الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

طارق مرغني لـ” بوابة الوطن اليوم ” الجهود المصرية في التوصل لوقف إطلاق النار في غزة حقنت الكثير من الدماء

طارق محمد مرغني مدير عام التعليم بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية التابعة لتعليم الشرقية

0

” طارق مرغني ” الجهود المصرية في التوصل لوقف إطلاق النار في غزة حقنت الكثير من الدماء

حسن- النجار
حسن- النجار

كتب | حسن النجار

 

أشاد الاستاذ طارق محمد مرغني مدير عام التعليم بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية التابعة لتعليم الشرقية . بنجاح الجهود المصرية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة

                                

و قال ” مرغني ” أن نجاح الجهود بـ قيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حقنت الدماء ، موضحا أن مصر كانت دائما ما تدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية ، و لم تتخل عن المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية .

 

اقرا ايضا | خلال كلمته فى الكلية الحربية ” الرئيس السيسي ” تحسين حياة 60 مليون مصري فى مبادرة “حياة كريمة”

 

و أشار مدير عام التعليم بـ إدارة الصالحية الجديدة التعليمية من خلال بيان له لـ ” بوابة الوطن اليوم الاخبارية “ في هذا السياق إلى ما طرحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته بقمة جدة لـ الأمن والتنمية يمثل حل حقيقي للأزمة ،

 

حيث قال أن جهود  حل أزمات المنطقة سواء التي حلت خلال العقد المنصرم أو المستمرة، لا يمكن أن يُكتب لها النجاح إلا عبر التوصل إلى تسوية شاملة ونهائية لقضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين استنادا إلى مرجعية الشرعية الدولية بما يكفل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

الرئيس السيسي للرئيس الأمريكي
الرئيس السيسي للرئيس الأمريكي

و قال ” مرغني ” أن ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة جدة بـ حضور الرئيس الأمريكي بايدن  يضمن لـ الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، في أمن وسلام، جنبا إلى جنب، مع دولة إسرائيل على نحو يحقق أمن الشعبين،

 

لافتا إلى ما قاله الرئيس المصري في هذا السياق من أن هذا الاقتراح يحقق واقعا جديدا لـ شعوب المنطقة يمكن قبوله والتعايش معه، ويعدد من قيم السلام والعيش المشترك.

 

و كانت الدولة المصرية قد  كثفت اتصالاتها مع كافة الأطراف خلال الساعات الماضية لاحتواء التصعيد في غزة ، داعية إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.