جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

الرئيس السيسي يتابع مع وزير الخارجية الروسي الازمة الروسية الأوكرانية

0 185

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد  السيد سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، وذلك بـ حضور السيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، والسيد جيورجي بوريسينكو السفير الروسي بالقاهرة، والسيد ماكسيم ماكسيموف نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الروسي، كما حضره السيد سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بـ اسم رئاسة الجمهورية بأن السيد لافروف نقل لـ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تضمنت الإعراب عن التقدير والتحية إلى السيد الرئيس،

اقرا  ايضا | مواطنة توجه سؤالا لـ متحدث رئاسة الجمهورية عن تخوفها على الأمن القومي وإحساسها بالإحباط والخسارة

كما تناولت بعض موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، والإعراب عن الأهمية التي توليها روسيا تجاه ترسيخ العلاقات الثنائية مع مصر في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي.

مصر وروسيا

بين مصر وروسيا من خلال المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها حاليًا، كما تضمنت الرسالة الإعراب عن التقدير تجاه مبادرة مصر لتشكيل لجنة الاتصال الوزارية في إطار جامعة الدول العربية سعيًا لـ تسوية الأزمة الأوكرانية وما تم خلالها من زيارة لـ العاصمة الروسية موسكو من قبل السادة وزراء الخارجية المعنيين.

اقرا ايضا | الرئيس الروسي بوتين لــ أمين عام الأمم المتحدة: لدي أمل في المحادثات مع أوكرانيا

من جانبه، طلب السيد الرئيس نقل تحياته إلى السيد الرئيس فيلا دومير بوتين، مثمنًا سيادته مسيرة التعاون الثنائي المتمثلة في المشروعات الروسية في مصر في إطار العلاقات المصرية الروسية، وفي مقدمتها إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس وغيرها من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين في كافة القطاعات.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن السيد لافروف أطلع السيد الرئيس على آخر تطورات الأوضاع بشأن الأزمة الأوكرانية ومستجدات التحركات الروسية في هذا الإطار على المستوى الدولي، وفي هذا السياق، شدد السيد الرئيس على أهمية تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية للأزمة،

مؤكدًا سيادته دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيًا من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، مع استعداد مصر لدعم هذا المسار من خلال اتصالاتها وتحركاتها الدولية مع جميع القوى الفاعلة سواء في الإطار الثنائي أو المتعدد الأطراف.

وأوضح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك بعض الموضوعات الثنائية في إطار علاقات التعاون المتميزة والتاريخية التي تجمع بين مصر وروسيا في مختلف المجالات خاصة التعاون في مجال قطاعات توريد الحبوب والغذاء، وكذلك قطاع البترول والغاز في ضوء الأزمة الراهنة في تلك القطاعات.

اترك تعليق