طارق شوقي وزير التعليم يعلن عن قرارات رادعة بشأن واقعة الغش أثناء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022. - الوطن اليوم

طارق شوقي وزير التعليم يعلن عن قرارات رادعة بشأن واقعة الغش أثناء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022.

0 78

طارق شوقي وزير التعليم يعلن عن قرارات رادعة بشأن واقعة الغش أثناء امتحان الفيزياء لـ  الثانوية العامة 2022. أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن التطورات والقرارات الرادعة بشأن واقعة الغش أثناء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022.

 

تابع ايضا | الثانوية العامة توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 لـ طلاب المرحلة .. يعقد غدا الخميس في 50 سؤالا

 

وأكد الدكتور «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم في تصريحات مصورة له، أن الوزارة قررت إلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في الواقعة لـ الدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب،

 

ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني، بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.

 

تابع ايضا | امتحان الثانوية العامة : ضبط حالتي غش فى امتحان الديناميكا بالشرقية

 

وفيما يخص رئيس اللجنة  قال وزير التعليم تم خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمدة ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وبالنسبة لولي الأمر قال الوزير تم تحويله للنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.

 

جدير بالذكر أنه تم ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ ملايين امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة ١ من ١٠٠ ألف.

 

وتوجه الوزارة الشكر لوزارة الداخلية وكافة الأجهزة المعنية وتؤكد أن ما تم عرضه هو حالة فردية ولا يجب أن تلهينا عن شكر كافة المسؤولين عن سير الامتحانات بنزاهة كبيرة

 

طارق شوقي وزير التعليم يعلق على شكاوى صعوبة امتحانات الثانوية العامة

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشكاوى المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2022.

 

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر صفحته بـ موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عن التقييم أتحدث: أود هنا أن أكرر ما شرحناه كثيرا من أنه لا يوجد شىء اسمه امتحان صعب أسهل، كما نتداول في مواقع التواصل أو على بعض المنصات الإعلامية ولكن يجب ملاحظة أن الامتحان موحد للجميع».

 

تابع ايضا | وزير التعليم: يخاطب أولياء الأمور عدم الذهاب إلى اللجان و يوجه الرسالة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة

 

وتابع: «بالتالي عندما يتم التصحيح فإن الدرجات يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة لـ الطلاب (بالنسبة لبعضهم البعض) وإذا كان، على سبيل المثال، الأول حاصل على ٧٠٪؜ فإن درجة ٦٥٪؜ تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب وهكذا، وكذلك فإن تنسيق الجامعات يتم حسابه بما نقدمه نحن في التربية والتعليم من درجات للتعليم العالي وبالتالي لا يجب

 

الحكم من خلال البحث عن الدرجات الكاملة، ولكن على أن يكون الطالب في نسبة الـ١٠٪؜ العليا من الطلاب، وهذا لا يستطيع تقديره الطالب أو ولى الأمر من خلال رؤيته الشخصية وإنما يظهر للمختصين بعد رصد الدرجات».

 

وأضاف: وزير التعليم «لذلك أرجو عدم تداول عبارات مثل «ابني منهار» والامتحان «صعب أو سهل» و«الامتحان في مستوى الطالب المتوسط» فهذه كلها قضايا فنية بحتة ولنشجع الطلاب أن يبذلوا أقصى جهدهم ولا يحكمون مثل الماضي بالقياس على حل جميع الأسئلة أو «تقفيل» الامتحان لأن هذا غير علمي ولا يحدث في هذه النوعية من التقييم».

 

وأوضح أن المنافسة ليست على الدرجة النهائية وإنما هي منافسة بين الطلاب وبعضهم البعض على من يحصد أعلى من زملائه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.