الأهلي يفوز على الجونة بهدفين دون رد على استاد «الأهلي وي السلام» ويفرح جماهيره - الوطن اليوم

الأهلي يفوز على الجونة بهدفين دون رد على استاد «الأهلي وي السلام» ويفرح جماهيره

0 81

الأهلي يفوز على الجونة بهدفين دون رد على استاد «الأهلي وي السلام» ويفرح جماهيره حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، فوزًا غاليًا، على حساب ضيفه الجونة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد «الأهلي وي السلام» ضمن مباريات الجولة 26 منن عمر المباراة.

فريق الأهلي سجل هدفيه في خلال 5 دقائق عبر رامي ربيعة من ضربة رأس، ثم أضاف علي معلول الهدف الثاني في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.

ملخص وأحداث مباراة الأهلي والجونة

بدأ فريق الأهلي اللقاء بشكل جيد، ونجح في تشكيل خطورة بعد مرور دقيقتين فقط على بداية اللقاء، بعد تصويبه قوية من حمدي فتحي مرت بجوار القائم.

استمر فريق الأهلي محاولاته في الدقيقة 9 من زمن المباراة الاصلي، وذلك بعد أن نفذ محمد مجدي أفشة ضربة ركنية أرسلها كرة عرضية داخل المنطقة لكنها مرت بجوار المرمى دون متابعة.

تابع ايضا | بث مباشر من استاد «الأهلي وي السلام» اليوم الاحد مشاهدة مباراة الأهلي ضد الجونة في بطولة الدوري الممتاز

الجونة بدأ يهدد مرمى الأهلي، وذلك في الدقيقة 12 من زمن المباراة، بعد أن انطلق محمود الشبراوي وصوب الكرة ليمسكها الشناوي بسهولة.

فرصة خطيرة من من فريق الجونة

في الدقيقة 23، أرسل الجونة إنذارا قويا لـ الأهلي، بعد تبادل الكرة بين لاعبي الجونة خالد قمر وكريم طارق، ليصوبها الأخير بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي حار الأهلي.

في الدقيقة 37، كاد الأهلي أن يتقدم بعد كرة مر بها محمد مجدي أفشة، في منطقة الجزاء وصوبها في المرمى لكنها تصطدم في أقدام مدافعي الجونة وتخرج خارج الملعب.

في الدقيقة 40 من عمر المباراة، جاءت فرصة إلى حسام حسن، مهاجم الأهلي، وصوب الكرة لينقذها عماد السيد، حارس مرمى الأهلي.

احتسبت ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لصالح الأهلي، وذلك بعد إعاقة حسام حسن من محمد نجيب مدافع الجونة، إلا أن علي معلول نفذها وتصطدم بالحائط البشري، وتخرج لضربة ركنية.

الشوط الثاني من المباراة وضغط من فريق الأهلي

فريق الأهلي في الشوط الثاني، كثف الأهلي من هجماته على مرمى الجونة محاولًا تسجيل هدف التقدم على حساب الجونة، والتي ترجمت السيطرة لأهداف.

في الدقيقة 50، كاد محمد الشبراوي، لاعب الجونة، أن يعاقب الأهلي ويسجل الهدف الأول، بعدما انفرد بمحمد الشناوي، إلا أنه صوبها برعونة.

هدف ملغي لـ الأهلي في الدقيقة 53 من زمن المباراة

وألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح الأهلي في الدقيقة 53 من زمن المباراة، بعد كرة رائعة إلا أن تداخل حسام حسن المتسلل في اللقاء أدى لإلغاء الهدف.

الأهلي يسجل هدفان في 4 دقائق

نجح فريق الأهلي في تسجيل هدفين في خلال 4 دقائق، بعد كسر دفاعات الجونة، والذي جاء الهدف الأول في الدقيقة 73 من زمن المباراة برأسية رامي ربيعة بعد عرضية من علي معلول.

واحتسب في الدقيقة 77، إبراهيم نور الدين، حكم اللقاء بعد العودة لتقنية الفيديو، ولمس محمد عبد الجواد الكرة بيده، ليتم احتساب ضربة جزاء يصوبها علي معلول على يسار عماد السيد حارس الجونة، محرزًا الهدف الثاني.

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

علي معلول كاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 81 من زمن المباراة، بعد أن جاءت الكرة له داخل المنطقة وصوبها اللاعب ويتصدى لها عماد السيد.

ترتيب الفريقين في الدوري المصري

ويحتل الأهلي بعد فوزه في اللقاء المركز الثالث برصيد 51 نقطة، وله لقاءان مؤجلان، بينما يأتي الجونة في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.

موقف فريق الأهلي في جدول ترتيب الدوري المصري

ويدخل الأهلي مباراة اليوم محتلاً المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة المحلية لـ الدوري المصري برصيد 48 نقطة، بعدما لعب الفريق 23 مباراة تمكن في الفوز في 14 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات وخسر في 3 مباريات، سجل مهاجمو 48 هدفًا واستقبلت شباكه 20 هدفًا.

موقف فريق الجونة في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

وفي المُقابل، يحتل فريق الجونة المركز الـ 14 في جدول ترتيب المسابقة المحلية لـ الدوري المصري، برصيد 26 نقطة، بعدما لعب الفريق 25 مباراة نجح في الفوز في 7 مواجهات وتعادل في خمسة لقاءات وخسر في 13 مباراة، سجل لاعبوه 24 هدفًا واستقبل شباكه 32 هدفًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.