متحدث رئاسة الوزراء يكشف زيارة رئيس الوزراء المصري إلى دولة الإمارات

0 83

متحدث رئاسة الوزراء يكشف زيارة رئيس الوزراء المصري إلى دولة الإمارات.. كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن السبب الرئيسي وراء زيارة رئيس الوزراء إلى دولة الإمارات، هو توقيع مبادرة الشراكة بين الإمارات ومصر والأردن في المجال الصناعي .

 

الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء المصري
الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء المصري

 

وقال نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدي البلد»، إن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، كان حريصًا على الالتقاء بـ«المستثمرين الإماراتيين» الذين لهم استثمارات في مصر، حيث حضر اللقاء حوالي 25 من رؤساء هذه الشركات وممثليهم.

 

وتابع سعد: ممثلو الشركات اطلعوا رئيس الوزراء على نيتهم لـ«زيادة الاستثمارات الخاصة بهم» في مصر في الفترة المقبلة، مضيفا: «أن الاقتصاد المصري قوي، وأصبح جاذبًا للاستثمار، كما أن السوق المصرية أصبحت واعدًة».

 

وأوضح نادر سعد أنه «تم الحديث في الاجتماع من جانب المستثمرين الإماراتيين على زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر من 20 مليار دولار إلى 35 مليار دولار خلال 5 سنوات، وذلك يدل على حجم الثقة من جانب المستثمرين الإماراتيين».

 

محمد بن زايد يستقبل مصطفى مدبولي

 

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصرى، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، بمناسبة زيارة رئيسي الوزراء إلى الإمارات لــ الإعلان عن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنميةٍ اقتصاديةٍ مستدامة.

 

وخلال اللقاء، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بما تم التوصل إليه من إطار متميز للتعاون بين دولة الإمارات، ومصر، والأردن، من خلال مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنميةٍ اقتصاديةٍ مستدامة، مؤكدًا على الحاجة الماسة لمثل هذه المبادرات لأنه لا سبيل أمامنا إلا التكامل من أجل مواجهة ما يموج به العالم من أزمة حادة، وهو ما يستدعى تعزيز أطر التعاون والتكامل والشراكة بين دول المنطقة العربية، واستكشاف فرص وصيغ جديدة للتعاون.

 

 

من جانبه، نقل الدكتور مصطفى مدبولي، ، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا على التوجيهات الدائمة للرئيس السيسى بتعزيز العلاقات مع الإمارات العربية الشقيقة في مختلف المجالات.

 

اقرا ايضا | الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات

 

وأكد مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري أن الحكومة المصرية سوف تولى اهتمامًا خاصًا بتنفيذ مجالات التعاون مع الإمارات في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية، وأننا على يقين من أن هذه المبادرة سوف تعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث، وتكون نموذجًا للتعاون والتكامل الاقتصادى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.