جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عدد المباريات التي تفصل نادى الزمالك عن حسم لقب الدوري لهذا الموسم 2022

0 232

عدد المباريات التي تفصل نادى الزمالك عن حسم لقب الدوري لهذا الموسم 2022 عدة مباريات فقط تفصل نادي الزمالك عن الاحتفاظ بدرع مسابقة الدوري العام لـ الموسم الثاني على التوالي، بعد الفوز الثمين والمثير الذي حققه الفريق الأبيض على بيراميدز ومن قبلها على فيوتشر.

اقرا ايضا | مرتضى منصور يعلن عن مكافآت فورية لـ الاعبين.. وجماهير الزمالك تتحرك من النادي إلى الجونة لمؤازرة الفريق

ويتبقى لـ نادي الزمالك 5 مواجهات مهمة في رحلة حسم الدوري المصرى الممتاز وهم كالتالي:

الزمالك والمقاصة في الجولة 30: 9 أغسطس

الزمالك وفاركو في الجولة 31: 19 أغسطس

 الزمالك والاتحاد السكندري في الجولة 32: 23 أغسطس

الزمالك والمصري في الجولة 33: 26 أغسطس

 الزمالك وإيسترن كومباني في الجولة 34: 29 أغسطس

ويغيب عن فريق الزمالك فى المباريات الخمسة القادمة بالدوري الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بعد إعلان رحيلهما عن الفريق ورفضهما التجديد، بجانب رحيل طارق حامد لـ اتحاد جدة السعودي ومحمد أبوجبل ورزاق سيسيه بسبب التجميد من قبل الإدارة البيضاء.

اقترب نادي الزمالك خطوة جديدة من حسم لقب الدوري بعدما تجاوز قطار الفارس الأبيض محطة الجونة بـ مهرجان أهداف، وحقق الفوز على الفريق الساحلي برباعية مقابل هدف، ليحتاج لـ 9 نقاط حتى يحسم اللقب بشكل رسمي لبطولة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يواصل انتصاراته

وواصل فريق الزمالك سلسلة انتصاراته بتحقيقه فوزًا غاليًا على الجونة بنتيجة 4 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء، الجمعة، على ملعب خالد بشارة، في إطار مباريات الجولة 29 قبل نهاية المسابقة بـ5 جولات.

وراهن فيريرا على تشكيل الزمالك والذى ضم كلا من حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي ” الونش” – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثى، خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – يوسف اوباما – سيد عبد الله “نيمار” – أحمد سيد “زيزو”، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

تشكيل فريق الجونة امام الزمالك كلاً من:

في حراسة المرمى.. عماد السيد، في خط الدفاع.. محمد نجيب، محمد عبد الجواد، عمرو طارق، طارق سامى، في خط الوسط.. نور السيد، إسلام عبد النعيم، إسلام محارب، ناصر ناصر، في الهجوم.. خالد قمر، كريم طارق.

تألق زيزو والجزيري وعاشور

سجل رباعية الزمالك أحمد سيد زيزو من ضربة جزاء فى الدقيقة 7، ثم الهدف الثانى فى الدقيقة 38، وسيف الجزيرى فى الدقيقة 57، وإمام عاشور فى الدقيقة 81، ثم سجل إسلام عبد النعيم هدف الجونة فى الدقيقة 83، ليواصل زيزو القبض على صدارة الهدافين فيما واصل الجزيري وعاشور التهديف في الأمتار الأخيرة من المسابقة.
فريق الزمالك يغرد على الصدارة

رباعية الزمالك رفعت رصيده لـ النقطة 69 محتلاً المركز الأول، حصدها من 29 مباراة، حقق الفوز في 22، وتعادل في 3، وخسر 4 لقاءات، وسجل لاعبوه 54 هدفا، فيما سكنت شباكه 26، في المقابل يحتل الجونة المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة، حصدهم من 29 مباراة، حقق الفوز في 7، وتعادل في 6، وخسر 16، وسجل لاعبوه 26 هدفا، وسكنت شباكه 42 هدفا.

فى الدقيقة 7 احتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاء لصالح الزمالك

انتصرت واقعية فيريرا منذ انطلاق اللقاء، فـ فى الدقيقة 7 احتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاء لصالح الزمالك سدد منها أحمد سيد زيزو هدف التقدم بعدما سددها على يمن عماد السيد، بعدها حاول فريق الجونة الوصول لمرمى محمد عواد لكن كافة الهجمات تحطمت على أقدام مدافعى الفريق الأبيض.

منطقة وسط الملعب 

وانحصرت الكرة بين الفريقين فى منطقة وسط الملعب مع محاولات من الفريقين على مرمى الآخر لكن دون خطورة تذكر، وفى الدقيقة 29 أوقف الحكم المباراة لإلتقاط الأنفاس نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو، وفى الدقيقة 33 تلقى يوسف أوباما البطاقة الصفراء، ليغيب عن مواجهة المقاصة المقبلة بداعى الأيقاف.

فى الدقيقة 38 سجل أحمد سيد زيزو الهدف الثانى بعدما سددها سيف الجزيرى وانقذها مدافع الجونة من على خط المرمى، وارتدت لزيزو الذى سجل منها الهدف الثانى.

وبعدها فى الدقيقة 40 سجل سيف الجزيرى الهدف الثالث بتمريرة من زيزو، إلا إن الحكم ألغى الهدف بداعى التسلل، وفى الدقيقة 46 تلقى نور السيد لاعب الجونة البطاقة الصفراء، ثم تلقى كريم طارق البطاقة الصفراء هو الأخر فى الدقيقة 50.

 الصحوة والأفضلية في الشوط الثاني من المباراة

في الشوط الثاني لم تختلف الأمور وواصل لاعبي الزمالك صحوته وأفضليته، وسيطر لاعبي فريق الزمالك على الكرة مع بداية الشوط الثانى، وحاول الوصول لمرمى عماد السيد عن طريق سيد نيمار، وفى الدقيقة 57 مرر نيمار كرة عرضية سحرية لـ سيف الجزيري ليسجل منها الهدف الثالث.

وفى الدقيقة 66 خرج يوسف أوباما ومحمد عبد الغنى ودخل محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد أشرف روقا، ثم خرج سيف الجزيري ودخل يوسف أسامة نبيه، ونال الجزيرى إشادة من البرتغالي جوسفالدو فيريرا عقب خروجه من أرض الملعب.

اقرا ايضا | ” فريق الزمالك ” يتخطى سموحة اليوم بهدفي الجزيري وزيزو ويعزز صدارته من الدوري الممتاز

وفى الدقيقة 81 سجل إمام عاشور هدف الزمالك الرابع بعد تمريرة سحرية من شيكابالا، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لإمام عاشور لقيامه بالإحتفال مع الجماهير وكاد أن يتسبب فى أزمة بعد كسر سور المدرج.

وفى الدقيقة 84 سجل إسلام عبد النعيم الهدف الأول للجونة، وفى الدقيقة 85 تلقى حسام عبد المجيد البطاقة الصفراء، ليغيب عن اللقاء المقبل، وخرج بعدها زيزو وسيد نيمار ودخل عبد الله جمعة وحازم إمام.

اترك تعليق