بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل

الحلم الأفريقي تحطم.. الأهلي يخسر نهائي دوري الأبطال « بفعل فاعل »

0 183

بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل

 

بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل .. خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2122 بعدما سقط أمام الوداد بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على ملعب محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية.

 

فريق الأهلي
فريق الأهلي

 

تشكيل فريق الأهلي ضد الوداد في المباراة النهائية

 

: محمد الشناوي -محمد هاني – ياسر إبراهيم- أيمن أشرف – علي معلول -أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

 

فريق الوداد المغربي
فريق الوداد المغربي

 تشكيل فريق الوداد ضد الأهلي في المباراة النهائية كلاً من:

 

محمد رضا التكناوتي ، أشرف داري، أمين فرحان، يحيى عطية الله، أيوب العملود، يحيى جبران، جلال الداودي، رضا الجعدي، أيمن الحسوني ، زهير المترجيص وجاي مبينزا.

 

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، واستمر “جس النبض” حوالي 10 دقائق قبل أن ينشط أداء الوداد وسدد جاي مينزا في الدقيقة 11 كرة صاروخية تصدى لها القائم ببراعة، قبل أن يعود ميبنزا ويُسدد كرة صاروخية أخرى لكن الشناوي يتصدى لها.

 

وشهدت الدقيقة 15 هدفا صاروخيا من الوداد عن طريق زهير المترجيص من تسديدة قوية لم يستطع الشناوي التصدي لها وتسكن شباكه، وبعدها حاول الأهلي العودة للمباراة كما ضغط الوداد

 

وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة أساء التصرف فيها أمام حارس الوداد، وسدد ياسر إبراهيم كرة رأسية مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

 

محاولات الأهلي الهجومية وجدت دفاع قوي من الوداد الذي لعب على الهجمة المرتدة بهدف امتصاص حماس لاعبي الأهلي، وحاول المارد الأحمر السيطرة على وسط الملعب، لكن “اللمسة الأخيرة” حالت دون ترجمة أكثر من فرصة لهدف وشكّلت الهجمة المرتدة للوداد خطورة على مرمى الشناوي إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني من مباراة نهائي ابطال افريقيا

 

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية عشوائية من جانب الأهلي لذا طبيعياً أن يهدر الفريق الفرص ويتلقى العقاب السريع من الوداد الذي سجل هدفاً من هجمة مرتدة عن طريق زهير المترجي في الدقيقة 48.

 

وأجرى موسيماني تغيير ثنائية بنزول محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلاً من حسين الشحات وأحمد عبد القادر، ونال ديانج بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الوداد.

 

وخرج حمدي فتحي وشارك عمرو السولية بدلاً منه ، كما شارك صلاح محسن بدلاً من محمد هاني، وضغط الأهلي وأنقذ حارس الوداد مرماه من عدة فرص خطرة للأهلي عن طريق محمد شريف وبيرسي تاو.

 

وشارك وليد سليمان في الدقيقة 83 بدلاً من ديانج،وحاول الاهلي التسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي القلاء بفوز الوداد بثنائية نظيفة وخسارة لقب دوري الأبطال.

 

محمود الخطيب
محمود الخطيب

محمود الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل عن خسارة الأهلي لــ نهائي أفريقيا

 

طالب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول، تقريرًا مفصلا عن خسارة الفريق لقب دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق الوداد المغربي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على ملعب مُركب محمد الخامس بالدار البيضاء، تحت إدارة الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

 

وقال مصدر مُطلع داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ« بوابة الوطن اليوم الرياضية»، إن محمود الخطيب طلب من الجهاز الفني رفع تقريرًا عن الأسباب التي أدت لــ خسارة الفريق أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين.

 

محمود الخطيب يطلب الاطلاع على كل تفاصيل خسارة الأهلي اللقب الأفريقي

 

وأكد المصدر ” داخل جهاز الأهلي ” أن رئيس الأهلي طلب من المدير الفني الاطلاع على كل التفاصيل التي أدت لخسارة الأهلي اللقب الأفريقي، وضياع تحقيق إنجاز تاريخي للنادي بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

 

 محمود الخطيب رئيس الأهلي يسعى لعلاج الأخطاء بعد الخسارة أمام الوداد

 

وأوضح المصدر أن الخطيب طلب رفع التقرير على وجه السرعة الحصول على التقرير عقب العودة إلى القاهرة، لمعرفة القصور والأخطاء لعلاجها في أقرب وقت، لعدم تكرار هذا الأمر خلال الفترة المقبلة

 

واختتم المصدر أن الخطيب طلب هذا الأمر خاصة في ظل ظهور لاعبي الأهلي بمستوى غير جيد أمام الوداد، وغياب الروح عن الفريق والتي كان يتميز بها النادي عن أي منافس وكانت تميزه عن الجميع وسر انتصاراته.

 

الحلم الأفريقي تحطم.. الأهلي يخسر نهائي دوري الأبطال « بفعل فاعل »

 

انتهت مباراة الأهلي والود المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي أقيم على ملعب مُركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بفوز الوداد بهدفين نظيفين، لــ يتوج باللقب الأفريقي الأكبر للأندية داخل القارة السمراء، وسجل هدفي بطل المغرب زهير المترجي في الدقيقتين 15، 48 من زمن المباراة.

 

تفوق من فريق الوداد في الشوط الأول للمباراة

 

وبدأت المباراة بهدوء بين الفريقين وسط ضغط متقدم من لاعبي الوداد على دفاع الأهلي في محاولة لإحراز هدف مُبكر واستغلال عامل الأرض والجمهور، وفي الدقيقة التاسعة كانت أول هجمة للاعبي الوداد من الجهة اليمنى عرضها الجعدي، أخرجها ياسر إبراهيم قبل أن تصل إلى جلال الداودي.

