رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم "التحفيل" بين جماهير الكرة يشعل العداء الكروي - الوطن اليوم

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم “التحفيل” بين جماهير الكرة يشعل العداء الكروي

0 80

كتب | محمد حجازي 

قال الكاتب الصحفي والمفكر السياسي ” حسن النجار” رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم  بشأن ظاهرة “التحفيل” في الوسط الرياضي وآثارها على جماهير الكرة المصرية، وسبُل التصدي لها،

وقال رئيس التحرير “ما إن ينهزم فريق الأهلي أو الزمالك في مباراة لـ كرة القدم، سواء على المستوي المحلي أو القاري، إلا وينتشر في وسائل الاتصال الاجتماعي ما يسمي بـ التحفيل.. حيث يبدأ أنصار الفريق الفائز في كتابة تعليقات وصور وفيديوهات تُنال وتُسئ لـ لفريق المهزوم، وظهر ذلك جليُا في المباراة التي جمعت بينهما مؤخرًا”.

اقرا ايضا | بقلم حسن النجار : ما يقرب من 70 عاما تحقيق حلم كاد أن يكون مستحيل لولا وجود إرادة سياسية وطنية لا تخشى إلا الله

وأضاف حسن النجار  قائلا: “أصبح التحفيل بين الجماهير عبر السوشيال ميديا ظاهرة مصرية بين جميع مباريات الدربيات في مصر، والتي من شأنها أن تتسبب في مشاكل وأزمات بين جماهير الكرة المصرية وتُثير روح التعصب والكراهية بينهم”.

حسن النجار “التحفيل” بين جماهير الكرة: تشعل العداء الكروي

ونوه الكاتب الصحفي إلي أن ظاهرة التحفيل في الوسط الرياضي، تحولت إلي تجاوزات عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتعدي أشخاص بالقذف والسباب، ووصل الأمر الي الخوض في الأعراض، وهو ما أضحي ظاهرة تستدعي الوقوف عندها وبحث سبُل مجابهتها.

تابع ايضا | رئيس تحرير « جريدة الوطن اليوم »: الأهلى والزمالك قدما أداء قويًا عكس صورة حضارية لـ الرياضة المصرية والعالم العربي 

وتابع حسن النجار، “لـ الأسف الشديد الإعلام الرياضي في مصر يغذي هذه الظاهرة.. حيث أن بعض هذه البرامج تستضيف لاعبين سابقين ينتمون لأحد قطبي الكرة المصرية يعلنون كراهيتهم لـ الفريق الآخر، وتمنياتهم لخصمهم الرياضي بالهزيمة”.

 

واختتم الكاتب الصحفي والمفكر السياسي : “أننا في حاجة إلي نشر القيم الرياضية الإيجابية القائمة على إعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي الشريف، والتحلي بـ الروح الطيبة التي ينبغي أن تسود بين الجميع، فإذا فاز فريق احتفل جمهوره دون التقليل من خصمه، وعلى جمهور الفريق الآخر أن لا يسئ له”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.