مصدر: موسيماني يتحدى الخطيب بشأن التعاقد مع مدرب عام أجنبي .. وأزمات حرمت الأهلي من اللقب الـ 11

أزمات حرمت النادي الأهلي من اللقب الـ11.. كيف سقط الأحمر في النهائي الأفريقي امام الوداد

0 147

أزمات حرمت النادي الأهلي من اللقب الـ 11.. كيف سقط الأحمر في النهائي الأفريقي امام الوداد

 

موسيماني يتحدى الخطيب بشأن التعاقد مع مدرب عام أجنبي .. أزمات حرمت الأهلي من اللقب الـ 11 رفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شعار التحدي في وجه محمود الخطيب رئيس النادي،

 

اقرا ايضا | محمود الخطيب رئيس الأهلي لـ انفانتينو: ما حدث ليس عادلًا ..موسيماني خسرنا نهائي افريقيا في ملعب غير محايد

 

بشأن التعاقد مع مدرب عام أجنبي، للعمل ضمن الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة، وتعويض رحيل كيفين جونسون المدرب العام السابق، في نهاية الموسم الماضي، وعدم ضم بديل له.

 

الخطيب-وموسيماني
الخطيب-وموسيماني

موسيماني يرفض فكرة مدرب أجنبي

 

أكد المصدر أن إدارة الأهلي وشركة الكرة ولجنة التخطيط، استقروا على ضم مدرب عام أجنبي لــ مساعدة موسيماني، خلال الفترة المقبلة، وتم عرض الأمر على المدرب الجنوب إفريقي.

 

وقال مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ« بوابة الوطن اليوم الإخبارية »، إن بيتسو موسيماني، أبلغ محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، برفض ضم عنصر جديد لجهازه المعاون خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا مدرب عام أجنبي.

 

سر رفض موسيماني المدرب الاجني

 

أوضح المصدر، أن موسيماني يرى أن محاولة فرض ضم مدرب عام أجنبي له في الجهاز الفني، يقلل منه كمدير فني، مشيرا إلى تأكيده بأنه ليس في حاجة لضم عنصر جديد داخل الجهاز، ولا يواجه أي مشكلات أو يعاني من نقص في ذلك.

 

وأشار إلى أن المدير الفني أبلغ إدارة الأهلي، بأنه يجيد السيطرة على الوضع، والمجموعة الحالية في الجهاز تقوم بعملها على أكمل وجه، ولا حاجة لضم عنصر جديد خلال الفترة الحالية.

 

وكان « جريدة الوطن اليوم الاخبارية »، أول من أعلن قبل فترة، استقرار إدارة الأهلي على ضم مدرب أجنبي، للعمل مع موسيماني ضمن جهازه المعاون، لتعويض رحيل كيفين جونسون.

 

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، رحب برحيل حسين الشحات لاعب وسط الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن عرض مصير اللاعب عليه خلال الفترة الماضية، إذ رحب أيضا برحيل أكثر من لاعب عن صفوف الفريق.

 

موسيماني لم يمانع في رحيل الشحات

 

قال مصدر داخل النادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ بوابة « الوطن اليوم الإخبارية »، إن هناك مقترحًا داخل شركة الكرة، برحيل أكثر من لاعب، خاصة بعض اللاعبين الكبار، مشيرًا إلى أنه تم عرض إمكانية رحيل حسين الشحات.

 

الخطيب -حسين الشحات
الخطيب -حسين الشحات

 

حسين-الشحات
حسين-الشحات

 

وأكد المصدر، أن موسيماني رحب برحيل الشحات، عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرًا إلى أن المدير الفني، لم يمانع رحيله، خاصة في ظل تراجع مستواه خلال الموسم الحالي.

 

وأوضح أن إدارة التعاقدات، بدأت في تسويق الشحات، بالفعل، لمحاولة الاستفادة ماليًا من بيعه، خاصة أن التعاقد معه من العين الإماراتي، كلف خزينة النادي، ما يقرب من 85 مليون جنيه.

 

حسين الشحات لاعب الاهلي يرفض العروض الإماراتية والسعودية

 

كانت إدارة النادي الأهلي، تعاقدت مع حسين الشحات، قادمًا من العين الإماراتي، لمدة 4 مواسم ونصف الموسم، في يناير 2019.

 

وينتهي عقد الشحات مع الأهلي بنهاية الموسم المقبل، وكانت الإدارة قد وعدت اللاعب بتجديد عقده لفترة جديدة وتعديله، لكن تم تأجيل تلك الخطوة.

 

وتلقى اللاعب خلال الفترة الماضية، عدة عروض من أندية إماراتية وسعودية، لكنه رفض كل العروض، من أجل البقاء في القلعة الحمراء.

 

أزمات حرمت الأهلي من اللقب الـ11.. كيف سقط الأحمر في النهائي الأفريقي امام الوداد تعرف عليها 

 

خسر النادي الأهلي ” المارد الأحمر” بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، أمام الوداد المغربي، بهدفين مقابل لا شيء، على ملعب مركب محمد الخامس، ولكن تلك الهزيمة كانت بسبب العديد من الأسباب والعوامل الخارجية.

 

خسارة الأهلي امام الوداد
خسارة الأهلي امام الوداد

 

وعانى الاحمر من تعنت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ «كاف» في ملف إقامة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 في المغرب.

 

عقب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إقامة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في المغرب، رغم أن النهائي سيكون أحد طرفيه من نفس الدولة.

 

واعترض النادي الأهلي على إقامة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب.

 

بيانات الأهلي التفصيلية في أزمة النهائي

 

وأصدر النادي الأهلي العديد من البيانات التفصيلية، بشأن أزمة إقامة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في المغرب، مطالبًا فيها بالعدالة بين الأندية الإفريقية.

 

ورغم اعتراض النادي الأهلي على قرار الاتحاد الإفريقي، إلا أن «كاف» تمسك بإقامة اللقاء في المغرب مستندًا على أنها الدولة الوحيدة التي طلبت استضافة المباراة النهائية.

 

اهم الاخبار الرياضية 

 

اقرا ايضا | عقب اختيار الــ«كاف» ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا موسيماني يوجه هجوما على الاتحاد الإفريقي

اقرا ايضا | الهلال السوداني يفتح النار علي ” الكاف ” بسبب فريق الأهلي المصري

اقرا ايضا | النادي الأهلي يخاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بخصوص مباراة الإياب امام الرجاء

 

وكان الاتحاد السنغالي قد تقدم بطلب لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أنها انسحبت في اللحظات الأخيرة، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لمناقشة هذا الملف، ليقرر «كاف» إقامة النهائي في المغرب.

 

وقرر النادي الأهلي التصعيد ضد قرار الاتحاد الإفريقي، بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والمحكمة الرياضية «كاس».

 

وقبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أصدرت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، قرارها بشأن شكوى النادي الأهلي في هذا الأمر، وأكدت في بيانها أن الفريق الأحمر لا يحق له الاعتراض على قرار «كاف».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.