بوابة الوطن اليوم تعلن رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 بـ الاسم ورقم الجلوس " رابط البوابة " - الوطن اليوم

بوابة الوطن اليوم تعلن رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 بـ الاسم ورقم الجلوس ” رابط البوابة “

0 204

بوابة الوطن اليوم تعلن رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 بـ الاسم ورقم الجلوس ” رابط البوابة ” أيام قليلة تفصلنا عن نتيجة الثانوية العامة 2022، وبالتالى يزداد القلق والترقب من قبل أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، وتتزايد معدلات البحث بشأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

بوابة الوطن اليوم تعلن عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022:

أعلن الدكتور طارق شوقى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، الأسبوع الماضى عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، أنه سيكون بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من بوابة الوطن اليوم:

1- الدخول على الرابط التالي، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

https://g12.emis.gov.eg/

2- كتابة رقم جلوس الطالب، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

4- تظهر بعد ذلك نتيجة الطالب متضمنة الدرجات والمجموع، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية له، بأن المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهى عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح ١٠٠ ٪ .

وقال وزير التربية والتعليم: «أرجو من جميع طلاب الثانوية العامة أن يطمئنوا جدا، لأن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا يمكن لأحد اختراقها قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022».

وأضاف الوزير:«نؤكد للجميع أن كافة حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أو في نتيجة الثانوية العامة 2022».

بوابة الوطن اليوم وطريقة وموعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستعلن شروط وآليات التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 والتى ستبدأ بعد ١٥ يومًا من اليوم التالى لإعلان النتيجة، مقابل رسوم 300 جنيه للمادة الواحدة.

وأضاف طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه من المقرر الانتهاء من كل تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء القادم، وعرضها على الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحد أقصى

الأربعاء، وكذا عرضها على الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لوضع مؤشرات المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، ومن المقرر أن تصل نتيجة الثانوية العامة للمدارس 7 أغسطس على أقصى تقدير.

بوابة الوطن اليوم تعلن العام الدراسي الجديد 2023:

وأشار إلى أن العام الدراسي الجديد يبدأ في 24 سبتمبر المقبل، ويستمر لمدة 35 أسبوعًا، لينتهى في 8 يونيو 2023، حيث تكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يومًا للفصل الدراسى الأول، و96 يومًا للفصل الدراسى الثانى.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022
رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022، ما يعنى أن النتيجة ستكون معلنة الخميس 4 أغسطس، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وقالت الوزارة: «لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس».

بوابة الوطن اليوم وخطوات الحصول عن نتيجة الثانوية العامة 2022

اضغط هنـــا الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/

كتابة رقم جلوس الطالب

الضغط على أيقونة عرض النتيجة

ستظهر نتيجة الطالب

وقالت الوزارة: جدول امتحانات شهادة إتمام #الثانوية_العامة لـ الدور الثانى للعام الدراسى ٢٠٢١-٢٠٢٢ ستعقد خلال شهر أغسطس القادم.

وكشفت عن طريقة وموعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022.

وأكدت: تعلن وزارة_التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط وآليات التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 والتى ستبدأ بعد ١٥ يومًا من اليوم التالى لإعلان النتيجة.

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قال إن الوزارة ستعلن ظهر الخميس 21 يوليو 2022 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ونظام التظلمات وجدول الدور الثاني وخريطة العام الدراسي الجديد.

معرفة موعد إعلان عن طريق بوابة الوطن اليوم  https://elwatanelyoum.com/ نتيجة الثانوية العامة 2022″  اضغط هنــــا

فيديو توضيحى لخطوات التقديم لمدارس #التكنولوجيا_التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز.

بوابة الوطن اليوم رابط نتيجة الثانوية العامة 2022
بوابة الوطن اليوم رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

 

يمكن التقديم إلى الأحد الموافق 31 يوليو 2022 على الرابط التالى https://dualedu.moe.gov.eg وتوضح الوزارة أن جميع تلك المدارس (مدارس التكنولوجيا التطبيقية، المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مدارس التعليم المزدوج، مراكز التميز) هي مدارس حكومية وتخضع لمجانية التعليم، مشيرة إلى ضرورة تسجيل الطالب عن طريق الحساب الموحد له.

وأضافت أنه في حالة عدم وجود حساب موحد للطالب فيجب إنشاؤه عن طريق الرابط التالى https://office365.emis.gov.eg/ عن طريق إدخال الرقم القومى وكود الطالب، مشددة على ضرورة إطلاع الطلاب على شروط الالتحاق بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، نظرًا لاختلاف درجة القبول من مدرسة لأخرى.

في حالة مواجهة أي مشكلة أو الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة تخص مدارس التكنولوجيا التطبيقية برجاء التواصل مع مسؤولي وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية عبر البريد الإلكتروني التالى AppliedTech.info@moe.edu.eg

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.