« وزير التربية والتعليم » يصدر عدة من التعليمات على مصلحة الطلاب والالتزام بشروط الصياغة الصحيحة للأسئلة

0 33

« وزير التربية والتعليم » يصدر عدة من التعليمات على مصلحة الطلاب والالتزام بشروط الصياغة الصحيحة للأسئلة .أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريًا بشأن تعليمات امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022؛

 

وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات.

وينص الكتاب الدورى على:

 

امتحان الدور الثاني

 

بالنسبة لأسئلة امتحان الدور الثاني يجب الالتزام بشروط الصياغة الصحيحة للأسئلة والتي أرسلت مـن قبل وعدم تضمين الأسئلة ما يتعلق بالقضايا السياسية، …الخ.

 

اقرا ايضا | طارق شوقي وزير التربية والتعليم : إعلان تفاصيل المناهج الجديدة لـ«رابعة ابتدائي» قبل بدء الدراسة

 

ويؤكد الكتاب الدوري أنه تقرر: بالنسبة لـ الصف الرابع الابتدائي أن يتم إعلان نتيجة الطلاب فور الانتهاء منها بمكان بارز بالمدرسة وبالتنسيق مع الإدارة التعليمية، وأن تعلن النتيجة طبقًا للمادة الثامنة من القرار الوزاري رقـم (133) بتاريخ 21/ 9/ 2021، وأن ينتقل الطالب للصف الدراسي

 

اجتيازه المقررات الدراسية

 

التالي في حالة اجتيازه المقررات الدراسية (من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق)، بالإضافة إلى انعقاد امتحان دور ثان للطلاب الذين لم يحصلوا على التقديرات ـ الألوان- سالفة الذكر فيما درسوه في الفصلين الدراسيين، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في إحدى

 

المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبار الدور الثاني عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

 

اقرا ايضا | رابط وخطوات الاستعلام والبحث عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

 

ويسرى هذا الكتاب الدورى على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات، والخاصة والخاصة لغات، وكذا بالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

 

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، الأحد، الامتحان في مواد «اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ»، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في خامس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022.

 

وبلغت نسبة أداء امتحان «اللغة الأجنبية الثانية» (في الفترة الصباحية) 99.76%، حيث حضر اليوم الامتحان 583 ألف و362 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 585 ألف و891 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2529 طالب وطالبة.

 

بينما بلغت نسبة أداء امتحان «الفيزياء» (في الفترة الصباحية) 99.66%، حيث حضر اليوم الامتحان 394 ألف و840 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 396 ألف و289 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1449 طالب وطالبة.

 

وبلغت نسبة أداء امتحان «التاريخ» (في الفترة الصباحية) 99.47%، حيث حضر اليوم الامتحان 189 ألف و201 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 190 ألف و337 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1136 طالب وطالبة.

 

الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة

 

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

 

طلاب الصف الأول الثانوي

 

جدير بالذكر أن يوم الأثنين الموافق 23 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادة (الرياضيات)، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو 2022 الامتحان في مادتي (الأحياء والفلسفة والمنطق) حسب الجدول المعلن سابقًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.