خلال المؤتمر الصحفي رئيس القلعة الحمراء عاتب علي اتحاد الكرة المصري

محمود الطيب يوجة رسالة لجماهير القلعة الحمراء " النادي الأهلي "

0 68

محمود الطيب يوجة رسالة لجماهير القلعة الحمراء ” النادي الأهلي “

 

خلال المؤتمر الصحفي رئيس القلعة الحمراء عاتب علي اتحاد الكرة المصري ..حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي على توجيه رسالة خاصة إلى جماهير الأهلي الوفية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي اليوم؛ لـ كشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

جماهير القلعة الحمراء
جماهير القلعة الحمراء

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بـ مقر النادي الأهلي بالجزيرة السبت ؛ لـ كشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، طالب محمود الخطيب بأن تكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف هذه الآلية بما يضمن الشفافية في المعاملات المتبادلة بين الاتحاد والمؤسسات الرياضية.

وقال محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء: لـ «جمهور النادي الأهلي نحن نقدر مشاعركم الحزينة على خسارة البطولة.. ولكن ما يطمئننا أننا نسير في الطريق الصحيح».

 

وأضاف محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء: «تواجدنا والحمد لله في النهائي الإفريقي عن جدارة 5 مرات في آخر 6 سنوات، لذا يجب ألا نقسو على لاعبينا وجهازهم الفني والإداري والطبي؛ لأنهم حققوا الكثير طوال الفترات الماضية».

 

اهم الاخبار الرياضية الخاصة بـ الأهلي |

»  شاهد لحظة وصول النادى الاهلي العاصمة القطرية الدوحة استقبال جماهيري حافل

»  قرارات من الخطيب ضد لاعبي الأهلي والجهاز الفني .,واسامة حسنى يفضح موسيمانى وتعليق مثير من رضا عبدالعال بعد خسارة الاهلي

»  بعد خسارة الأهلي أمام الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا الخطيب يطالب موسيماني بتقرير مفصل

»  مصدر: موسيماني يتحدى الخطيب بشأن التعاقد مع مدرب عام أجنبي .. وأزمات حرمت الأهلي من اللقب الـ 11

واختتم محمود الخطيب رسالته لجماهير الأهلي قائلا: «الأهم.. أن نستفيد مما حدث، ونستوعب الدرس.. ولا تنسوا أن هناك من لا يسعده نجاحات ناديكم.. نحتاج مساندتكم التي تعودنا عليها.. لدينا تحديات كثيرة.. أنتم السند في كل المواقف».

 

وكان النادي الأهلي قد اتهم اتحاد الكرة بإخفاء معلومات مهمة وخطاب الـ كاف الاتحادي الافريقي لكرة القدم إلى مصر بشأن تنظيم المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا مما تسبب في خوض الأهلي للمباراة المصيرية في ملعب الفريق المنافس.

 

صب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، جام غضبه على مسؤولي اتحاد الكرة المصرى بقيادة جمال علام فى أزمة ملعب مباراة النهائي الإفريقي بين الأهلى والوداد والتي أقيمت على مركب محمد الخامس فى المغرب يوم 30 مايو الماضى وانتهت بخسارة الأهلى بثنائية نظيفة ليخسر اللقب القارى.

 

الخطيب متهمًا الاتحاد المصرى بعدم مساندة القلعة الحمراء في مباراة نهائي افريقيا

 

وحمَّل محمود الخطيب مجلس إدارة اتحاد الكرة المسؤولية بشكل أساسي فيما تعرض له النادي الأهلى وخوضه المباراة على ملعب المنافس متهمًا الاتحاد بعدم مساندة القلعة الحمراء وتعمد إخفاء خطاب طلب التنظيم عن النادى فضلًا عن عدم وقوفه فى صف النادى بعد اشتعال الأزمة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذى عقده رئيس القلعة الحمراء محمود الخطيب، لـ كشف حقائق أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا شدد فى البداية على أن ما يقوم به الأهلى لا يرتبط بمكسب أو خسارة بطولة، لكنه يأتى من منطلق واجب النادى تجاه بلده، وتجاه قارة إفريقيا التى ينتمى إليها، وهو ما يحتم عليه التحدث بصوت عالٍ، والإشارة إلى السلبيات؛ حتى لا يتكرر ما حدث.

