كيفية النظر لــ محمد صلاح احترافية وفكر ومقاومة وحسن اختيار فتمنوا أن يفشل ” هذا السؤال صار ضرورة الآن “

الكاتب الصحفي والمفكر السياسي : حسن النجار مدير تحرير جريدة الوطن اليوم

0 106
حسن النجار
حسن النجار

بقلم | حسن النجار 

كيفية النظر لــ محمد صلاح احترافية وفكر ومقاومة وحسن اختيار فتمنوا أن يفشل ” هذا السؤال صار ضرورة الآن ” كيف ننظر إلى لــ محمد صلاح؟ هذا السؤال صار ضرورة الآن، فبعد سنوات من متابعته، وبعدما تجاوز فكرة الحظ أو النجاح بالصدفة، وبعد تحوله إلى حقيقة لا تقبل الشك، وتحوله إلى دليل على نجاح التجربة المصرية، نفخر به.. كيف نراه؟.

 

نجاح التجربة المصرية، نفخر به.. كيف نراه

 

إن لعبة كرة القدم مثلها مثل كل الفنون، من الممكن أن يعجبك الأداء ومن المحتمل أيضا ألا يعجبك، وهكذا أداء محمد صلاح قابل لهذه المسألة، لكن الاختلاف عندما يتحول إلى هجوم فإنه يتطلب تمهلا وتأملا، وما يحدث مع محمد صلاح مؤخرا، لا علاقة له بالرياضة، فالبعض يهاجمونه بشكل مبالغ فيه، حتى أنك تشعر بالغضب فيما يقولون، وفى ظني هم غاضبون من أشياء أخرى.

 

اقرا ايضا | الفرعون المصرى ومسيرة حافلة لــ العالمي محمد صلاح في البريميرليج ” موثقة بــ فيديوهات “

 

رمزيات-محمد-صلاح حائز الألقاب والجوائز
رمزيات-محمد-صلاح حائز الألقاب والجوائز

 

أحيانا أرى فيمن يهاجمون محمد صلاح أنهم يهاجمون أنفسهم، لقد أرقهم نموذج ناجح وأتعب عقولهم، في البداية كانوا يظنون الأمر صدفة، أو يعتقدون أنه سهل ومتاح للجميع، لكن مع الوقت تأكدوا أن ما فيه محمد صلاح نتاج تعب وفكر ومقاومة وحسن اختيار، فتمنوا أن يفشل، أن يعود إلى مصر أو ينتقل إلى فريق أقل، ربما رغبوا أن تظل جملة “أن المصرى غير مؤهل للمنافسة” قائمة، وهى جملة خطيرة مؤذية لكنها ترضى أنفسهم.

 

محمد صلاح- النجم -العالمي
محمد صلاح- النجم -العالمي

فريق آخر ممن يهاجمون صلاح يتحركون من زاوية البحث عن “الاستقلالية” أي أنهم يقولون لأنفسهم لن نخضع لفكرة أن نتأثر عاطفيا في رأينا، وصلاح بالنسبة لنا مجرد لاعب عالمي، نرضى عنه ونهاجمه كما نفعل مع كل لاعب عالمى، وهم في ذلك يسعون لما يمكن أن نطلق عليه الحياد.

 

اقرا ايضا | الدوري الإنجليزي رابط التصويت المباشر لـ جائزة أفضل لاعب محمد صلاح يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفًا

 

لكن في رأيي لا حياد في هذا الأمر، إن مثل محمد صلاح مثل كل النابغين في مصر، لا بد من الانحياز إليهم، وتشجيعهم والدفاع عنهم، والأخذ بيدهم للأمام، لأن في نجاحهم نجاح للجميع، إنهم يمثلون حلما، والحلم معدٍ، سيصيب الجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.