وزير التعليم: يخاطب أولياء الأمور عدم الذهاب إلى اللجان و يوجه الرسالة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة - الوطن اليوم

وزير التعليم: يخاطب أولياء الأمور عدم الذهاب إلى اللجان و يوجه الرسالة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم الغش الإلكتروني فهو ظاهرة مؤسفة موجودة في مصر والعالم

0 136

وزير التعليم: يخاطب أولياء الأمور عدم الذهاب إلى اللجان و يوجه الرسالة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع اختبارات سنوات النقل والتعليم الفني تمت في هدوء، كما أن الفترة السابقة لاختبارات الثانوية العامة هذا العام كانت أكثر الفترات هدوءًا مقارنة بالسنوات الماضية.

 

تابع ايضا | الجدول المعلن لامتحانات الثانوية العامة 2022 والجديد من الإجابة البديلة «الإكس»

 

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، أنه لم يحدث جدل حول الثانوية العامة هذا العام، لأن الوزارة أجابت عن جميع الأسئلة الخاصة بشكل الامتحان.

 

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 

وناشد وزير التعليم أولياء الأمور عدم الذهاب إلى اللجان، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية تؤمن محيط اللجان، لكن التكدس أمامها يقدم صورة مسيئة لمصر.

 

وأردف: «الأولاد عارفين كل تفاصيل الامتحان، وعليهم أن يكتبوا اسمهم ورقم الجلوس، ورقم كراسة الأسئلة، في أول البابل شيت»، مستطردًا: «الدنيا هادئة اعتادوا على شكل البابل شيت».

 

وزير التعليم يناشد وسائل الاعلام المختلفة

 

وناشد وزير التعليم وسائل الإعلام عدم الحديث عن تسريب الامتحانات، موضحًا أن التسريب يعني خروج الامتحانات قبل عقد الامتحان، وهو لم يحدث منذ عام 2017 وكل من يدعي ذلك كاذب، لافتًا إلى أن بعض الجهات تنشر أوراقًا على أنه الامتحان، على غير الحقيقة.

 

تابع ايضا | مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم تسليم أظرف لحفظ أوراق الإجابة «البابل شيت» الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022

 

وأردف: «أما الغش الإلكتروني فهو ظاهرة مؤسفة موجودة في مصر والعالم، وتعني دخول طالب بهاتف محمول، يصور الورقة على أمل ترجع له بالإجابة»، لافتًا إلى أنه تم تطبيق عقوبة الغش على مصوري امتحانات المواد غير المضافة لـ المجموع.

 

الأجهزة الأمنية

 

ضبطت الأجهزة الأمنية شخصًا له معلومات جنائية لـ قيامه بإنشاء وإدارة قناة على موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام» لنشر أسئلة والادعاء أنها أسئلة امتحانات الثانوية العامة بالاشتراك مع نجل شقيقه،

 

وتم ضبط المتهمين وبحوزتهما هواتف محمولة تُستخدَم في نشاطهما الإجرامي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، يأتي ذلك استكمالًا لجهود الأجهزة الأمنية في ضبط القائمين على تداول أسئلة الامتحانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.