الصحة تعلن عن تطورات الفيروس في مصر . وكورونا لم ينتهي بعد

0 68

الصحة تعلن عن تطورات الفيروس في مصر . وكورونا لم ينتهي بعد كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة،

 

عن الاستراتيجية التي يسير عليها أغلب دول العالم في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه في بداية الجائحة كانت الدول تتخذ أسلوب صفر إصابات، ولكن الآن تحول الأمر بعد المناعة المجتمعية واللقاحات إلى أسلوب صفر احتياج لدخول المستشفيات وصفر وفيات.

 

تابع ايضا | حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.. تحديث بروتوكولات علاج كورونا ليس له علاقة بمتحور «أوميكرون»

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، والمُذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء امس السبت، إن كورونا لم تنته بعد ولكن الهدف أن تتحول إلى مرض موسمي متوطن مثل الأنفلونزا.

19 2019 636852422937235265 723 2 الوطن اليوم الصحة تعلن عن تطورات الفيروس في مصر . وكورونا لم ينتهي بعد كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة،
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار أن عامل الخطورة هو عندما يكون هناك متحور يؤدي إلى دخول المستشفيات أو تزايد الإصابات أو الوفاة، لافتًا إلى أننا في أقل معدلات الإصابة المجتمعية ونكاد نكون وصلنا إلى رقم صفر دخول المستشفيات وصفر وفيات.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار أن الفيروس المنتشر حاليًا في مصر هو متحور «أوميكرون»، وأن من طبيعة الفيروس التحور ولكن ما يعنينا ليس التحور وإنما عندما يكون أكثر انتشارًا وأكثر قدرة على مقاومة المناعة وأكثر قوة على الإصابة بمرض شديد أو الوفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.