 

وقالرئيس القلعة الحمراء محمود الخطيب: «ما حدث فى ملف المباراة النهائية أمر غير عادل، وأيضًا من أخفى خطاب التنظيم فى اتحاد الكرة المصرى، أو اللى قام بحذف البند الخاص بالمباراة النهائية لدورى الأبطال من خطاب التنظيم المرسل من الكاف. هذا المسؤول أضاع حق مصر قبل أن يكون أضاع حق النادى الأهلى».

 

وأوضح محمود الخطيب أن «مجلس إدارة النادى قرر بالإجماع خوض المباراة النهائية ورفض فكرة الانسحاب لأنه يكلف الأهلى الكثير ليس خسارة بطولة واحدة بل 3 بطولات وأكثر والإيقاف عامين بخلاف الخسائر الأدبية والتسويقية، ولكننا طلبنا من كاف بعض حقوقنا فى تنظيم المباراة منها نصف سعة الاستاد وأن النادى سيقوم بدفع قيمة هذه التذاكر فورًا، ولم نتلق أى رد من كاف».

 

وتساءل رئيس القلعة الحمراء الكابتن محمود الخطيب: «طالما الـ (كاف) سمح لنيجيريا بأن تستكمل ملفها وتعود للمنافسة على التنظيم لماذا لم يمنحها تنظيم نهائى دورى الأبطال، وفقًا للطلب الذى تقدمت به من قبل؟ خاصة أنه لم يسبق لها تنظيم هذا الحدث لكن الـ(كاف) منحها تنظيم نهائى الكونفدرالية ومنح المغرب تنظيم نهائى دورى الأبطال للعام الثانى على التوالى،

 

ولماذا لم يمنح الاتحاد الافريقي لكرى القدم الـ (كاف) بقية الدول فرصة استكمال ملفاتها مثل جنوب إفريقيا التى سبق أن طلبت تنظيم دورى الأبطال.. ومصر التى طلبت تنظيم نهائى الكونفيدرالية؟».‎

 

وأضاف: «لماذا لم يعلن الاتحاد الإفريقى عن انسحاب السنغال، وقت انسحابها، وانتظر كل هذا الوقت وبعدها أعلن أنه لا يوجد سوى ملف وحيد هو ملف المغرب»، وتابع: «فى بيان الـ(كاف) التوضيحى الذى أصدره يوم 12-5-2022،

 

ملفى نيجيريا وجنوب إفريقيا

 

قال فيه إنه استبعد فى البداية ملفى نيجيريا وجنوب إفريقيا من تنظيم دورى الأبطال؛ لأن الملفين غير مكتملين، فى حين أن بيان الـ(كاف) الذى أصدره بتاريخ 11-5-2022، أنه منح حق تنظيم نهائى الكونفيدرالية لنيجيريا، التى قال عنها فى بيانه السابق إن ملفها غير مكتمل.. هذا أمر يثير التساؤلات ويحتاج إلى تفسير».

 

محمود الطيب يوجة رسالة لجماهير القلعة الحمراء &Quot; النادي الأهلي &Quot;
محمود الطيب يوجة رسالة لجماهير القلعة الحمراء ” النادي الأهلي “

 

وكشف الخطيب عن أسباب عدم اجتماعه مع «موتسيبى»، رئيس الـ كاف، وقال: «تلقيت اتصالًا وديًّا لعقد اجتماع مع رئيس الـ (كاف) عبر برنامج زووم، ولكننى اعتذرت وطلبت أن يرد الـ(كاف) رسميًا على طلبات النادى الأهلى؛ لأن الموقف موقف نادٍ، وليس موقف شخص محمود الخطيب، والقرار دائمًا يكون لمجلس الإدارة، وليس لشخص، حتى لو كان هذا الشخص هو رئيس النادى».

 

وأردف: «مع اقتراب موعد المباراة وعدم تلقينا أى ردود من الـ (كاف) أرسلنا خطابًا آخر وطلبنا عقد اجتماع بين الـ (كاف)، والممثل القانونى للنادى؛ للوصول إلى حلول بخصوص طلبات الأهلى العادلة التى تم إرسالها لـ(كاف)، ولم نتلق ردًّا أيضًا».

