراء ونواب الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين، ورؤساء البنوك والمسؤولين الدوليين، على رأسهم الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.