عقب اختيار الــ«كاف» ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا موسيماني يوجه هجوما على الاتحاد الإفريقي

0 45

عقب اختيار الــ«كاف» ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا موسيماني يوجه هجوما على الاتحاد الإفريقي

 

عقب اختيار الــ «كاف» رسميا ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب وتحديد موعده 30 مايو 2022، نشر مدرب الأهلي عدة تغريدات على موقعه الرسمي تويتر، كانت أبرزها وأشدها هجوما على الاتحاد الإفريقي، عندما سلط موسيماني الضوء على هاشتاج

 

موسيماني يفتح النار على «كاف» بعد نقل نهائي أبطال إفريقيا للمغرب

 

موسيماني يفتح النار على «كاف» بعد نقل نهائي أبطال إفريقيا للمغرب
موسيماني يفتح النار على «كاف» بعد نقل نهائي أبطال إفريقيا للمغرب

 

«أوقفوا فساد الكاف» الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي. وعلق موسيماني على هذا الهاشتاج بشكل ساخر، وقال: «ما سبب هذا؟ التريند الأكثر تصدرا والأول على مستوى العالم».

 

موسيماني يفتح النار على «كاف» بعد نقل نهائي أبطال إفريقيا للمغرب فتح بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، النار على الاتحاد الإفريقي «كاف» برئاسة باتريس موتسيبي،

 

اقرا ايضا | قبل القمة.. ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الأهلي والرجاء المغربي؟

 

الذي كان رئيس ومالك فريق صن داونز الجنوب إفريقي الذي كان «الموس» كما يلقبه جماهير الأهلي، يتولى المهام الفنية للفريق الجنوب إفريقي.

 

موسيماني يحصد ثمار إصراره على الدفع بمواطنه بيرسي تاو

 

يبدو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، بدأ يحصد ثمار إصراره على الدفع بمواطنه بيرسي تاو رغم تراجع مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ليسير على خطى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، والألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي.

 

مدرب يصر على الدفع بمهاجم فريقه الذي يحمل نفس جنسيته، رغم تراجع مستواه وتعرضه لانتقادات واتهامات قاسية من جانب وسائل الإعلام، وفي النهاية ينتصر المدرب بتألق مواطنه..

 

هذا السيناريو عاشه زيدان وتوخيل مع مواطنيهما كريم بنزيما وتيمو فيرنر في ريال مدريد وتشيلسي على الترتيب، ويتمنى موسيماني أن يتكرر مع بيرسي تاو.

 

بيرسي تاو.. بداية مبهرة ثم تراجع مستواه

 

منذ أول مباراة لعبها بيرسي تاو مع الأهلي ضد الإسماعيلي في افتتاحية الموسم الجاري من الدوري المصري الممتاز، توسمت جماهير القلعة الحمراء خيرًا في المهاجم الجنوب أفريقي الذي صمم موسيماني على انتدابه من صفوف برايتون الإنجليزي.

 

اقرا ايضا |  الخطيب يثور ضد لاعبي الأهلي بسبب الإسماعيلي 

 

لكن بيرسي تاو تراجع مستواه بصورة ملحوظة، خصوصا بعد تعرضه للإصابات، ما أثار الشكوك حول أهمية صفقة انضمامه إلى الأهلي، لاسيما أن موسيماني يعتمد على مواطنه بشكل دائم في التشكيلة الأساسية،

 

ولا يستبدله إلا في مرات نادرة، فضلا عن الدفاع عنه في المؤتمرات الصحفية.

 

عقب اختيار الــ «كاف» رسميا ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا
عقب اختيار الــ «كاف» رسميا ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

1700840 0 الوطن اليوم عقب اختيار الــ «كاف» رسميا ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب وتحديد موعده 30 مايو 2022، نشر مدرب الأهلي عدة تغريدات على موقعه الرسمي تويتر، كانت أبرزها وأشدها هجوما على الاتحاد الإفريقي، عندما سلط موسيماني الضوء على هاشتاج

 

وخاض بيرسي تاو مع الأهلي هذا الموسم 22 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 8 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة، لكنه لم يسجل أو يصنع أهدافًا في آخر 7 مباريات لعبها في الدوري المصري.

 

إلا أن بيرسي تاو انفجر فجأة وتألق بشكل لافت في مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، ليقود الفريق للفوز برباعية نظيفة، سجل منها هدفين، وصنع هدفًا، ليفوز بجائزة «رجل المباراة».

 

ويأمل موسيماني أن يستمر بيرسي تاو على مستواه، ليكون بمثابة رد قوي على الانتقادات القاسية التي تعرض لها المدرب الجنوب أفريقي بالتحيز لمواطنه على حساب لاعبين مصريين آخرين في خط الهجوم.

زيدان وتوخيل ينتصران بتألق بنزيما وفيرنر

 

وقت أن كان زين مدربًا لريال مدريد في ولايته الثانية، تعرض الفرنسي لكثير من الاتهامات بمحاباة بنزيما على حساب لاعبين آخرين، خصوصا أن اللاعب لم يكن وقتها يقدم مستوى يؤهله لقيادة خط هجوم فريق بحجم ريال مدريد بمفرده،

 

اقرا ايضا | توقعات مباراة ريال مدريد و ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 « وجاء وقت المواجهة »

 

في المقابل فإن المدرب يكيل المديح له في كل مناسبة، ويصفه بـ«أفضل مهاجم في العالم».

 

ومع نهاية ولاية زيزو الثانية مع ريال مدريد في موسم 2020-2021 رد بنزيما على الانتقادات بعدما تحمل عبء قيادة هجوم الفريق الملكي بنجاح، وتمكن من تسجيل 30 هدفًا وتقديم 9 تمريرات حاسمة في 43 مباراة بكل البطولات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.