متحدث الخارجية الأميركية: من خلال مؤتمر صحفي متحدثا عن أهمية العلاقات الأميركية السعودية وكيفية تعزيزها

0 36

متحدث الخارجية الأميركية: من خلال مؤتمر صحفي متحدثا عن أهمية العلاقات الأميركية السعودية وكيفية تعزيزها . أكدت الخارجية الأميركية أن المسؤولين الأميركيين تحدثوا “مطولاً” مع مسؤولين سعوديين بشأن أهمية العلاقات بين البلدين، وكيفية تعزيزها ووضعها على أسس مستقرة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في مؤتمر صحافي يومي، إنه “تم الحديث مطولاً مع مسؤولين سعوديين بشأن أهمية العلاقات الأميركية السعودية، وكيفية تعزيزها ووضعها على أسس مستقرة”.

اقرا ايضا |  المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس : روسيا تتفق معنا في منع إيران من امتلاك سلاح نووي

 

وأكد المسؤول أن “شركاؤنا السعوديين متعاونون للغاية في المساعدة في اليمن وتحقيق الهدنة” في البلاد.

 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأميركية “تعمل مع المملكة على مواجهة التهديدات على أراضيها”، وذلك في إشارة إلى الهجمات بالطائرات من دون طيار والصواريخ الباليستية التي تطلقها جماعة الحوثي من الأراضي اليمنية على أراضي المملكة.

زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية من وزير الدفاع السعودي

وأجرى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان والوفد المرافق زيارة رسمية للولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، التقى خلالها عدداً من المسؤولين الأميركيين، لبحث العلاقات الثنائية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

 

والتقى نائب وزير الدفاع السعودي السبت، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في واشنطن، وبحثا العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين المملكة والولايات المتحدة، وسُبل تعزيزها، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

 

وأضافت أن الجانبين بحثا “الجهود المبذولة في الشأن اليمني ومستجداته”، وأكد نائب وزير الدفاع “دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المُساندة له، وتطلُّعات المملكة بأن يصل اليمنيُّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السِّلام والتنمية”.

 

والتقى نائب وزير الدفاع السعودي الأربعاء الماضي، وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، وبحث الطرفان العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين.

 

اقرا ايضا | لويد أوستن وزير الدفاع الأميركي: اتفاق ترامب مع طالبان أضعف معنويات الجيش الأفغاني

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض الشراكة السعودية الأميركية، وأوجه التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية.

 

والثلاثاء، التقى الأمير خالد بن سلمان في واشنطن، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، لبحث آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.