اعلان قرعة الحج السياحي في مصر اليوم ..تعرف على نتيجة قرعة الحج السياحي

ما هي نتيجة قرعة الحج السياحي

0 177

ما هي نتيجة قرعة الحج السياحي

 

اعلان قرعة الحج السياحي في مصر اليوم ..تعرف على نتيجة قرعة الحج السياحي .. أعلنت اللجنة العليا للحج قرعة الحج السياحي إلكترونيًا بحضور قيادات الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار وأعضاء لجنة تيسير الأعمال لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار.

 

اقرا ايضا | رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حملات متواصلة من “السياحة والمصايف” على شواطئ الإسكندرية لرصد شكاوى المواطنين

 

وتقدم للحج السياحي 68 ألفًا و660 متقدما بينهم 9345 متقدما للحج السياحى مستوى 5 نجوم، بلغ إجمالى عدد المتقدمين للمستوى الاقتصادى 59315.

 

فيما سجلت 1700 شركة لتنظيم رحلات الحج، بينهم 1685 شركة قامت بإدراج طلبات على البوابة الموحدة للحج، بواقع 328 إجمالى عدد الشركات التى أدرجت طلبات للمستوى الخمس نجوم، و1357 إجمالى عدد الشركات التى أدرجت طلبات للمستوى الاقتصادي.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار استحدثت خدمة إلكترونية جديدة عبر الموقع الإلكتروني لخدمات الإدارة المركزية لــ شركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg)، لتمكن هؤلاء المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي .

 

قرعة الحج السياحي
قرعة الحج السياحي

 

من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم والتأكد من قيام الشركة التى تقدموا إليها بتسجيل أسمائهم من عدمه، ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للمواطن لمعرفة حقوقه واطلاعه على بنود برنامج الحج المتفق عليه مع شركة السياحة ونوع البرنامج سواء اقتصادى أو خمس نجوم.

 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد المعانى وزير السياحة والآثار كان قد اعتمد الضوابط المنظمة للحج السياحى لعام 1443هــ/2022م والموضوعة من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج لتنظم عمل الشركات السياحية وفى نفس الوقت للحفاظ على حقوق المواطن .

 

والشركات ولاسيما فى إطار سعى وحرص الوزارة على النهوض بمنظومة الحج السياحي وخاصة من حيث انتقاء الخدمات والجودة العالية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية سواء داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية.

 

الاعلان عن قرعة الحج السياحي 

 

تجرى اليوم الأحد قرعة الحج السياحي، والتي سيتم خلالها اختيار أسماء المواطنين الفائزين بفرصة أداء فريضة الحج هذا العام مع شركات السياحة، وذلك يوم الأحد المقبل بأحد فنادق القاهرة.

 

وسوف تجرى القرعة إلكترونيًا بحضور قيادات الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار وأعضاء لجنة تيسير الأعمال لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار قررت مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي من خلال الشركات السياحية حتى يوم الإثنين الموافق 23 مايو الجاري بدلاً من يوم الجمعة الموافق 20 مايو الجاري، وذلك حرصاً من الوزارة على إتاحة الفرصة أمام المواطنين لاداء الفريضة هذا العام 1443هـ/ 2022م.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.