ملخض مباراة ليفربول وريال مدريد بــ دوري أبطال أوروبا 2022

0 94

ملخض مباراة ليفربول وريال مدريد بــ دوري أبطال أوروبا 2022.. وفي هذه السطور يستعرض موقع « الوطن اليوم الرياضى » أهداف مباراة ليفربول وريال مدريد، في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، على ملعب «سان دوني» بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

أهداف مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري ابطال أوروبا 

ونجح فريق ريال مدريد في تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 59 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق فينيسيوس جونيور بعد متابعة لعرضية فالفيردي.

 

وكان فريق ليفربول قد نجح في التأهل إلى نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء فياريال من الدور نصف النهائي، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي.

 

ملخص أهداف مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ويسعى النادي الملكي الإسباني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، وهو يحمل الرقم القياسي لأكثر الفرق تتويجًا، بينما يأمل ليفربول في إضافة اللقب السابع في سجل بطولاته مساء اليوم.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة اليوم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني في نهائي كأس السوبر الأوروبي هذا الصيف، كما سيتأهل لتمثيل أوروبا في كأس العالم للأندية.

 

ملخص أهداف مباراة ليفربول وريال مدريد

ويقود اللقاء الحكم الفرنسي كليمون توربان، وسبق لتوربان صاحب الـ39 عاماً الإشراف على العديد من المباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم آخرها مواجهة ذهاب ربع النهائي في لندن بين تشيلسي وريال مدريد.

واصل النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول، تهديد مرمى ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، على أرضية ملعب «دو فرانس»، بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم السبت، لكن الحارس تيبو كورتوا تصدى لكل محاولات الفرعون.

 

لاعبو ليفربول يطالبون بركلة جزاء بعد تسديدة محمد صلاح

وواصل محمد صلاح محاولاته على مرمى الميرنجي، واستلم الكرة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 58، وأطلق تسديدة قوية اصطدمت بالمدافعين، وطالب لاعبو الريدز بركلة جزاء، لكن الحكم أمر باستئناف اللعب.

وعاد صلاح ليهدد مرمى ريال مدريد، بتسديدة متقنة، من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64، لكن تصدى لها الحارس تيبو كورتوا ببراعة.

 

هدف التقدم عن طريق الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور

 

وكان ريال مدريد قد خطف هدف التقدم عن طريق الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، في الدقيقة 59، بعدما تابع تسديدة قوية من فيدريكو فالفيردي.

 

سجل فينيسيوس جونيور، الهدف الأول لصالح ريال مدريد، في مرمى ليفربول، بالمباراة الجارية بين الفريقين، بنهائي دوري أبطال أوروبا 2022، على استاد «دي فرانس».

 

وأصبح فينيسيوس أصغر لاعب يسجل في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، كما نشرت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، منذ هدف ليونيل ميسى لاعب باريس سان جيرمان في مرمى مانشستر يونايتد، عندما كان ضمن صفوف برشلونة الإسباني.

 

اقرا ايضا | توقعات مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 اليوم السبت 28 مايو 

 

وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 59، بعد تمريرة مميزة من فالفيردي، جناح فريق ريال مدريد.

 

وحقق ريال مدريد رقمًا قياسيًا قبل بداية مباراة الليلة، حيث أكدت شبكة «أوبتا» للإحصائيات أن الفريق الملكي أصبح أول فريق يلعب نهائي دوري أبطال أوروبا بتشكيلة تضم 4 لاعبين تخطوا حاجز الـ100 مباراة في المسابقة وهم: كريم بنزيما، توني كروس، لوكا مودريتش ودافيد ألابا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.