 

هجوم الخطيب علي اتحاد الكرة 

 

وشن الخطيب هجومًا عنيفًا على اتحاد الكرة كاشفًا عن أن «الأهلى أمده بالمستندات الخاصة بأزمة المباراة النهائية، وأخطرنا وزير الرياضة بما يحدث ووعدنا بالتدخل وكلفت الدكتور سعد شلبى المدير التنفيذى للنادى بالذهاب إلى اتحاد الكرة لإنهاء الموضوع فأبلغه مدير الاتحاد أنه لن يستطيع تسليمه أى صور من الخطابات المتبادلة بين اتحاد الكرة وكاف إلا بعد أن يتلقى موافقة من رئيس الاتحاد».

 

وتحدث الخطيب عن موقف جمال علام وهانى أبوريدة، عضو المكتب لتنفيذى للاتحاد الإفريقى، خلال الأزمة، وقال «تواصلت مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وسألته: هل الاتحاد قام بالرد على الخطاب الذى تلقاه من (كاف)،

 

بخصوص تنظيم المباراة النهائية فقال نعم، وبعدها تواصلت مع هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى، للاستعلام عن مساندته طلب مصر بتنظيم المباراة النهائية، فأجاب بأن مصر لم تتقدم بطلب لتنظيم المباراة، وأن ما يردده اتحاد الكرة فى هذا الأمر كذب وغير صحيح».

 

واستكمل الخطيب: «عاودت الاتصال بجمال علام، وواجهته بما قاله أبو ريدة فقال إنه قام بالرد على كاف، لكن لم يطلب تنظيم المباراة، وطلب إقامتها على ملعب محايد، وهو أمر غريب وغير مقبول».

 

اتحاد الكرة المصري بالجبلاية
اتحاد الكرة المصري بالجبلاية

 

وشدد الخطيب على أن اتحاد كرة القدم تخلى عن الأهلى فى مواقف كثيرة مثلما حدث فى نهائى دورى الأبطال عام 2018 وفى أزمة تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية، وكأس الأمم الإفريقية، وفى أزمات كثيرة ولم يتحرك.

 

وتابع الخطيب: «مسؤولو اتحاد الكرة تحدثوا كثيرًا فى وسائل الإعلام أن الأهلى لم يطلب تنظيم المباراة. ولو كان طلب، كانوا سينفذون رغبته، ولكن لا يصح أن يردد المسؤولون فى اتحاد الكرة كلامًا غير صحيح، ويتعارض مع اللوائح وهم المسؤولون عن إدارة اللعبة فى مصر لأن الاتحاد هو المسؤول عن طلبات التنظيم وليس الأندية».

 

الخطيب رئيس القلعة الحمراء يكشف نص خطاب اتحاد الكرة إلى وزير الرياضة

 

وأضاف الخطيب أن نص خطاب اتحاد الكرة إلى وزير الرياضة يكشف الحقيقة وهو الفاصل فى هذا الأمر حيث جاء فيه: «استمرارًا لدور مصر الرائد على المستوى الإفريقى والدولى، فإن الاتحاد المصرى لكرة القدم يرغب فى التقدم لتنظيم عدد من البطولات القارية».

 

واختتم الخطيب أن الأهلى وجه عدة استفسارات ينتظر الرد عليها، كما طالب اللجنة الأوليمبية المصرية بوضع آلية وقواعد فاعلة تضمن مراقبة التزام اتحاد الكرة المصرى بتداول الخطابات والمعلومات بطريقة تعزز الثقة والاطمئنان، وتحمى حقوق الأندية عند المشاركات المحلية والقارية.

 

وأكد رئيس القهة الحمراء ” محمود الخطيب ” أن النادي الأهلى يحتفظ بحقه فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات أمام كافة الجهات المعنية تجاه كل الأطراف التى تسببت فى إلحاق الضرر بالنادى، وذلك فى ضوء ما تسفر عنه نتائج التحقيقات التى تجريها وزارة الشباب والرياضة، بمعاونة القضاء.

 

الأهلى مستمر فى دعواه أمام المحكمة الرياضية الدولية

 

كما شدد محمود الخطيب على أن النادي الأهلى مستمر فى دعواه أمام المحكمة الرياضية الدولية مع تحديث طلبات النادى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.