السلطات الفرنسية تخشى مخاوف من اندلاع أعمال شغب بشوارع باريس في أعقاب نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال وليفربول

ريال مدريد ضد ليفربول.. من سيتربع على عرش الكرة الأوروبية اليوم

0 80

فرنسا الان ..السلطات الفرنسية تخشى مخاوف من اندلاع أعمال شغب بشوارع باريس في أعقاب نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال وليفربول تخشى السلطات الفرنسية “أزمة” المشجعين الذين لا يحملون تذاكر، وسط مخاوف من اندلاع أعمال شغب بشوارع باريس في أعقاب نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، السبت.

 

اقرا ايضا | من يحسم البطولة في نهائي دوري أبطال أوروبا الفرنسي “كريم بنزيمة “ام ” المصري محمد صلاح ” هداف “الريدز”

 

وجندت السلطات الفرنسية نحو 7 آلاف من رجال الشرطة لمراقبة المشجعين خلال النهائي المرتقب في ضاحية سان دوني الباريسية، حيث من المتوقع أن يصل عدد مشجعي ليفربول الذين لا يحملون تذاكر إلى 40 ألفا.

 

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

 

وكانت المباراة مقررة أصلا في مدينة سان بطرسبورج الروسية، لكن الاتحاد الأوروبي قرر نقلها إلى العاصمة الفرنسية بعد الهجوم العسكري الروسي لأوكرانيا.

 

وحصل 20 ألف مشجع فقط لكل من ليفربول وريال مدريد على بطاقات لدخول ملعب النهائي.

 

اقرا ايضا | مدرب منتخب مصر يؤكد جاهزية النجم محمد صلاح نجم ليفربول لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة تشيلسي

 

وفي المقابل، أعدت سلطات مدينة باريس منطقة مشجعين واسعة لما يصل إلى 45 الف متفرج من أنصار ليفربول على طول منطقة “كور دو فانسان”، وهو شارع رئيس في شرق باريس على بعد 10 كيلومترات من ملعب النهائي.

 

وأوضح نائب عمدة باريس إيمانويل جريجوار: “الهدف هو التأكد من أن الأمور تسير على أفضل ما يمكن”.

 

وتتواجد منطقة المشجعين الثانية في الضاحية الشمالية لسان دوني حيث يقع الملعب، مخصصة لمشجعي ريال مدريد الذين حصلوا على تذاكر قبل المباراة.

 

وستفتح منطقة المشجعين هذه للجماهير المحلية بعد انتقال جماهير ريال مدريد إلى الملعب.

 

ولن يسمح بتناول المشروبات الكحولية في المنطقة المحيطة بملعب المباراة، لكن سيسمح للجماهير بالشرب أثناء المباراة داخل الملعب نفسه.

 

وستغلق جادة الشانزيليزيه، أشهر المناطق السياحية في باريس، أمام المشجعين الإنجليز والإسبان خلال فترة ما بعد الظهر يوم المباراة، وتم منع تناول الكحول في نهاية هذا الأسبوع في أي من المطارين الرئيسين في المدينة، شارل ديغول وأورلي.

 

ويبحث ريال مدريد عن تعزيز رقمه القياسي في المسابقة (13 لقبا)، فيما يأمل ليفربول في إحراز لقبه السابع.

 

ريال مدريد ضد ليفربول.. من سيتربع على عرش الكرة الأوروبية اليوم

 

يورجن كلوب
يورجن كلوب

كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي: هذا ما يشغلني في لقاء ريال مدريد

 

تحدث يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، الجمعة، عما يشغله في لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم السبت

 

 

كلوب للأعلام والصحفيين خط الوسط تاجوا ألكانتارا وفابينيو في حالة بدنية جيدة وباتا جاهزين للمشاركة في نهائي أبطال أوروبا.

 

وفي بداية حديثه خلال مؤتمر صحفي في استاد فرنسا، زف كلوب نبأ سعيدا لــ جماهير ليفربول، بالقول إن ثنائي خط الوسط تاجوا ألكانتارا وفابينيو في حالة بدنية جيدة وباتا جاهزين للمشاركة في نهائي أبطال أوروبا.

 

واستبدل تياجو بسبب مشكلة عضلية في الشوط الأول من المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد، أمام ولفرهامبتون واندرارز، ولم يلعب فابينيو منذ أن تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال الفوز 2-1 على أستون فيلا في 10 مايو.

 

كلوب الصحفيين

 

واكد كلوب الصحفيين: “يبدو الأمر جيدا لكل من تياجو وفابينيو.. فابينيو تدرب بشكل طبيعي، تدرب تياجو مع الفريق أمس وسوف يتدرب اليوم وبعد ذلك سننطلق من هناك. الحالة المزاجية جيدة جدا، أنا متحمس جدا لوجودنا هنا. بدأ يراودني الشعور بالمكان والملعب”.

 

وتم فرش عشب جديد في استاد فرنسا الدولي في وقت سابق هذا الأسبوع وكان لدى كلوب بعض المخاوف.

 

الصحيفة الرياضية الإسبانية

 

رضت صحيفة “ماركا” الإسبانية قصة تغير قميص ريال مدريد الإسباني في لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا 1981، والذي جمعه آنذاك بنادي ليفربول الإنجليزي في باريس.

 

وقالت الصحيفة الرياضية الإسبانية، إن ريال مدريد تخلى عن زيه الأبيض بالكامل عشية تلك المباراة، حيث ارتدى لأول مرة زيا يحمل علامة “أديداس” إلى جانب خطوط أرجوانية اللون في منطقة الأكمام وعلى سراويل اللاعبين.

 

وكان تبديل زي ريال مدريد وفق “ماركا” مقابل 17 مليون بيزيتا (العملة الإسبانية وقتها)، أي ما يعادل تقريبا 102 ألف يورو.

 

اقرا ايضا | نادي ليفربول الإنجليزي يضم البرتغالي فابيو كارفاليو جناح فولهام خلال فترة الانتقالات الصيفية

 

وقدم الفريق الزي الجديد لوسائل الإعلام عشية لقائه بليفربول في باريس بفندق إنتركونتيننتال.

 

وفي المباراة النهائية التي احتضنها ملعب الأمراء، لم تحمل قمصان “المرينغي” الجديدة شعار “أديداس”، نظرا لوجود قيود خاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقتها، تمنع الإعلان التجاري على الملابس.

كذلك اضطر ليفربول لتغطية شعار شركة أومبرو الإنجليزية برقع بيضاء.

 

ليفربول الإنجليزي
ليفربول الإنجليزي

 

وستمنح مباراة السبت ليفربول فرصة للثأر لخسارته أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، علما أن “الريدز” لم يخسر منذ مارس الماضي، وهزم في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم، وحقق لقبين محليين، على الرغم من ضياع فرصة الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأخير من الموسم، بينما نجح ريال في الفوز بلقب الدوري الإسباني قبل شهر من النهاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.