 

وسدد مبينزا لاعب الوداد صاروخية على مرمى الشناوي، ارتدت من العارضة. انطلاقة من الجهة اليمني لفريق الوداد عن طريق الداودي الذي أرسل عرضية تصدى لها الشناوي بثبات، بعدها محاولات من لاعبي الأهلي للسيطرة على الملعب وفرض أسلوب لعبه على المنافس.

 

خسارة الأهلي امام الوداد
خسارة الأهلي امام الوداد

 

في الدقيقة الخامسة عشر سجل الوداد المغربي الهدف الأول عن طريق زهير المترجي بتصويبة صاروخية سكنت مرمى محمد الشناوي، ليتقدم بطل المغرب على المارد الأحمر.

 

في الدقيقة التاسعة عشرة، توغل كبير من لاعبي الوداد في منطقة جزاء الأهلي، وعرضية خطيرة أنقذها محمد هاني.

 

الدقيقة 20 تسلم حسين السحات كرة رائعة في منطقة جزاء الوداد سددها ضعيفة على مرمى أحمد رضا التكناوتي، بعد ضغط من دفاع الفريق المغربي.

 

في الدقيقة 21 ظهر لأول مرة بيرسي تاو في منطقة جزاء الوداد ولكن دون خطورة حقيقة بعد أن فشل في السيطرة على الكرة.

 

الدقيقة 22 تسلم طاهر محمد طاهر الكرة وراوغ مدافع الوداد وسدد كرة خرجت لضربة ركنية.

 

الدقيقة 25 أهدر ياسر إبراهيم هدف التعادل بعد أن فشل في تحويل ركنية علي معلول داخل الشباك، بعد أن كان بدون أي رقابة.

 

نشاط هجومي ملحوظ للاعبي الأهلي على مرمى الوداد ولكن دون أي خطورة حقيقة، في المقابل محاولات من لاعبي الوداد لتسجيل الهدف الثاني.

 

عاد لاعبو الوداد لممارسة الضغط العالي على لاعبي الأهلي، ولاحت فرصة خطيرة لمبينزا لاعب الوداد بعد تراخي لاعبي الأحمر سددها الأخير خرجت لضربة ركنية.

 

الدقيقة 36 خطأ من لاعبي الوداد المغربي واستغل أحمد عبد القادر وانطلق بالكرة ولكنه فشل في السيطرة عليها ليستعيدها لاعبي الوداد مرة أخرى.

 

الوطن اليوم بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل .. خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2122 بعدما سقط أمام الوداد بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على ملعب محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية.

الوطن اليوم بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل .. خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2122 بعدما سقط أمام الوداد بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على ملعب محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية.

Medium 2022 7348E2695B الوطن اليوم بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل .. خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2122 بعدما سقط أمام الوداد بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على ملعب محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية.

5091878951653942246 الوطن اليوم بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل .. خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2122 بعدما سقط أمام الوداد بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على ملعب محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية.

الشوط الثاني من المباراة

 

بدأ الشوط الثاني، بضغط من جانب لاعبي الأهلي وفي الدقيقة 47 راوغ أحمد عبد القادر أكثر من لاعب، ومرر كرة خطيرة أنقذها دفاع فريق الوداد المغربي.

 

في الدقيقة 48 رد الوداد المغربي، بهجمة مرتدة ونجح في تسجيل الهدف الثاني في مرمى محمد الشناوي، حيث استغل زهير المترجي تباطيء محمد هاني وسدد تصدى لها الشناوي وعادت لها أودعها مرة أخرى داخل الشباك، معلنًا الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة 52 دفع بيتسو موسيماني بالتغييرين الأول والثاني بنزول محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، وخروج حسين الشحات وأحمد عبد القادر.

 

ضربة ركنية من الوداد مرت دون خطورة على مرمى محمد الشناوي، وسيطرة تامة من لاعبي الوداد في محاولة لزيادة غلة الأهداف.

 

ضربة حرة مباشرة للوداد المغربي على حدود منطقة جزاء الأهلي خرجت إلى ضربة ركنية، بعدها سيطرة من جانب لاعب الوداد.

 

وفي الدقيقة 66 محاولة من جانب بيرسي تاو ولكن تفوق كامل لدفاع الوداد، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى الفريقين.

 

وفي الدقيقة 71 دفع موسيماني بتغييرين جديدين بنزول عمرو السولية وصلاح محسن وخروج حمدي فتحي ومحمد هاني.

 

الدقيقة 73 ضربة حرة مرت دون أي خطورة، وفي الدقيقة 74 سدد محمد مجدي أفشة كرة قوية تصدى لها أحمد رضا التكناوتي حارس الوداد ببراعة.

 

واصل الأهلي ضغطه على مرمى الوداد المغربي من أجل تقليص الفارق، وسدد علي معلول في الدقيقة 78 كرة قوية علت العارضة.

 

الدقيقة 82 كاد صلاح محسن أن يقلص الفارق مع الوداد المغربي بعد أن تابع عرضية رائعة تصدى لها أحمد رضا التكناوتي حارس الوداد، ثم تابعها محمد شريف وتصدى لها مرة أخرى حارس الوداد، وبعدها عاد التكناوي في انقاذ مرماه أمام بيرسي تاو وأخرج الكرة بجانب مدافعي الوداد الذين حافظوا على نظافة شباكهم.

 

وفي الدقيقة 84 دفع موسيماني بالتغيير الخامس بنزول وليد سليمان على حساب أليو ديانج، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

وفي الدقيقة 92، قام الجنوب أفريقي فيكتور جوميز بطرد رامي ربيعة من على دكة البدلاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.