رئيسة المجلس القومي لـ المرأة تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مبروك عطية لأنه يحتقر المرأة ويحرض على العنف

رئيسة المجلس القومي للمرأة نريد وقف خطاب الكراهية والعداء

0 56

رئيسة المجلس القومي لـ المرأة تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مبروك عطية لأنه يحتقر المرأة ويحرض على العنف. أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر،

 

وذلك بشأن تصريحاته بشأن مقتل نيرة أشرف، الطالبة بجامعة المنصورة، التي قتلت غدرا على يد زميلها.

 

القومي لـ المرأة يستنكر تصريحات مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر 

 

وقال المجلس القومي للمرأة، في بيان له قبل قليل، «طالعنا بغضب عارم واستنكار شديد ما تداوله الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والذي قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: «عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وأنت خارجة».

 

مايا مرسي تقدم العزاء لأسرة نيرة أشرف ضحية الحادث

 

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ حزنها لموت الطالبة نيره أشرف متسائلة: «بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟، داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازي لأسرتها وذويها، كما عبرت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية».

 

تابع ايضا | رئيسة المجلس القومي للمرأة الشيخ تلتقي كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية

 

وأكدت مرسي، على أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين، مشيرة إلى أن ما قيل هو «تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها وهي جريمة يعاقب عليها القانون»، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 

وأثارت تصريحات مبروك عطية، غضب أبناء الشعب المصري والمهتمين بقضايا المرأة، بعدما نشرها في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي جاء بينها: «علشان البنت تنزل من بيتها، لازم تكون متحجبة ولابسة واسع».

 

علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على ما صدر من الدكتور مبروك عطية حول تعليقه على حادثة مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، والتي أرجع السبب فيها إلى خروج الفتاة بشعرها ودون ارتداء ملابس واسعة، مؤكدة أنها ستقدم بلاغا النائب العام لوقف خطاب الكراهية والتحريض.

 

وكتبت رئيسة المجلس القومي للمرأة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» موجهة حديثها لـ الدكتور مبروك عطية: «تذكروا وقوفكم أمام الله.. ارفعوا أياديكم عنا، نختصمكم أمام الله في الآخرة.. ونتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا».

 

رئيسة المجلس القومي لـ المرأة نريد وقف خطاب الكراهية والعداء بين الجميع

 

وأضافت: «نريد وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب، دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرض على مثل هذه الجرائم، دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة،

 

دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها، خرجت علينا يا شيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها. لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، لدينا قانون يحمينا ونظام عدالة يحمينا وسنطالب بتطبيق القانون».

 

مبروك-عطية
مبروك-عطية

تابع تصريحات مبروك عطية المسببة لـ الأزمة

 

وكان الدكتور مبروك عطية، علق على حادث مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، على يد زميلها، قائلا: «رغم الفحش، والجريمة والسواد اللي عايشين فيه، يبقى الله هو الرحمن الرحيم، لأنه لو لم يكن رحمانا رحيما لحدثت جرائم أشد، عيّلة من المحلة رايحة الامتحان في آداب المنصورة، يقتلها عيل بسكينة،

 

ربنا يرحمها وسائر موتانا، ويصبر أمها وأبوها، ويحسن عزاءهم، ويفرغ على قلوبهم صبرا وينتقم من المجرم، ويبصر الميديا بالعقوبات، معلومة صغيرة: العقوبات شُرعت في هذا الدين لردع الناس والتوعية والتربية».

 

وتابع «مبروك عطية» في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»: «الشباب اللي كان بيعلق على حادث طالبة المنصورة، نصهم كابوريا، لكن ممكن يقتل بعد دقيقة، لأن دي عواطف مزورة، بس علشان البنت تنزل من بيتها،

 

لازم تكون متحجبة ولابسة واسع، حياتك غالية عليكي، شوفوا بقى هقول كلمة لله، عاوزة تخرجي من بيتكم اخرجي لا بنطلون ولا شعر على الخدود».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.