وكالة الأنباء السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للرئيس الفرنسي نؤكد رغبتنا في تعزيز الشراكة - الوطن اليوم

وكالة الأنباء السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للرئيس الفرنسي نؤكد رغبتنا في تعزيز الشراكة

0 83

وكالة الأنباء السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للرئيس الفرنسي نؤكد رغبتنا في تعزيز الشراكة ..عقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اجتماعاً موسعاً في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الخميس،

 

بحضور وفدي البلدين، تلاه مأدبة عشاء أقامها ماكرون تكريماً للأمير محمد بن سلمان، وفق ما أوردت “وكالة الأنباء السعودية”.

 

وعقب هذا اللقاء، بعث ولي العهد السعودي برقية شكر إلى الرئيس الفرنسي، إثر مغادرته باريس بعد زيارة رسمية، قال فيها إن المباحثات السعودية الفرنسية أكدت الرغبة المشتركة في “تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا الصديقين في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

 

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن هذه الشراكة الاستراتيجية “تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

وكان الرئيس الفرنسي استقبل في قصر الإليزيه ولي العهد السعودي، الذي زار فرنسا في ثاني محطات جولته الأوروبية، التي بدأها بزيارة اليونان.

 

ووفق الإليزيه، بحث الطرفان “مسألة إمداد الدول الأوروبية باحتياجاتها من الطاقة”، بالإضافة إلى “الملف النووي الإيراني، والأزمة في اليمن، والأوضاع في العراق ولبنان”.

 

وأكدت الرئاسة الفرنسية التزام ماكرون بـ”أمن حلفاء فرنسا في الخليج، والمساهمة في خفض التوترات في المنطقة، على ضوء مؤتمر بغداد الذي عقد في أغسطس 2021″.

 

واجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الخميس، مع المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) أودري ازولاي.

 

وجرى خلال الاجتماع، استعراض المبادرات الثقافية السعودية والتعاون المتبادل مع اليونسكو وفرص تطويره، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

وكان الرئيس الفرنسي زار مدينة جدة السعودية في ديسمبر الماضي، حيث أطلق مع ولي العهد السعودي مبادرة لمساعدة لبنان.

 

وفي مايو الماضي، أجرى ماكرون اتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي، تم خلاله استعراض العلاقات السعودية الفرنسية، والتأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها بما يحقق الأمن والاستقرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.