الثانوية العامة توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 لـ طلاب المرحلة .. يعقد غدا الخميس في 50 سؤالا - الوطن اليوم

الثانوية العامة توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 لـ طلاب المرحلة .. يعقد غدا الخميس في 50 سؤالا

0 136

الثانوية العامة توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 لـ طلاب المرحلة .. يعقد غدا الخميس في 50 سؤال ..يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة،

 

عبر مؤشر البحث جوجل، عن توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 الدور الأول، والذي سيؤديه طلاب الشعبة العلمية (علوم ورياضة) غداً الخميس 14 يوليو، وفقا للجدول المعلن من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ويستأنف طلاب الثانوية العامة الامتحانات غدا الخميس، بعد توقفها خلال إجازة عيد الأضحى، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية (علوم ورياضة) امتحان مادة الفيزياء لمدة ثلاث ساعات، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ لمدة ثلاث ساعات.

 

لـ طلاب الثانوية العامة توزيع درجات مادة الفيزياء 2022

 

وترصد جريدة « الوطن اليوم التعليمية » توزيع درجات مادة الفيزياء 2022 لطلاب الثانوية العامة، وفقا لمواصفات المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، كما يلي:

 

امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة من 50 سؤالًا.

 

 الدرجة النهائية الكبرى 60 درجة لطلاب الثانوية العامة.

 

 الدرجة النهائية الصغرى 30 درجة لطلاب الثانوية العامة.

 

أسئلة امتحانات الثانوية العامة تخاطب كل المستويات من الطلاب

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة تخاطب كل المستويات، وفقا لنظام التقييم الجديد القائم على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

 

وأضاف المصدر لـ جريدة « الوطن اليوم التعليمة »، أنّ أسئلة الامتحان تمت مراجعتها من قبل لجان متخصصة للتأكد من عدم وجود أي مشكلة في الصياغة أو عدم وضوح أي جزئية في سؤال بالامتحانات تؤثر على فهم الطالب لأي جزئية، مؤكدا أنّ الامتحانات مطابقة للمواصفات الفنية التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

21 يوليو ختام امتحانات الثانوية العامة 2022

 

ويختتم طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، يوم الخميس 21 يوليو بامتحانات الأحياء لشعبة علمي علوم والرياضيات التطبيقية (استاتيكا) شعبة علمي رياضة وامتحان الفلسفة والمنطلق للشعبة الإدبية، وفقا للجدول المعلن من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 أسهل من العام الماضي، وأن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة

 

تابع ايضا | اليوم الخميس.. وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفرصة الأخيرة لطلاب الثانوية لإعادة تصحيح «البابل شيت»

 

لم تتلقى أي شكاوى من قبل الطلاب حول الأسئلة في المواد التي تم عقدها خلال الفترة الماضية قبل إجازة عيد الأضحى 2022، مشيرًا إلى أن جميع الأسئلة جاءت من داخل المناهج الدراسية التي تم تدريسها على مدار العام الدراسي، وأن جميعها تعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتليقن.

 

بدء أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة

 

وقال المصدر في تصريحات لـ بوابة « الوطن اليوم الإخبارية »، إن الوزارة بدأت أعمال التصحيح لأوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2022، منذ يوم 27 يونيو الماضي، لافتًا إلى أن التصحيح يتم بشكل إلكتروني دون تدخل العنصر البشري في أعمال التصحيح لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جموع الطلاب،

 

وأن كل طالب يحصل على درجاته التي يستحقها، موضحًا أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة تقيس الفهم ونتاج التعلم.

 

وأكد المصدر بالإدارة العامة ، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 تحتوي على 75% منها للطلاب المتوسطين و25% للطلاب المتميزين، مشيرًا إلى أن جميع الامتحانات التي عُقدت حتى الآن، جاءت طبقا لمعايير ومواصفات الورقة الامتحانية،

 

موضحًا أن أعمال التصحيح ستعود مرة أخرى عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

 

غرفة العمليات المركزية لم نرصد حالة واحدة بكورونا خلال امتحانات الثانوية العامة

 

وأوضح المصدر بغرفة العمليات المركزية الخاصة بالثانوية العامة ، أن غرفة العمليات المركزية لم تتلقى أي إخطار يفيد برصد حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بين الطلاب والقائمين على الامتحانات خلال سير امتحانات الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي ولا يوجد أي أزمات تؤثر على سير الامتحانات.

 

تابع ايضا | مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم تسليم أظرف لحفظ أوراق الإجابة «البابل شيت» الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.