جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي تايوان ليست أوكرانيا جديدة

0 191

محلل سياسي: تايوان ليست أوكرانيا جديدة.. وأمريكا تدعمها بـ640 مليون دولار. قال الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي، إن زيارة بيلوسي لتايوان تظهر أن أمريكا لن تسمح للصين باقتحام تايوان عسكريا.

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى بـ برنامج على مسؤوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن أمريكا تعمل على وقف سيطرة الصين على بحر الصين بالكامل.

 

وتابع ماك شرقاوي المحلل السياسي أن أمريكا تدعم تايوان بالسلاح بقيمة 640 مليون دولار سنويا وهي دولة لها علم وجيش ورئيسة ولا يجوز معاملتها كما فعلت روسيا مع أوكرانيا.

 

وأوضح ماك شرقاوي أن التكنولوجيا العسكرية الأمريكية تفوق نظيرتها الصينية، والحرب لن تكون في مصلحتها وهناك تأمين كامل لزيارة بيلوسي لتايوان ولا يمكن تهديد طائرتها بأي شكل .

اقرا ايضا | وزارة الخارجية الصينية تدين زيارة بيلوسي لتايوان ويعزز التواصل الرسمي بين الولايات المتحدة وتايوان

 

وتابع «شرقاوي» المحلل السياسي أن المواطن الأمريكي ينظر لزيارة بيلوسي لتايوان على أنها استفزازية والبيت الأبيض ينظر لزيارة بيلوسي لتايوان على أنها ستؤثر على الاقتصاد الأمريكي .

اترك تعليق