الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

بعد اجتماع الحكومة « المتحدث باسم الكهرباء»: فصل التيار عن المباني المخالفة لــ الحرص علي ترشيد الاستهلاك 

0

فصل التيار عن المباني المخالفة لــ الحرص علي ترشيد الاستهلاك 

 

بعد اجتماع الحكومة « المتحدث باسم الكهرباء»: فصل التيار عن المباني المخالفة لــ الحرص علي ترشيد الاستهلاك ..أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن جميع الوزارات والهيئات الحكومية تحرص بالفعل على ترشيد استهلاك الكهرباء بما لا يؤثر على مصلحة العمل مثل الإضاءة الخارجية أو عدم استخدام الإنارة بعد ساعات العمل.

 

وقال « ايمن حمزة» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «خبر اليوم» المذاع عبر فضائية «أون»، أن وزارة الكهرباء سوف تتابع تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن ترشيد الطاقة الكهربائية بالوزارات والهيئات الحكومية من خلال مكاتبها على مستوى كافة محافظات مصر.

 

وأضاف متحدث وزارة الكهرباء أن عقوبة من يخالف قرارات مجلس الوزراء هي فصل التيار الكهربائي عن الهيئات والمباني المخالفة.

 

واختتم أيمن حمزة: «60% من إنتاج الغاز يذهب لتوليد الطاقة الكهربائية، ورئيس الوزراء أكد على أن الهدف من خطة ترشيد استهلاك الكهرباء هو خفض استهلاك الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء».

تابع الفيديو 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن اتجاه الدولة نحو سياسة ترشيد الكهرباء لا يعنى أنها تعانى العجز أو لتخفيف الأحمال، بل على العكس الدولة لديها مخزون احتياطي يلبى كافة الاحتياجات يقدر بـ١٥ ألف ميجا وات، وإجمالي الوحدات الكهربائية المتاحة حاليًا يقدر بـ ٤٨ ألف ميجا وات.

ترشيد استهلاك الدولة للكهرباء رسالة لـ كل المواطنين

 

وتابع الدكتور ايمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء «ترشيد استهلاك الدولة للكهرباء رسالة لـ كل المواطنين لـ دعم ثقافة الترشيد، فعلى المواطن تقليل استخدامه من الكهرباء عن طريق تخفيف

 

اقرا ايضا | رئيس الوزراء المصري : متابعة تنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء مسئوليتكم بصورة كاملة

 

الإنارة وضبط التكيفات عند درجة حرارة ٢٥ و٢٦، وفصل الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة من مصدر الكهرباء، مما يعود بــ النفع على المواطن في خفض تكلفة فاتورة الكهرباء الشهرية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.