لجنة العفو الرئاسي: تعلن عن انتهاء من الإجراءات و الإفراج عن 5 من المحبوسين ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

عضو لجنة العفو الرئاسي: نسعى لعودة المفصولين لوظائفهم ولسنا مختصين بالجنائي

0 106

عاجل .. العفو الرئاسي: تعلن عن انتهاء من الإجراءات و الإفراج عن 5 من المحبوسين ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن انتهاء إجراءات الإفراج عن 5 من المحبوسين، ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعوته إلى إجراء حوار وطني.

 

وكتب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه جاري الانتهاء من إجراءات الإفراج عن «خلود سعيد، حسين خميس شبل مبروك، عبد الرحمن موكا، علاء عصام رمضان، ومحمد محي الدين محمد».

 

اقرا ايضا | النائب طارق الخولي ” عضو لجنة العفو الرئاسي ” يعلن خروج عدد من الشباب المحبوسين من السجون

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قراراً جمهورياً، أمس الأربعاء بالعفو عن المهندس يحي حسين عبد الهادي

 

العفو الرئاسي
العفو الرئاسي

 

 

Elaosboa15970 1 الوطن اليوم العفو الرئاسي: تعلن عن انتهاء من الإجراءات و الإفراج عن 5 من المحبوسين ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن انتهاء إجراءات الإفراج عن 5 من المحبوسين، ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعوته إلى إجراء حوار وطني.

 

 

Elaosboa23749 الوطن اليوم العفو الرئاسي: تعلن عن انتهاء من الإجراءات و الإفراج عن 5 من المحبوسين ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن انتهاء إجراءات الإفراج عن 5 من المحبوسين، ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعوته إلى إجراء حوار وطني.

عضو لجنة العفو الرئاسي: نسعى لعودة المفصولين لوظائفهم ولسنا مختصين بالجنائي

 

 

وجه النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي الشكر والتقدير للرئيس السيسي لاستجابته السريعة للجنة العفو الرئاسي وإصدار عفو عن المهندس يحيي حسين عبدالهادي مؤكدًا أن الاستجابة كانت سريعة وخلال عدة أيام وتم إنهاء الإجراءات وخرج «حسين»، وأصبح موجودا في بيته،

 

مضيفا: «الرئيس السيسي يسعى بكل السبل لإنجاح لجنة العفو الرئاسي»، مؤكدًا أن اللجنة لم ترسل أسماء للعفو إلا واستجاب لها الرئيس مشيرًا إلى أن اللجنة ستواصل عملها دون قيود.

 

 الخولي : نسعى لعودة المفصولين لوظائفهم

 

وأشار الخولي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج «التاسعة»، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن اللجنة لا يتوقف عملها على العفو الرئاسي ولكنها تسعى لعودة المعفو عنهم لوظائفهم وأعمالهم وكذلك عودة الطلاب المفصولين لجامعاتهم، مطالبًا كل الأطراف بالعمل لتنفيذ الدمج المجتمعي لهم.

 

اقرا ايضا | حوار الأحزاب .. الراي والراي الاخر ” باختصار كده ثقافة الاختلاف “

 

العفو عن أي متهمين في قضايا جنائية

 

وشدد «الخولي»، على أن اللجنة غير مختصة بطلب العفو عن أي متهمين في قضايا جنائية مشددًا على أن إطار عمل اللجنة هو قضايا الرأي وخرق قانون التظاهر ونشر الأخبار الكاذبة، مضيفًا: «بحيصل لبس عند بعض الناس بأرسال بعض القضايا الجنائية والحقيقة .

 

اختصاص اللجنة بالعفو عن المتهمين في قضايا جنائية

 

دي مش محل نظر من اللجنة احنا كل القضايا اللي بننظرها هي قضايا ذات طبيعة خاصة بالرأي والتعبير زي خرق قانون التظاهر وزي نشر أخبار كاذبة وهذه هي القضايا التي ننظرها من زاوية قضايا الرأي» مؤكدًا عدم اختصاص اللجنة بالعفو عن المتهمين في قضايا جنائية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.